(مهرجان السلام) يحتفي بإنجاز مشروع إنارة شارع سوريا بالطاقة الشمسية
(مهرجان السلام) يحتفي بإنجاز مشروع إنارة شارع سوريا بالطاقة الشمسية

جرى الإعلان في طرابلس، اليوم الثلاثاء، عن مهرجان (السلام)، الذي يقام في ثاني أيام عيد الفطر في شارع سوريا، بين منطقتي باب التبانة وجبل محسن، بمناسبة إنجاز مشروع إنارة الشارع بأعمدة إنارة تعمل بالطاقةالشمسية.

خلال مؤتمر صحافي أقيم في استراحة (قهوتنا) في الشارع نفسه، أوضح ممثلو الجمعيات الأربع المشرفة على المهرجان، وهي “مجلس شباب التبّانة”، “روح الشباب”، “لبنان المحبّة الإجتماعية الإنمائية” و”أكاديمية شباب القبّة”، أن مهرجان السلام الذي تتولى تنظيمه (62 Events)، يقام بمناسبة الانتهاء من مشروع إنارة شارع سوريا مروراً بطلعة الشمال وصولاً إلى ساحة القبة، بأعمدة إنارة تعمل بالطاقة الشمسية”. وشرحوا أن “هذا المشروع هو نتاج تشابك جمعيات من مناطق شهدت جولات عنف على مدى السنوات الماضية”.

تحدث كل من مديرالمشروع خالد الشيخ ومدير مجلس شباب بالتبانة خليل قبوط، ورئيس جمعيه لبنان المحبة (جبل محسن) سليمان صافي، وعضو “أكاديمية شباب القبّة”خالد سمير، والمسؤول الإعلامي في جمعية “روح الشباب” سامرحمودة، إضافة إلى رئيسة (62 Events) جوزيان بولس.

شدد المتحدثون على أن “الجمعيات الأربع لديها اختلاف فكري و مذهبي إنما استطاعت التغلب على العديد من الصعاب، بحيث وحدت جهودها وعملها لأجل تصالح المنطقة وتحويل الصورة القاتمة لتلك المناطق إلى طاقة فاعلة”.

أشاروا إلى أن الجمعيات الأربع “سعت إلى تنمية محاور التماس من خلال مشاريع مشتركة عدة كترميم سوق القمح وسوق الخُضَر والأبنية المتضررة، إضافةإلى العمل على الفرد من خلال نشاطات اجتماعية و ثقافية”.

اعتبر المتحدثون أن “التحدي الأبرز هو العامل الأمني بحيث أن استمرار الأمان يزيد من التحسن في المشاريع المستقبلية”. وإضافة إلى تدشين الإنارة بالطاقة الشمسية، يتضمن برنامج المهرجان معرضاً وأنشطة مسرحية وموسيقية منوّعة، وأخرى ترفيهية للأولاد، وتوقيع لوحات السلام وتطيير مصابيح ترمز إلى السلام.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار