نانسي عجرم

بعد الجفاء والمواقف المتبادلة مع نانسي منذ سنة تقريباً كان المفترض أن نلتقي على العشاء في بيت الملحن سمير صفير وزوجته، وكان صفير قد دعا كل منا دون أن يُخبر الأخرى، لكن ومع موعد ذاك العشاء توفي شقيق الفنان الصديق عاصي الحلاني وكان أن اعتذرت لشدة حزني عليه.
العلاقة مع نانسي كانت دائماً  دافئة ونظيفة مثلها ومثلنا، إلى أن وقع سوء التفاهم حين دعانا المخرج وليد ناصيف لتغطية كليب أخرجه لنانسي وطلب المنظمون من فريق الجرس لدى وصولهم الدخول إلى الكرافان لإتمام التغطية، ووقعت الواقعة التي تفرجتُ عليها وأنا على الهواء مباشرة في إطلالتي لاحقاً في برنامج (المتهم).
حدث ذلك لأني كنت بعيدة عن أقرب المقربين، كنت عاجزة عن السماح بأن يلتقيني أو يراني أحد وأنا غارقة في حزني على أمي.
لأشهر تنقلت بين بيروت وأميركا حيث خضعت لبعض العلاجات النفسية بعد أشهر من حالات الاكتئاب التي كادت تودي بعافيتي وعافية كل عملي وكل علاقاتي وصداقاتي.
عاد المحبون يسعون لإعادة وضع حجر أساس صداقة جديدة بيننا وبين نانسي وأهمهم الصديق جيجي لامارا الذي تربطني به صداقة 20 سنة.
التقينا واتفقنا على أن لا ننفصل أبداً.

نانسي
• «كيفك ست نانسي»؟
– (تضحك) «أنا منيحة وإنت كيفك ست نضال»؟
• وأنا منيحة و«اشتأتلك».
– «وأنا كمان».
• «أدي كمان»؟
– «قد ما إنتِ مشتاقة» (تضحك كثيراً)
• أنا اشتقت لك أكثر، أقول ذلك رغبة مني لأن أبرهن أني أحلى منك.
– (تضحك وبذكاء خارق تلعب على الكلام) أنت أحلى مني ولكني أحسن منك!
• أنت دائماً أحسن مني لأنّك حنونة.
– صح أنا حنونة.

نانسي عجرم
• نانسي لمَ ابتعدنا وتخاصمنا؟
– أنا من يجب أن يطرح عليك هذا السؤال.. «ماذا حصل ولمَ زعلتِ مني».
• من المشهد الذي شاهدته عبر الفيديو أقصد ما فعلتهِ مع فريق عملي خلال أحد اللقاءات
أستاذ جيجي لمارا أخبرني أن ما حدث ذلك اليوم كان سوء تفاهم لا أكثر؟ وردّة فعلك كانت قوية لأنك تعتبرين الجرس كواحدة من عائلتك «وإنّو نحنا منمون على بعض»؟
– «أنا بعرف إنّي بمون وخاصة بالجرس»، لكنّي لم أقم بأي تصرف خاطىء يسيء للمؤسسة أو لفريق العمل، ولو فعلت لكنت تداركت الأمر واعتذرت. في معظم الأحيان وخلال عملنا نواجه ضغطاً يجعلنا في حالة عصبية، رغم أني هادئة الطباع تعرفينني. ذلك اليوم كنت أصور الكليب واستقبلت كل الصحافيين المدعوين دون أي تأفف أو انزعاج. وعندما دخل فريق عمل الجرس إلى (الكارافان) لم أكن مستعدة بعد وكنت في الـ Break، فتفاجأت بشابين أحدهما يصور بالفيديو والآخر يحمل كاميرا ولم يعرّفا عن نفسيهما بأنهما تابعان (للجرس) أو أنّي لم أسمع. قلت له: «Sorry ليش عم تصور ما إنت معك كاميرا ووقفت التصوير». أنتِ لو كنتِ مكاني ست نضال كنتِ تصرفتِ كما فعلت أنا أم لا؟ كنت بالـ Break وربما التقطا شيئاً من الكواليس لا أريد أن أنشره أو يعرفه أحداً خصوصاً أني لا أعرفهما على الصعيد الشخصي، وأكرر كل ذلك حصل قبل أن أعرف بأنهما من (الجرس). قلت لهما بصراحة: «محوا الفيديو من فضلكم»، ربما ردة فعلي وطريقة كلامي اعتبراها إساءة لهما أو كانت قاسية. ضعِي نفسكِ مكاني أنا لست Robot، أنا إنسانة استيقظت وقتها الخامسة صباحاً لتصوير الكليب وقبل يوم خلدت إلى النوم الخامسة صباحاً أيضاً. أنت تعلمين جيداً كم التعب الذي نعانيه خلال تصوير الكليب. لم أزعل ولم  أفكر للحظة أنكِ ستزعلين من ردّة فعلي لأن (الجرس) لا تأخذ موقفاً من أمور تافهة كما أنّك لا تخاصمين أحداً إلا إذا كان نتيجة سبب كبير لا يُغتفر. وأنا لم أتصرف يوماً بطريقة غير ملائمة أو تدل على قلة احترام.

نانسي عجرم
نانسي هل نشرت الجرس يوماً منذ انطلاقاتها العام 2003، أي صورة من الكواليس أو أي خبر سري أو أي صورة لكِ دون موافقتك؟
– أبداً أبداً.. علاقتي مع الجرس كانت وطيدة جداً منذ سنوات ولا تزال ولم أتضايق يوماً من هذه المؤسسة. لذا أكرر لكِ مجدداً لم أكن أعرف أن الشابين من فريق عملك. على مدار أكثر من 10 سنوات لم يصدر أي شي منكم أزعجني والعكس صحيح  أعتقد أنّي لم أزعجكم يوماً بأي تصرف أو كلام غير صحيح.
أعتذر على ردّة فعلي على هواء الـ LBCI تجاهك بعد أن أروني المشهد وكان عليّ أن أكون أكثر حكمة وأتصل بكِ وأستوضح ما حصل.
– أنا تفاجأت بردة فعلك وكنت أيضاً أنتظر أن تتصلي بي لتعرفي حقيقة ما حصل.
اتضحت الأمور فيما بيننا، أخبريني هل تغيرتِ فيما يخص خوفك الزائد على أهلكِ، واتصالك بهم مائة مرة كلما سافرتِ لثلاث ساعات؟
– (تضحك) الطبع لا يتغير أبداً وكلما كبر الإنسان فينا يسترجع طفولته أكثر، أنا حساسة جداً «ولكن مش كل 3 ساعات طيران بتصل فيهم هلأ صاروا أكتر شوي يعني كل 6 أو 7 ساعات»

نانسي عجرم
• لأنك أصبحت أماً لإبنتين (ميلا وإيلا)
– الحمدالله يا رب.
• هل تشتاقين لهما؟
– أكيد.
قال لي الأستاذ جيجي أنك تصرين على السفر صباحاً لإحياء أي حفلة والعودة في الصباح التالي باكراً، أليس مرهقاً جداً ما تفعلينه؟
– طبعاً أشعر بالإرهاق لكني لا أريد أن تكونا ابنتاي (ميلا وإيلا) بعيدتين عني. أتعب كثيراً لأن لدي مسؤوليات كبيرة تختلف عن مسؤولية الحفاظ على نجوميتي واستمراري. هي مسؤولية بيتي وعائلتي. أجد المتعة بالتعب. لا أريد أن يضيع الوقت وابنتاي متواجدتان في المنزل وحدهما خصوصاً أنّهما في عطلة صيفية الآن. أشعر بالذنب اتجاههما ولا أعرف سبب هذا الشعور، مع العلم بأني أجلس وأمضي الوقت معهما أكثر من أي أم عادية تعمل في وظيفة عادية بدوام رسمي. أحس بالذنب لأنني أسافر كثيراً ربما!

نانسي عجرم
• لم تتغيري كثيراً إذاً.. لأنك كنت تتصرفين بنفس الأسلوب مع أهلكِ!
– لم أكن لهذا الدرجة..
• ولو! كم من مرة اتصلت بهم أمامي لتتطمئني عليهم خوفاً من حادث أليم قد يصيبهم أو أي شيء من هذا القبيل؟
– كنت أخاف وينشغل بالي عليهم وأمي كانت ترافقني في كل رحلاتي، لكن آنذاك كنت أمضي عدداً من الأيام في بلاد الغربة كنت أتمشى وأذهب للـShopping أما الآن فرحلتي تكون ذهاباً وإياباً ولا تتعدى الـ 24 ساعة خارج لبنان. طبعاً بحسب البلد الذي أسافر إليه. لكني أحرص على الإنتهاء من الحفل والعودة مجدداً وبأسرع وقت.

نانسي عجرم
• قلتِ أن تعبك ممتع! هل تصنعين المتعة أم تشعرين بإرهاق كبير؟
– أنا أتعب كثيراً، وأشعر بإرهاق مضني بين ليلة وضحاها. معظم الأحيان أرغب بالنوم لساعات طويلة كما كنت سابقاَ. لقد نسيت كل الدنيا.. هناك مسؤوليات تحثني دائماً على العودة إلى البيت والتواجد إلى جانب عائلتي التي تحتاجني أكثر من أي سهرات أو احتياجات شخصية. ابنتاي عاشتا معي لمدة 7 سنوات «الله يخيلي ياهن يا رب» وعندما أراهما أسترد روحي وحياتي «وقعدتي إلى جانب عائلتي بتسوى الدنيا وما فيها»

نانسي عجرم
• هل ترغبين بطفل ثالث؟
– Oui (نعم)
– (تفاجئني ونضحك) متى وأين في الطيارة في البروفات في الحفلات.
– قريباً جداً ولا تخافين عليّ كل حياتي منظمة. «واذا الله راد» سأنجب طفلاً ثالثاً.. وقريباً.
• بعد إنجابك الثاني ظهر انتفاخ في بطنك بشكل بسيط لكنك سريعاً ما خسرت الوزن وعاد بطنك Flat؟
– مارست الرياضة بشكل يومي, ولا أزال حتى الآن أقوم بالتمارين الرياضية المفيدة كل يوم حوالي الساعة.
• هل مارستِ تمارين رفع الأثقال أي الحديد؟
– طبعاً وكل أنواع الرياضة التي تساعد على خسارة الوزن الزائد للحفاظ على رشاقتي.

نانسي عجرم
• لديك Trainer خاص بك يشرف على رشاقتك؟
– نعم وأقوم بالتمرينات كل يوم في بيتي بمساعدته.
• هل اتبعتِ حمية غذائية؟
– لا لم أتبع يوماً الـ Diet أنا Vegetarian/نباتية
• «لحظة بعدك Vegetarian»
– «إيه بعدني Vegetarian»
• «لكن هيدا د. فادي» (وأقصد هنا الدكتور فادي الهاشم زوج نانسي)
– (تضحك كثيراً) «هيدا فادي»
• ماذا فعل بك فادي أيضاً؟
– (تضحك من قلبها) فعل كل ما هو جميل في حياتي.. «عمل كل شي حلو»!

نانسي عجرم وزوجها
• فادي مثقف جداً، هل تجلسان سوياً وتتطرحين عليه أسئلة كثيرة؟
– أجلس معه وإلى جانبه وأساله عن أمور عدّة. أحب طريقة ردّه على أسئلتي «وكيف مرات  بياخدني على قد عقلاتي» (تضحك).
• لاحظت أنكِ أصبحتِ أكثر أناقة بعد زواجكِ من د. فادي؟
– لا شك أن لفادي ذوقاً رفيعاً جداً ويحب البساطة والشياكة لكنه ليس هو السبب الوحيد الذي جعلني هكذا. الصحيح أني كلما كبرت سنة نضجت أكثر وأصبحت أعرف ما يناسبني أكثر. ومؤخراً تعاملت مع Stylist تدعى كارولين كاسيا وهي تعرف جيداً ما أحب «وشو بيلبقلي».
• جسمك مثالي جداً ويليق بك الجينز لمَ لا ترتدين الجينز في إطلالاتك المتلفزة؟
– أنا أرتدي الجينز في حياتي اليومية.

نانسي عجرم وزوجها فادي الهاشم
أعرف.. أقصد في الحفلات والمناسبات وتفضلين السواريه والكلاسيك، أشعر أنك تريدين ومنذ صغرك أن تكوني الـ Mama والمدام؟
– لم أسمع هذا الكلام من قبل.. يمكنني أن أرتدي الجينز متى أِشاء وأن أكون مدام في الوقت نفسه. وكنت خضعت لجسات تصويرية كثيرة منذ سنوات وأنا أرتدي الجينز، لا أعرف إن رأيتهم من قبل أو لا. تزوجت والآن لدي ابنتان والبعض يترددون كثيراً  قبل أن يقولوا لي مدام.
• هل تحبين كلمة مدام؟
– الكلمة كانت جديدة عليّ عندما تزوجت وتدل على الإحترام. حتى بعد سنوات من زواجي لا يزال  يتصل بي الكثيرون ويقولون لي لا يمكننا أن نناديك بالمدام لأننا لا نزال نراك (ننوس) فقط.

نانسي وزوجها
كنت قلتْ سابقاً أن الـ Fans يمثلون نجمهم بل هم نسخة عن نجمهم المفتتنين به.. إلى أي درجة جمهورك يشبهك؟
– جمهوري مع الوقت صار يعرفني أكثر، يعرف كيف أفكر، وأصبح الـ Fans مثلي بطريقة تصرفاتهم، وأطالبهم دائماً أن يكونوا مهذبين ومحترمين.
• أي أن النجم هو من يعلم جمهوره الإحترام؟
– أكيد.. إذا الـ Fans يحبونني فعلاً عليهم أن يتأثروا بطريقة تعاملي مع الآخرين وبشخصيتي، ومع الوقت نفسه لا يمكنني أن أقوم بـ Control لكل الـ Fans لأن لكل منهم طبعه الخاص وثقافته الخاصة وتربيته الخاصة. بعض الكلام الذي يصدر عن بعض الـ Fans لا أتحمل مسؤوليته أبداً.

نانسي في جرش (4)
• هل تشعرين أن فئة وإن كانت صغيرة بين الـ Fans مدسوسة وكل همها تشويه صورتكِ، لأننا (الجرس) تعرضنا لهجوم كبير لايشبهكِ أبداً وتعمدنا عدم الرد لأننا عرفنا أنهم ليسوا من مدرستكِ؟
– بصراحة، لم أتابع ما حصل، ولم أعلم بم جرى، لكني أؤكد أن  ثلاثة أرباع  Fans صفحاتي على مواقع التواصل الاجتماعي يحبونني كثيراً ولا يسعون لتشوية سمعتي بل الحفاظ عليها.
• إذاً أنت اعترفتِ بالرُبع أي 25% ومعك حق، وهذه النسبة الضئيلة هي المدسوسة وهي من أهانت الجرس وأطلقت الشتائم.
– ممكن.. أكيد

نانسي عجرم
• اشتركنا مؤخراً في برنامج خاص بالـ Social baker الذي يكشف لنا كل أسرار صفحات النجوم وغيرهم ويكشف من يشتري Followers، هل يسعدك أن أقول لك بأنك لا تشترين الـ Followers؟ وكم يفرحك إذا عرضنا أسماء النجوم الذين يشترون الـ Followers؟ «سؤالي خبيث»
-(تضحك) ما يسعدني هو أنكم عرفتم إنني لا أشتري الـ Followers أبداً، ولا أهتم إذا كان البعض يشتري أم لا..
• هل تحبين لقب سعادة السفيرة (عينت نانسي سفيرة للنوايا الحسنة للأم والطفل من قبل الـ Unicef)
– نعم، بما أن هذا اللقب ليس بالإسم فقط.

نانسي عجرم (2)
• جُدد لك سنة من قبل الـ Unicef وتحضرّين لعرضٍ خاص في نيويورك في الأول من آب/أغسطس؟
– هو حدث عالمي لليونيسف لكني سأصور مشاركتي أو مساهمتي داخل لبنان. اختار القيمون على الحفل  نجوماً من كل بلد في العالم. أنا سأمثل الـ Middel East، وهناك أسماء كبيرة ستشارك معي في هذا الحفل ومنهم بطل فيلم Taken، ليان نيسون. هذا الحفل عبارة عن رسالة نتوجه بها نحن نجوم العالم  لتنتشر في العالم أجمع. رسالة عن الطفل والمرأة وعن الثقافة، ورسالتي ستكون عن العنف ضد المرأة وضد الأطفال خصوصاً في المدارس والمجتمع.
• مشاركتكِ عن الشرق الأوسط ستكون عبارة عن Speech؟
– «ايه»
• وهل ستقولينه باللغة العربية أم الإنكليزية.
– رسالتي ستكون باللغة العربية، الإنكليزية والفرنسية.

نانسي وعائلتها
• متى ستبدأين بتصوير The Voice Kids
– التصوير يبدأ في 31 تموز/يوليو، ويعرض للمرة الأولى في أيلول/سبتمبر.
• علمت من مصادر مهمة أن برنامج Arab Idol تأجل لأكثر من سنة وسيعرض في نهاية الـ 2016 هل هذا صحيح؟
– نعم Arab Idol تأجل لعام كامل وسيعرض في تشرين الثاني/نوفمبر 2016.

تامر حسني وكاظم الساهر ونانسي عجرم
• نعتذر منك نانسي إذا صدر منا أي خطأ.. نحن نحبك.
– وأنا أحبكم كثيراً، وأريد أن أقول لك شيئاً.. إذا حصل أي مشكلة أخرى مرة ثانية.. أتمنى منكِ أن تتصلي بي وتعاتبيني. أنا أفضِّل أن تعاتبيني على أن تأخذي موقفاً من شخص مقرب منك مثلي.
• أعتذر مرة أخرى وكان علي أن أفهم تصرفك أو اتصل بك «معك حق».

نضال الأحمدية

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار