مظاهرة طلعت ريحتكم (3)منذ أسبوع، انتفض الشعب اللبناني ضد حكومته وضد كل الزعماء الذين توارثوا السلطة والمراكز والمناصب، ولم يكن هذا الشعب يوماً إلا وسيلة لتحقيق أطماع القيدات الطائفية التي لا يهمها إلا هدر المال العام ومراكمة الديون على الدولة ثم سرقة جيوب الناس عبر سن قوانين الضرائب التصاعدية ما أدى إلى تراكم الفساد الذي بدأ مع نظام سنه المحتل قبل أن يغادر لبنان العام 1943.

المأساة التي يعيشها المواطن اللبناني منذ ما يزيد عن نصف قرن أفرزت حروباً من كل الألوان وعلى كل المستويات وسقطت كل الأحزاب الاشتراكية تحت جزمة محتل جديد وتدخلات عربية بقيادة الجامعة العربية وحولت لبنان إلى بؤرة فساد لا تشبه أي دولة في العالم.
لبنان الذي سماه خدام السلطة بـ سويسرا الشرق ليس إلا مكب نفايات لأوساخ زعماء المذاهب الذين وصل بهم الأمر إلى الخلاف على من يسرق أكثر فحولوا الشارع إلى مكبِ للنفايات والشعب لا يزال راقداً رغم بعض محاولاته التي بدأت العام 2011 وانهزمت سريعاً بعد التفاف السلطات عليها.

مظاهرة طلعت ريحتكم (2)الشعب اللبناني يريد أن يستفيق الآن، مشهد المزابل على الطرقات العامة تهدد السلامة العامة وهي مثل قنبلة ذرية قيد الانفجار لذا بدأ البعض بالتحرك والصراخ وبدأت هتافات خجولة بأصوات مضطربة (لتسقط الحكومة اللبنانية) (ليسقط النظام الطائفي)

مظاهرة طلعت ريحتكم (1)دعت حملة (#طلعت_ريحتكم) اللبنانين للنزول إلى الشارع لوضع حد لكل المهازل ولبى نداء الحملة البعض فعاجل زعماء الطوائف إلى زج شبابهم بين المتظاهرين وحولوا التظاهرة التجريبية الأسبوع الماضي إلى عمليات شغب واعتداءات على الأملاك العامة لنقل صورة غير حضارية عن الشعب اللبناني المهزوم، وتحول وسط بيروت إلى ساحة لإطلاق النار وتدمير الممتلكات العامة والخاصة من  المدسوسين، فأصدرت حملة (طلعت_ريحتكم) بياناً تؤكد فيه أن لا علاقة لها بتلك الجماعات ودعت إلى مظاهرة جديدة نهار السبت 29 آب/أغسطس (اليوم) ليكون موعداً جديداً للمطالبة بإسقاط النظام الطائفي اللبناني وانتخاب رئيس للجمهورية اللبنانية وتشكيل حكومة جديدة!

(غريب المطلب الذي لا يتفق مع نفسه، ذلك أن إسقاط النظام يترتب عليه الكثير لا تشكيل حكومة وانتخاب رئيس وحسب، بل الأكثر لم يذكر أحد من الجهات الداعية مجلس النواب الذي مدد لنفسه ولاية جديدة خلافاً لكل المعايير الديمقراطية وبحجة أن الوضع الأمني الذين ادعوا نفاقاً أنه لا يسمح بانتخابات هذا رغم أن الوضع الأمني في لبنان افضل من أي وضع في بلاد العالم)

 

طلعت ريحتكم (5)

 

ورغم ذلك فإن مطلب الحملة قابلها تأييد انفعالي من كل اللبنانيين في كل أنحاء العالم، فأيدهم المغتربون اللبنانيون الذين يعيشون قهراً نفسياً بعد أن اضطروا للهجرة لتأمين لقمة عيش وسقف وفراش. تم إنشاء صفحات على الـ Facebook تحت عنوان #Youstink أي طلعت ريحتكم من (بوسطن – أميركا، مونتريال، بروسيل، باريس، ونيويورك ولندن) ودعت الجهة التي أنشأت الصفحات كل لبنانيي المهجر لمشاركتهم في إسقاط النظام الطائفي ووضع حد لكل مافيات الزعامات في لبنان الداخل.

 

 

 


مجموعة الـ Anonymous تتدخل وتدعم الشعب اللبناني:

Anonymous (1)اللافت هو تدخل مجموعة الـ Anonymous التي طلبت من الشعب اللبناني كلّه النزول إلى الشارع ودعم حملة (طلعت ريحتكم)، ونشرت هذه المجموعة فيديو على موقع الـ Youtube العالمي ضمّ صوراً من المظاهرات الشعبية التي أدّت إلى عمليات شغب عدّة في ساحة رياض الصلح. وقالت أن المظاهرة ثورة مخيفة، لكن التحرر من الفساد أمر يستحق العناء. ووصفت الحكومة اللبنانية بالزبالة.

 

Anonymous (2)بدأت الـ Anonumous رسالتها بجملة: نحن هنا، نحن معكم، وسنظهر للعالم أن لبنان موحّد لإسقاط الحكومة الفاسدة والنظام.

وفي الرسالة تم توجيه خمس نصائح للمتظاهرين:

1- الوسيلة الأفضل لإنجاح الثورة هي أن تجعلوا عناصر الشرطة يقفون بجانبكم. فالأعداء الحقيقيون هم السياسيون وليسوا رجال الأمن.
2-استخدموا مواقع التواصل الاجتماعي بكثرة للتعبير عن غضبكم ولنشر قصصكم على “يوتيوب” و”تويتر”.
3- سيكون من المثالي أن تبتكروا الرمز الخاص بثورتكم والذي لن ينساه لبنان.
4- إبقوا موحدين ولا تسمحوا للأحزاب السياسية بأن تسلبكم هذا الحراك.
5- غالباً ما تبرز بعد كل ثورة شخصية تظهر كالبطل وسرعان ما تحكم مثل الذين سبقوها. لا تسمحوا بحصول ذلك مهما كان الثمن. لذا فلتكن ثورتكم من دون قائد.

وختمت قائلة: لبنان، فلننهض ولنسقط النظام.

https://www.youtube.com/watch?v=Tj2dmRlVH3s

 

شعار الـ Anonymous
شعار الـ Anonymous

من هم المجهولون أو الـ Anonymous التي تدعم التظاهرات في لبنان؟

هي مجموعة تعمل في مجال النضال عبر الاختراق البرمجي. وُجدت العام 2003 ويُطلق عليها مجازًا الدماغ العالمي الرقمي اللا سلطوي، وأيضاً تُعتبر بشكل عام مصطلح مُبطن لأعضاء من جماعات اجتماعية منعزلة في الإنترنت. قامت هذه المجموعة باختراق عدد من المواقع الحكومية وأهم شركات الحماية، ويُمكن تمييز أعضائها في المجتمع عن طريق إرتدائهم لنمط معين من الأقنعة يسمى (جاي فوكس) وهي بالأصل صُممت لفلم V للثأر عام 2005.

Anonymous

نشطت (انونيموس) بشكل ملحوظ في السنوات الثلاث الأخيرة وبشكل مكثف بعدما حاصرت السلطات الأميركية موقع «ويكيليكس» ووضع مؤسسه الاسترالي جوليان أسانج قيد الإقامة الجبرية في بريطانيا بإنتظار صدور حكم بشأن ترحيله إلى السويد حيث يتوقع أن يحاكم في تهم اعتداء جنسي على مواطنتين سويديتين. الا أن أحداً لا يملك أي دليل على علاقة مباشرة بين ويكيليكس و(انونيموس)، والسبب يعود بشكل كبير إلى أن الطريقة التي يعمل بها قراصنة (انونيموس) هي فعلاً غامضة ومحيرة حيث يؤكد الخبراء أن معظم أفراد المجموعة لا يعرف أحدهم الآخر، وكل ما يحركهم هو رغبة مشتركة في تحدي النظام العالمي والحكومات التي يعتبرونها كاذبة ويدافعون بشراسة عن حقوق الشعوب في تقرير مصيرها ويهاجمون وسائل الإعلام ويسعون إلى تحرير عقول البشر من «السخافات» التي تبثها الفضائيات التلفزيونية.

وبما أن المجموعة لا تملك هيكلاً داخلياً واضحا ًولا رأسا ًمعروفاً لها، فقد انهك هذا الأمر استخبارات الدول الكبرى التي تعمل لكشف الأعضاء الرئيسيين في المجموعة.

 

المجهولونبداية الـ Anonymous:

كانت بدايتهم عن طريق شبكة لامركزية تصرفوا فيها بشكل مجهول ومنسق نحو هدف ذاتيٍ حر. مع بداية 2008  أصبحت جماعات (أنونيموس) مُتعلقة بشكل متزايد بالعمل الجماعي العالمي للإختراق، فقاموا بمظاهرات وأفعال أخرى في نفس السياق ضد القرصنة الرقمية من خلال مكافحة الصور المتحركة وتسجيل الجمعيات التجارية الصناعية. كانت الأفعال المنسوبة للأنونيموس تُقام بواسطة أفراد غير معروفين يضعون مُلصق أنونيموس عليهم كشعار إنتماء، وقد أثنى عليهم بعض المحللين كمقاتلين رقميين، وأدانهم آخرون كونهم مقاتلين حاسوبيين فوضويين. لم يكن(الأنونيموس) ملتصقين بموقع إنترنت واحد، فالكثير من المواقع كانت مرتبطة بشكل قوي معهم، ما جعل لهم لوحة مصورة بارزة، أبرزهم: 8 تشان؛ ذلك المرتبط بالويكي، وموسوعة الويكي وعدد من المنتديات. إلا أنه وبعد سلسلة من الجدل والاحتجاجات الواسعة النطاق أعلنت الإنكار لتشوية المواقع التي هوجمت من قِبل مجهولين عام 2008 ما زاد الحوادث بين أعضاء كادر (الأنونيموس).

صنفت شبكة (سي إن إن) عام 2012 (الأنونيموس) كواحدة من أهم ثلاثة خلفاء للويكليكس، وصنفتهم مجلة التايم الأمريكية كواحدة من أكثر المجموعات تأثيرًا في العالم.

صور للصفحات التي أنشأها المغتربون اللبنانيون والذين دعوا للمشاركة  في اعتصام (طلع ريحتكم) من بلاد الإغتراب:

طلعت ريحتكم (6)

 

 

طلعت ريحتكم (5) طلعت ريحتكم (4)

طلعت ريحتكم (3)

طلعت ريحتكم (2)

طلعت ريحتكم (1)

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار