(الصيف على الأبواب، وبحرنا في انتظارنا. كل شواطئنا في بيروت خصصتـ رملة البيضا الأمل المتبقي، تعالوا لنحيي المدينة ولنعيد اليها نبضها. انضموا الينا في نزهة على الشاطىء لنستعيده ملكاً عاماً آمناً ونظيفاً).

تطلق جمعية نحن بهذه الكلمات أول نشاطاتها الميدانية لهذا العام يوم 26 نيسان/ابريل 2014 على شاطئ الرملة البيضاء في بيروت. وتدعُ جميع المواطنين إلى المشاركة في النزهة التي ستقيمها على شاطئ الرملة البيضاء تحت شعار استعادة وتفعيل المساحات العامة.

يتضمن النشاط نزهة لجمع المواطنين أطفالاً وكباراً، وتتضمن أيضاً فقرات رياضية ترفيهية، كما تؤمن الجمعية حصيرة ومظلات مع طيارات من ورق وعروض لمهرجين، لذا يأمل أعضاء الجمعية من الأهالي إحضار أولادهم مع طعامهم وألعابهم وآلاتهم الموسيقية لمشاركة البهجة مع الجميع، ومن هنا يهدف هذا النشاط إلى اعادة الحياة لشاطئ الرملة البيضاء أي الشاطئ العام المتبقي من مدينة بيروت.

والجدير بالذكر أن الجمعية قد أطلقت نشاطاتها مسبقاً في عيدها الخامس موضحةً الأهداف والأسباب وراء كل نشاط. فحملة (بيضا.. رملتنا) تباشر نشاطاتها السبت المقبل لمناهضة التلوث البيئي على شاطئ البحر، مطالبةً بالاستقرار الامني، ومذكرةً بخطر التخصيص لتفعيل الشاطئ البحري في بيروت.

تأسست جمعية نحن منذ خمس سنوات وهي منظمة لبنانية غير حكومية هدفها تفعيل المساحات العامة في كل لبنان. وهي اجتماعية تراعي الظروف البيئية. ومن أبرز حملاتها (ليش حرش بيروت مسكر؟) التي أثمرت جملةً من الإنجازات تتداولتها بعض وسائل الإعلام آنذاك.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار