يستمر الفيلم المصري (أسماء) بطولة الفنانة هند صبري في إثارة المشاعر الإنسانية، في مصر والعالم العربي، ويمتد ليشمل العالم الغربي والأوروبي.

رغم أن الفيلم كان قد عُرِض منذ 3 أعوام، عام 2011، وفاز بـ19 جائزة محلّية ودولية، إلا أن المهتمين بقضايا المرأة خصوصاً في سويسرا توافدوا لمتابعة الفيلم بعد أن تقرر عرضه ضمن عروض برنامج (فيلمستيل) في زيوريخ-سويسرا مؤخراً.

بدأ برنامج فيلمستيل فى عام 1924 عبر إحدى اللجان التابعة لـمعهد التكنولوجيا السويسرى الفيدرالى فى زيورخ، وهو من أقدم العروض السينمائية فى العالم.

بداية، كان يعرض الأفلام ذات المحتوى العلمى، ثم تطورت العروض لتشمل تنوعاً في إختيار الأفلام، حالياً يتم تنظيم العروض من خلال مجموعة متطوعين يبلغ عددهم 20 طالباً جامعياً من عشاق السينما فى زيورخ، حيث يتضمن كل موسم من مواسم (فيلمستيل) ما بين 10 و12 فيلماً مميزاً من جميع أنحاء العالم، تشترك كلها فى فكرة رئيسية.

البطولات النسائية، هي الفكرة الرئيسية لهذا الموسم من البرنامج. والملفت أن قاعة العرض المُخصصة لفيلم (أسماء) لم تتسع لعدد الحضور الوافدين لمشاهدة الفيلم، وقام المنظمون بوضع مقاعد إضافية إستجابة للزيادة في عدد الجمهور.

فيلم (أسماء) يجسّد حالة إمرأة ريفية فى الأربعين من عمرها تُصاب بمرض الإيدز، وتُوفي زوجها بالمرض ذاته، يجسد الفيلم معاناتها فى التعايش مع المرض ومواجهتها لمجتمعها به.

فيلم (أسماء) من تأليف وإخراج عمرو سلامة، بطولة النجمة هند صبري، الممثل ماجد الكدواني وهاني عادل.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار