إدارة الموقع لا تتدخل في رسائل أهل السلطة لا في الشكل ولا في المضمون ولا اللغة.. نرجو من القراء الكرام احترام النص في شكله على الأقل ولا نجبر أحداً على إتقان اللغة، لكن الشكل لا يحتاج إلا لشياكة فقط. 

شهدت المواسم السابقة من برنامج المسابقات الشهير ''ستار أكاديمى '' الذى بدأ في 5 ديسمبر 2003 الكثير من المنافسات بين الطلاب على اقتناص اللقب، والحصول على الشهرة والجائزة الكبرى، وقد حمل البرنامج فى مواسمة السابقة أكبر نسبة تصويت فى العالم العربى, كما أصبح الأكثر مشاهدة نظرا لمتابعة الأكاديمية لحياة الطلاب 24 ساعة , وتذاع يوميا أثناء المسابقات عبر القنوات الفضائية.

فى الموسم الأول احتدمت المنافسة بين المصري محمد عطية وبشار الشطبى الكويتى , واستطاع عطية أن يقتنص اللقب بنسبة تصويت وصلت 55% مقابل 45% لبشار.

وفى الموسم الثانى كانت المنافسة بين هشام عبد الرحمن من السعودية, وأمانى السويسى من تونس , وفاز هشام بنسبة تصويت 52% مقابل 49 % لـ أمانى.

وفى الموسم الثالث تم تتويج جوزيف عطية من لبنان بلقب ستار أكاديمي 3 بعد حصوله على نسبة 55.15% من مجمل الاصوات ، وبذلك تفوق على كل من المغربية هناء الإدريسي والتي حصلت على نسبة 15.65%، والمصري هاني حسين الذي حصل على نسبة 29.2%.

وجاء الموسم الرابع بوصول أربع متسابقين وهم شذى حسون من العراق و محمد قماح من مصر و مروة بن صغير من تونس وكارولو نخلة من لبنان, واستطاعت العراقية شذى حسون أن تقتنص اللقب بنسبة تصويت 41% متفوقة على الجميع.

وفى الموسم الخامس استطاع ثلاثة طلاب من الرجال أن يتأهلوا إلى النهائيات وهم نادر قيراط من تونس و محمد قويدر من الاردن وسعد رمضان من لبنان , وحسمت النتيجة لصالح نادر حيث حصل على نسبة 34.44% من أصوات الجمهور. أما محمد قويدر من الأردن، فحاز نسبة 34.04%، وسعد رمضان من لبنان حصد 31.52% من الأصوات.

واشتعلت المنافسة فى الموسم السادس بين أربع طلاب وهم بسمه بوسيل من المغرب و ميشيل قزى من لبنان و عبد العزيز عبد الرحمن من السعودية و إبراهيم داشتى من الكويت, وبعد منافسة قوية أستطاع السعودي عبد العزيز أن يحصل على اللقب بنسبة تصويت بلغت 59 %.

ويأتى الموسم السابع وتشتد المنافسة بين ثلاثة طلاب هم ناصيف زيتون ومحمد رمضان من الأردن ورحمة من العراق, ويفوز باللقب ناصيف بنسبة تصوت بلغت 65% متوفقا على الجميع.

كانت المنافسة فى الموسم الثامن بين ثلاثة طلاب وصلوا إلى الادوار النهائية , هم سارة فرح السورية وأحمد ونسمة محجوب من مصر , وبنسبة تصويت عالية فازت نسمة محجوب باللقب بنسبة تصويت وصلت 49% مقابل 30 لـ احمد و22% لـ فرح.

ولم يسدل الستار على الموسم التاسع الأخير , ولم يحسم اللقب حتى الآن, وتدور المنافسة بين خمس طلاب وهم'' رنا سماحة و محمود محيى من مصر وسكينة بقريس و زينب وجان''.

Mohamed Bensaoula

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار