• ريم شقيقة أصالة قالت لي: هل تعلمين ماذا ستفعل جماعة أصالة بك في سوريا؟

ريم نصري

• الداخل إلى عائلة نصري مفقود والخارج مولود!

أصالة نصري وعائلتها

• تعرضتُ للتهديد ووُضعت تحت ضغوط وسمعت كلاماً قاسياً شتموني بكلام «عيب»

هويدا البريدي

• ريم نصري تبكي الآن وتقول أن لا دعوة لها وأنّ أصالة ورطتها

 هويدا البريدي

• عندما أصبح أشهر شبيحة فهذا يعني أن دمي ودم زوجي وأولادي أصبح محللاً

بعد انتشار الخبر، اتصلت رويدا وكنتُ ضيعت رقمها، وإلا كنتُ اتصلت بها للإستفهام قبل نشر المقالة ورأيي معا، وقالت:
– ولو يا ست نضال «أنا بدي استغلّ مأساة بلادي»؟
ما الذي يحصل ست رويدا؟
– أكلِّمك بصفة شخصية، وليس للرد عبر الإعلام، سآخذ الأوراق من المحكمة، وأعرضهم عليكِ، لأُري الناس حقيقة ما حدث، وأردّ على بيت نصري حين يصدر الحكم. (تتابع بشياكة معروفة عنها) عندما رأيت ما كتبتِ العدد الماضي لم أصدق خصوصاً وأنتِ أكثر من يعرف بيت نصري على حقيقتهم.
• أعرفهم وأعلم تفاصيل الخلاف الذي كان بينك وبين أصالة؟
– أصالة تستخدم وساطاتها كي أقبل أن أتعامل معها مجدداً، وكي تقهر نيكولا جبران، هذا هو كل همّها، رغم أنهما تصالحا، إلا أنّ نيكولا يبدو أنه لم يعد يهتم بها كالسابق، «بعد الضرب اللي عملتو فيه».
• ماذا فعلت بنيكولا ؟

أصالة نصري ونيكولا جبران
– عندما شاركت في برنامج على (شط الهوى)، أخذت نيكولا على حسابه معها إلى أميركا، وكان ذلك على أساس أن تصوّره في البرنامج، لكنّ زوجها رفض، لأنه اعتبر أنّ نيكولا لن يكون صورة جميلة عنها، وأنه لا يناسبها أن ترتدي من مصمم (..) ، والمشكلة كبرت حين تجاهلَت اسمه حتى، فزعل منها. لكنهما عادا وتصالحا. ولأنه لا يعاملها كما السابق تريد أن تقهره، وتستخدمني لهذا الغرض، وأنا لا يمكن أن أتعامل مع أصالة مجدداً، فهذه ليست المرة الأولى التي تستخدم فيها وساطات لأقبل التعامل معها من جديد.
• لماذا ترفضينها بالمطلق؟
– جربتُ التعامل مع هذه الإنسانة، (الداخل إلى عائلة نصري مفقود والخارج مولود) «الله كتبلي عمر جديد» عندما تخلصت منها وكل ما كنت أطلبه أن لا أجتمع بها مجدداً.
• هذا حقك، لكن ماذا حدث مع شقيقتها في الإمارات؟
– التقيت بشقيقة أصالة، فنظرت إليّ «كأنها عم تتمألس» وقالت: أنت لا تريدين أن تقابلي شقيقتي؟ فقلت: لا أريد أن ألتقي بها ولا بأحد من عائلتها، لا أمها ولا أولاد أولادها، في النهاية لم يكن لها خير في وطنها فماذا أتوقع منها بعد؟
• أين التقيتما؟
– كنت مع إبني في عيد ميلاد، وكانت ريم هناك مع أولادها، كل ما قلته أني لا أريد أن أُلبس أصالة نصري «شو بالزور ولا غصب عني أو بيهدرو دمي»؟
• وصلنا أنكِ أهنتِ ريم فذهبت إلى المحكمة واشتكتكِ؟
– كل ما وصلك كذب، على العكس تماماً، تعرضت للتهديد ووُضعت تحت ضغوط وسمعت كلاماً قاسياً أمام الناس، شتموني بكلام «عيب قولو»
• بيت نصري معروفين، من التي شتمتك ريم؟
– ايه، وقالت لي، تعلمين ماذا ستفعل جماعة أصالة في سوريا بك؟ فقلت لها: عندي فكرة لأني أرى ما يحدث في سوريا فقالت: «انشالله مفكرة حالك بعيدة وما بيوصلولك»؟
• تقصد الجيش العر؟
– تماماً، ريم نصري تبكي الآن وتقول أن لا دعوة لها وأنّ أصالة ورطتها، بيت ريم «رح ينخرب» بسبب التهديدات و الشتائم والإهانات والتشهير، رفعت عليها 4 قضايا!
هي شهّرت بكِ حقاً لكن عن طريق شقيقتها ذلك أن الرسالة والاتصالات جاءتني من مصر
– لن أستغل وطنيتي يا ست نضال، ومن يتاجر بالوطن هي أصالة نصري. لم أرد عليها فقط قلت مرة أمام أصحاب العيد أني أعتذر كثيراً على ما حصل، إذ لا يمكن أن أجاريها بل قلت لها كلمتين: أنت ابنة عائلة نصري وهذا مستواكم. لحق بي رجل كي يعتذر ويتأسف فوعدته بأني لن أبلّغ عنها لأنها ضيفته، ذهبت إلى بيتي فاتصلت بي الشرطة وأبلغتني أن ريم سبقتني وقدمت بلاغاً ضدي. وبعد أقل من ساعة أرسلتْ أصالة خبراً للصحافة تقول فيه أن مصممة أزياء شبيحة للنظام السوري رويدا..هل تعلمين يا أًصالة ماذا يعني هذا الكلام؟ عندما أصبح أشهر شبيحة فهذا يعني أن دمي ودم زوجي وأولادي أصبح محللاً، إن نزلت إلى سوريا سيذبحوني ويمثلون بجثتي ويرمونني للكلاب!
• من قبل الجيش العر؟
– طبعاً، جماعة أصالة نصري، أصبح لدى أصالة جماعة تقتل من لا يعطيها فستاناً، هل تعلمين ما هي نقطة ضعفها؟
• ما هي؟
– الأكابرية.. عندما يشتمها أحد ترتاح، أما عندما يتصرف معها بطريقة class ومحترمة «بتجن»، لا تريد للناس أن يروا الفرق بينها وبين بنات العائلات. عندها عقدة من مستواها ومستوى عائلتها، تريد أن تكون نحن ولا تقبل أن تكون نفسها. الفرق بين أخلاقي و أخلاقها، أنكِ على خلافٍ معها لكنها راسلتكِ واتصلت بك وشكت لكِ بينما أنتِ صديقتي ولم تعرفي مني حرفاً واحداً. ألم تنتبهي لهذه النقطة؟
• بصراحة بلى، لكني ضعت ولم أعرف تفسيراً لها.. ثم أني لم أتصل بكِ لأني ضيعت رقمك؟
– يا ست نضال هل تعتقدين أني وعائلتي ندخل في مهاترات بيت نصري؟ سأحاسبها من خلال القضاء، الذي سيأخذ لي حقي ويثبت من تعرض للتهديد. كل مشكلتي مع أصالة أني لا أريد أن ألبسها وأني لم أستقبلها.
• طلبَت منك أن تلبسيها وهي لديها من يلبسها؟
– لم تريد أن تقصدني إذاً؟ «وكل فترة بتعمل واسطة».
• هل طلبت أن تزورك؟
– منذ أسبوع كانت في دبي، وهذه ليست المرة الأولى بل الثالثة وقلت لمن تواسطوا لها، أني وعائلتي لا نرغب باستقبالها, «الله كتبلي عمر جديد لما خلصت منها قبل سنين», فهل أسمح لها بدخول عالمي من جديد؟
• سأنشر ما قلته؟
– أنشري.
• غريب هذه أول مرة تقبلين أن تصرحي بكلمة.
– لأن شغلي ليس الردح مثلها، هي تحب الذي يرد عليها بالردح، كما أنّ مكانتي الإجتماعية ومكانة عائلتي لا تسمحان لي أن أدخل في دوامة آلـ نصري, ولن يستطيعوا أن يجرجروني، وخلال أربع أو خمسة أيام نفهم من هو المخطئ. تصوري كنا لدى أصدقائها المقربين، بينما تجمعني بالجماعة معرفة سطحية، ورغم ذلك سيشهدون معي, ومن كثر ما صرخت ريم فإنهم يشعرون بالخجل مما قامت به. حاولوا أن يقنعوها بأنه لا يجب أن تتقدم ببلاغ ضدي, لأن الحق معي، لكنها رفضت واتهمتني بأني تكلمت في السياسة.
• وهل فعلاً تكلمت في السياسة؟
– قلت أنّ أصالة ليس لديها ولاء لأحد، وهذه حقيقة، كثر طلبوا مني أن أجري معهم حوارات لكني رفضت، أما الآن و بعد أن «تفصحنت» في الإعلام، وقالت أني شبيحة النظام، رفعت دعوى قضائية ومعي شهود وربي يشهد. بيت نصري لا يمكن أن «تخلصي معن خرابين بيوت»، المهم هذه هي قصتي، لكني لا أستغلّ وطني بينما أصالة تتاجر بوطنها!

Nidal Al Ahmadieh نضال الأحمدية

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار