٧٠ ساعة على الهواء مباشرة كانت المدة الزمنية التي استطاع من خلالها مجموعة من الشباب السوريين مع قناة (تلاقي) الدخول إلى موسوعة (غينيس).

خلال هذه الساعات استضافت القناة ضيوفاً وأهمهم نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، صاحب التصريحات النارية خلال الأسبوع الماضي، ففي برنامج (المختار) مع الإعلامي باسل محرز على إذاعة (المدينة اف ام) أكد رمضان بأنه سيبعد بعض نجوم سوريا عن النقابة بذريعة أنهم أيدوا الـ (ثورة).

باسل محرز

زهير أكد على قناة (تلاقي) أن مجموعة من زملائه طالبوه بالعودة إلى النقابة بعد قطيعة، وأنه معهم سيعيد بناء نقابة الفنانين السوريين.

قالت إحدى المحاورات بأنه تَشَرَب دور الضابط! فرد: الضابط شخصية قيادية، مسؤول عن مجموعة من الأشخاص بغض النظر عن تسمياتهم ونقيب الفنانين أيضاً هو شخصية قيادية مسؤول عن كثير من الأشخاص، فسألته: صارم؟، فرد: أتصور أن الصرامة جيدة، ففي الجيش نرى شخصاً صارماً لكنه نفسه يملك الشخصية الأبوية، أي على قدر ما يكون صارماً على قدر ما يتحلى بالأبوة في شخصيته، الغاية من الصرامة هي ضبط القضايا بشكل جيد وأن نسير بنظام، ما من شيء أجمل من النظام.

زهير مراد

عما إذا كان رمضان هو أول نقيب يقوم بطرح مبادرة؟ أجاب: كان لنا الشرف أن نقدم مبادرة حقيقية قلنا فيها أننا نعتذر عن الأخطاء إن حصلت في الفترة الماضية ونقول لأهلنا في سوريا كونوا على ثقة وقناعة أن سحابة الصيف التي مضت لن تبعدنا عنكم وأنتم الهدف والغاية والمرتجى.

كما وجه نداءًا طلب فيه عودة كل نجوم سوريا الذين غادروها خلال الأزمة مؤكداً أن سوريا أصبحت بخير، ووزارة الثقافة دعتنا إلى فعالية تحت إسم (يوم الثقافة السورية في تعزيز المصالحة الوطنية والحوار الوطني) وهي مهمة جداً، وأضاف: تحدثنا على بعض الإذاعات المحلية، وسمعنا آراء تقول: “معقول تفصلوا فلان من النقابة!”، القضية وبكل بساطة كائناً من يكون ليس فوق الوطن كلنا تحت الوطن وعندما تصل القضية إلى قضية الوطن تسقط كل الأمور وكل القضايا.

وردد.. كما قال: الرئيس بشار الأسد الذي أصدر عدة مراسيم تقول بأن كل إنسان مغرر فيه لم يساهم في سفك الدم السوري ليرمي سلاحه ويعود إلى حضن الوطن، نحن أيضاً نقول لزملائنا الفنانين الذين اتخذوا موقف معين نفتح لكم حضننا حضن الوطن واسع ويتسع للجميع سوريا بحاجة لنا جميعنا فتفضلوا لنعيد بناء المشهد الثقافي السوري.

ملكون كرابتيان

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار