ما أجملها شمس
ما أجملها شمس

حذرت المطربة الكويتية شمس، جمهورها، من سرطان الغدة الدرقية وذلك عبر إحدى صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي.

رسالة شمس جاء فيها: “في حلقة برنامج الدكتور oz ليوم الأربعاء الماضي تحدث عن أالسرطان الأكثر إنتشارا بين النساء الآن وهو سرطان الغدة الدرقية. وقد لفت فيه الإنتباه إلى أن سبب إنتشار هذا النوع من السرطان قد يكون له علاقة باستخدام الأشعة لتصوير الأسنان والماموجرام (أشعة تصوير الثدي). وقال إن القميص الذي نرتديه عند عمل الأشعات للأسنان له (ردة) إو قطعة زائدة في الأعلى يمكن رفعها وتغطية الرقبة بها لتحمي الغدة من الأشعة وهذا شيء لا يكلف الممرضون نفسهم بالإهتمام به عند عمل الأشعة للأسنان. كما يوجد شيء إسمه (واقي الغدة) للإستخدام أثناء عمل الماموجرام. وقد صادف أن يكون البارحة هو موعدي السنوي للماموجرام فتجرأت وسألت الممرضة عن واقي الغدة وبكل ثقة ناولتني الممرضة واحدا من الدرج عندها. وعندما سألتها لم لا يتم استخدامه ووضعه بشكل روتيني كان جوابها الصادم أنه يجب أن يطلبه المريض. حسنا لو لم أشاهد هذه الحلقة من البرنامج كيف لي أن أعلم بوجود هذا الواقي وكثير من الناس مثلي”.

شمس دافعت عن مصر وتكلمت في السياسة
شمس دافعت عن مصر وتكلمت في السياسة

تابعت: “ولذا أرجو نشر هذا الموضوع بين بناتنا وقريباتنا وصديقاتنا وأمهاتنا وعلى الأزواج أيضا إخبار زوجاتهم بذلك. رجاءا رجاءا رجاءا لا تترددوا في طلب واقي الغدة الدرقية عند عمل أشعات للأسنان أو عمل الماموجرام. حمانا الله جميعا. وقد تلطفت إحداهن وأرسلت لي هذه المعلومة فأرجوا أن لا تتوقف عندك بل إرسليها لغيرك من النساء لتعم الفائدة وقانا الله من كل سوء”.

الفنانة الكويتية شمس كانت قررت مؤخراً إلغاء خاصية التعليق على صورها والموضوعات التي تطرحها عبر موقع التواصل الاجتماعي instagram لتفادي ما ينشر من تعليقات وكلمات سيئة وغير أخلاقية من قبل متابعيها.

الفنانة الكويتية شمس
الفنانة الكويتية شمس
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار