توقيع الإتفاقية

تطبيقاً لمبادرة دبي الذكية، التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله، والتي تهدف إلى جعل دبي المدينة الأذكى في العالم خلال 3 سنوات، دخلت هيئة كهرباء ومياه دبي في شراكة واسعة النطاق مع مؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات) وذلك لتغطية جميع محطات الهيئة الفرعية الـ 29,000؛ وكمرحلة أولى سيتم تغطية 3200 محطة فرعية في أربعة مناطق رئيسية في دبي بخدمة شبكة الألياف الضوئية على شبكة مقسم البروتوكولات المتعددة MPLS الأكثر تطوراً.

قال سعادة سعيد محمد الطاير، العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي: تحقيقاً لمبادرة دبي الذكية التي أطلقها سيدي صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رعاه الله، والتي تهدف لجعل دبي المدينة الأكثر سعادة على ﻭجه الأرض وﺍلتجربة ﺍلأكثر كفاءة وسلاسة ﻭﺃماناً ﻭتأثيراً للمقيمين والزائرين، أبرمنا هذه الإتفاقية مع مؤسسة اتصالات لإيماننا بدورها الرائد في قطاع البنية التحتية في الإمارة، ومن المقرر أن تنتهي كافة العمليات المنصوصة بهذه الشراكة للمرحلة الأولى في نهاية 2015.

أضاف سعادته: تشكل الشبكات الذكية أحد العناصر الرئيسية للمدن الذكية، حيث سنقوم ببنائها بمفهومها الواسع المتكامل كأول شبكة من نوعها في العالم تغطي نطاق أنظمة التوليد والنقل والتوزيع وصولا إلى المتعامل. وستشمل الشبكة الذكية إدارة الطلب وإدارة الاصول وأتمتة محطات التحويل وأتمتة شبكات التوزيع وتكامل المنظومات، والعدادات الذكية ما سيحدث نقلة نوعية في جودة الحياة في دبي، كما سنقوم بإشراك كافة المعنيين والمتعاملين كشركاء للهيئة في التعامل مع الشبكات الذكية وتقديم خدماتنا عن طريقها بما يوفر الوقت والجهد والموارد، ويسهم في الحصول على مستويات رضا عالية ويحقق السعادة.

أشار الطاير إلى أن مبادرة الشبكة الذكية التي تنفذها هيئة كهرباء ومياه دبي باستثمارات تبلغ 7 مليارات درهم، تساهم في تحقيق مبادرة (دبي الذكية)، إلى جانب مبادرات الهيئة الأخرى التي تتمثل في إنتاج الكهرباء عن طريق الطاقة الشمسية في المباني وربطها بشبكة الهيئة، وتأسيس البنية التحتية ومحطات شحن السيارات الكهربائية.

بعد توقيع الإتفاقية

من جهته قال سعادة المهندس صالح العبدولي، الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للاتصالات (اتصالات): “يسعدنا أن نكون جزءاً من هذه الشراكة الاستراتيجية لتمكين هيئة كهرباء ومياه دبي من تقديم منظومة خدمية ذكية آمنة وموثوقة تقوم على الإمكانات الكبيرة لشبكة اتصالات للألياف الضوئية والتي تتسم بتوفير سرعات اتصال فائقة وجودة عالية في الأداء. وتعتبر هذه الشراكة امتداداً لجهودنا الساعية إلى وضع شبكتي الألياف الضوئية والجيل الرابع في خدمة كافة قطاعات ومؤسسات الدولة للمساهمة في دفع المشهد التكنولوجي المحلي في سبيل تحقيق رؤية الحكومة الذكية وترسيخ المكانة الريادية التي تتفرد بها الدولة على المستوى العالمي.

تم توقيع هذه الاتفاقية في أول أيام الأسبوع الأخضر (21 نيسان\أبريل 2015) تزامناً مع فعاليات معرض (ويتيكس 2015) الذي انطلق في اليوم ذاته، وشمل اليوم على سلسلة كبيرة من مذكرات التفاهم والشراكات بين الهيئة من هيئة كهرباء ومياه دبي من جهة ومؤسسات رائدة في قطاعاتها.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار