الإعلامية ليليان داوود
الإعلامية ليليان داوود

أعلن الإعلامي والدكتور باسم يوسف، الذي أُجبر على الرحيل من مصر بسبب تهكّمه من النظام الحاكم وعلى رأسه السيسي وبالتالي توقف برنامجه الساخر الذي كان يحقق أعلى نسبة مشاهدة، إن قوات الأمن ألقت القبض على الإعلامية اللبنانية ليليان داوود، وكتب على صفحته الشخصية على الـ Facebook قائلاً: “ليليان داوود اتقبض عليها. ده كده فتح كلام. ودلوقتي واخدينها عشان يرحلوها بره البلد. ليليان عندها بنت صغيرة متربية في مصر طول عمرها اجبروها انها تسيبها في البيت و تمشي معاهم. من الاخر مخطوفة. برافو يا جماعة لا برافو”

وكانت أكّدت ليليان قبل 4 ساعات انهاء تعاقدها رسمياً مع قناة الـ ONTV وقالت: “أعلن إنهاء تعاقدي رسميا مع ONtveg بعد ٥ سنوات بدأناها يونيو ٢٠١١”.

باسم يوسف يؤكد القاء القبض على ليليان داوود
باسم يوسف يؤكد القاء القبض على ليليان داوود
  • من هي ليليان داوود

اعلامية لبنانية متزوجة من رجل مصري ومقيمة في مصر، بدأت حياتها المهنية في وكالة Associated Press الأمريكية ثم إذاعة BBC البريطانية، كما عملت في صحف (الشرق الأوسط، السعودية والنهاراللبنانية).

ليليان عُرفت بإنتقادها الكبير للنظام المصري الحاكم، وكانت تعرّضت في العام 2015 لعدد كبير من الهجومات من قبل مؤيدي الإنقلاب في مصر وصل إلى المطالبة بطردها من البلاد، وقالوا منتقدوها إن آراء داوود التي تعلنها خلال برنامجها (الصورة الكاملة) على قناة ONTV لصاحبها رجل الأعمال نجيب ساويرس وعبر صفحتها الشخصية على (تويتر)، تتضمن تدخلاً في سياسات الدولة وتحريضاً على النظام واعتراضا ًعلى أحكام القضاء.

ليليان قُبض عليها وتم ترحيلها من مصر
ليليان قُبض عليها وتم ترحيلها من مصر

ومنذ عام تقريباً، دشّن نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي “هاشتاج” بعنوان (ليليان_لازم_ترحل) لاقى تفاعلاً كبيراً حيث احتل مركزاً متقدّماً في قائمة الـ Hashtags الأكثر تداولاً في مصر.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار