أعلن رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي الحداد الوطني اليوم، ودعا إلى عقد اجتماع لمجلس الدفاع الأعلى. ووصف رئيس الجمهورية ميشال سليمان الانفجار بالجبان، مؤكداً أنّ هذا الأسلوب الاجرامي يحمل بصمات الارهاب وإسرائيل، لزعزعة الاستقرار وصمود اللبنانيين. واعتبر رئيس المجلس النيابي نبيه بري، أن يد الإجرام والإرهاب هي يد اسرائيلية سوداء، لافتاً إلى أن الجريمة لا تخدم الا العدو الاسرائيلي. ودعا بري اللبنانيين إلى رفع منسوب الحذر لتفويت الفرصة على العدو الذي يتربص بنا شراً.
وشدد رئيس الحكومة المكلف تمام سلام، على أن الرد على الإنفجار يكون بالتعالي على الجراح والتأكيد على الوحدة الوطنية لتحقيق المصلحة الوطنية وإجهاض المخطط الخبيث الذي يرمي إلى أذية اللبنانيين وزرع الفرقة بينهم.
وأكد رئيس حزب الكتائب أمين الجميل أن ما يجري في الضاحية يصيب كل لبنان، لذلك على القوة الأمنية كشف خيوط هذه الانفجارات حتى لا تتكرر، وكي يعلم المجرم أنه لن يهرب من قبضة العدالة. ولفت إلى أن هذا الحدث يجب أن يكون رسالة لكل الأحزاب واللبنانيين بأن لا أحد محصن في البلد في ظل التشرذم والسجالات العقيمة التي تعطل المؤسسات خصوصاً الامنية منها. ودعا إلى تأليف حكومة جامعة مقدماً التعازي لحزب الله.
رئيس الحزب التقدمي الإشتراكي وليد جنبلاط قال إن الضاحية استهدفت في يوم التضحيات الهائلة لجميع اللبنانيّين في مواجهة إسرائيل في العام 2006، متهما اسرائيل بالتفجير.
ورأى أنّ الخرق الأمني للضاحية غير مستغرب وما من أحد يمكنه حماية نفسه من مثل هذا الخرق، مقترحاً إنشاء غرفة أمنيّة للتنسيق بين القوى الأمنيّة وحزب الله. وأكد أنّ أصابع الإتهام توجّه في الطليعة إلى إسرائيل المستفيدة الاولى ممّا يحصل. وشدد على أن الحوار لم ينقطع مع حزب الله ولكن نتمنى ان يتوج بحكومة وحدة وطنية.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار