بعد انتشار، السبت 14 كانون الأول/ديسمبر، فيديو عبر مواقع التواصل الاجتماعي بعنوان (فضيحة كتاب حسان دياب بـ70 مليون ليرة)، عبّرت الإعلامية رانيا برغوت عن غضبها من وزير التربية، حسان دياب، الذي قام بتوثيق ولايته بكتابيْن لا بل مجلديْن، صدرا قبل أشهر بمئات النسخ.

وهاجمت رانيا على صفحتها الرسمية، وزير التربية الذي (بحسب قولها) لم يقم بأي انجازات تُذكر سوى "تسكير المدارس ومنع الطلاب من متابعة دروسهم بسبب العاصفة الروسية" (إليكسا).

كتبت رانيا قائلةً: "كتاب تاريخ ما عنّا.. بس وزير التربية يللي ما منعرف من انجازاته غير تسكير المدارس بسبب اليكسا – كتب كتابين"

كتابا معالي الوزير كلّفا الدولة اللبنانية الحاضرة الغائبة (70 مليون ليرة لبنانية) لإبراز ما قام به هو من خلال عرض صوره ورسائل صادرة عن مكتبة الاعلامي ومقابلات صحافية له وغيرها.

وكل تلك التكاليف (أي الهدر المالي لشخصه ومصالحه) سددتها وزارة التربية من صندوقها الخاص أي من ميزانية المفروض أن يستفيد منها الطالب اللبناني.

وكتابا معالي الوزير لن يفيد الطالب، ولا الجامعة ولا المدرسة اللبنانية التي لا تتوفر فيها أبسط مقومات المدرسة بسبب عجز وزارة التربية عن ترميم المدارس وتحسينها، ولأن معاليه يجب أن يتزعم الكتب الخاصة بانجازاته ومن حسابنا ومالنا وعرق جبيننا.

هل من محاسب أما أن الجميع يتكاتفون في لعبة الفساد والنهب ويخجل أحدهم من محاسبة أحدِهم!

سارة العسراوي

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار