انتهى شهر رمضان وحمل معه عشرات الأعمال الدرامية، منها من نجح وحقق نسب مشاهدة مرتفعة، ومنها من مرّ مروراً غير مرئي على المشاهدين دون أي نجاح يُذكر.
شارك العديد من الممثلين المخضرمين كعادل إمام ودريد لحام ومحمود عبد العزيز ويسرا في السباق الرمضاني، كما كان لافتاً حضور عنصر الشباب بشكل كبير أيضاً.
الأعمال التي حققت نسب مشاهدة عالية حسب شركات الإحصاء، دون أن نعلّق إذا كان هذا العمل يستحق النجاح أم لا، هي:
(دلع البنات) لمي عز الدين ورامي إمام حقق نسبة مشاهدة عالية جداً، وقد تكون الأعلى هذا العام، بالإضافة إلى مسلسل (ابن الحلال) لمحمد رمضان الذي يشارك (دلع البنات) المرتبة الأولى.
(سرايا عابدين) ليسرا وقصي خولي وغادة عادل استطاع أنّ يحقق نجاحاً كبيراً رغم الإنتقادات التي لاحقت كاتبة العمل هبة المشاري واتهامها بفبركة التاريخ المصري وتحديداً شخص الخديوي اسماعيل.
نيللي كريم وروبي ودرة كان لهن حصة كبيرة من النجاح هذا العام مع مسلسل (سجن النسا) الذي أثار الكثير من الجدل في الشارع المصري تحديداً، كما مسلسل (دكتور النسا) لمصطفى شعبان وصابرين وصفاء سلطان، ومسلسل (السبع وصايا) لرانيا يوسف وهنا شيحا وحقق الجميع أعلى نسبة مشاهدة رغم كل الإنتقادات.
تعودنا على النجم المصري تامر حسني أن يقدم لنا أعمالاً جماهرية، وهذا ما حدث مع مسلسله الثاني (فرق توقيت) الذي نال نسبة مشاهدة تخطت التوقعات، وتشاركه كل من نيكول سابا وشيري عادل بطولة العمل.
(باب الحارة) رغم الإنتقادات الشرسة إلا أنّ الجمهور العربي تابع المسلسل السوري الشهير في جزئه السادس حسب الإحصاءات.
وفي التجربة الأولى لميريام فارس في الدراما التلفزيونية، استطاعت أن تنال إعجاب الجمهور العربي بشكل عام واللبناني بشكل خاص من خلال مسلسل (اتهام) الذي يشاركها بطولته حسن الرداد وتقلا شمعون، لتصبح حديث الناس في الشارع العربي.
(لوْ) رغم الإنتقادات التي نالت منه، إلا أنّه حقق نسبة مشاهدة عالية هذا العام، وذلك بفضل الإعلانات الضخمة التي قامت بها شركة (الصباح) بالإضافة إلى غناء إليسا لجنريك المسلسل، وهو من بطولة عابد فهد، ونادين نسيب نجيم، ويوسف الخال.
المسلسل السوري (خواتم) الذي يُعرض على قناة (الجديد) كان له حصة من النجاح هذا العام، وهو من بطولة كاريس بشار وعبد المنعم العمايري.
عادل إمام عاد هذا العام أيضاً بمسلسل كوميدي جديد (صاحب السعادة) وكعادته استطاع أن يحقق نسبة مشاهدة جيدة، ويشاركه البطولة نجله محمد إمام ولبلبة وخالد زكي.
الحرب السورية كان لها نصيبها من النجاح من خلال مسلسل (حلاوة الروح) لمكسيم خليل ودانا مارديني وخالد صالح، هذا العمل نال إعجاب الجمهور العربي، وهو من كتابة رافي وهبي والإخراج للكبير شوقي الماجري.
(امبراطورية مين) مسلسل تناول الأوضاع في مصر بعد الثورة، استطاع أن يحجز لنفسه مكاناً ضمن الأعمال الناجحة هذا العام وهو من بطولة هند صبري، أما (الكبير قوي 4) فيستمر في حصد نجاح الأجزاء السابقة

                                                                                                                                                                                                                                     خالد المولى

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار