‫وعد فأوفى، هكذا علّق أصدقائنا المصريين ترحيباً بمبادرة مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي.

مرّت 24 ساعة منذُ وصول الرئيس المصري إلى أمريكا في إطار المؤتمر الـ69 للأمم المتحدة للسلام الدولي، اصبحت مدينة نيويورك على مُفاجاة جعلتها محطّ أنظار العالم. حملة (مصر الجديدة) تحت رعاية الرئيس السيسي‬، ثورة حضارية تُشكِل تطوّراً استثنائياً في إسلوب الدعاية السياحية لمصر أم الدنيا.

وردت صوراً من نيويورك لأكبر حملة إعلانية لمصر في الأماكن العامة، حيث انتشرت في شوارع المدينة واتوبيسات النقل العام وعلى اهم المباني والمؤسسات.

(إرفع رأسك فوق إنتَ مصري)، هكذا تداول المصريون بفرحة غامرة تلك الحملة الدعائية المتميزة، في إشارة لتفاؤلهم ببادرة أمل لعودة السياحة مرة اخرى إلى (المحروسة) كما يسمّون مصر الحبيبة.

تصدرتّ مصر الصفحة الأولى على موقع (جوجل)، تحت عنوان Explore The Pyramids of Giza with Google Maps، أي (اكتشف أهرامات الجيزة على خريطة جوجل).

تكفّل رجال أعمال مصريون بالحملة (The New Egypt) أي (مصر الجديدة)، للتأكيد على شعارات (النهضة-السلمية-العدالة الإجتماعية)، التي أطلقتها ثورة 30 يونيو والتي أطاحت بالرئيس المخلوع محمد مرسي، وتولّي على إثرها الرئيس السيسي شئون البلاد قائداً للجيش ثم الإنتخابات الرئاسية التي أسفرت عن توليه رئاسة جمهورية مصر العربية.

حملة (مصر الجديدة) تدعو للتنمية والإستثمار عن طريق عودة السياحة أحد أهم مصادر الدخل القومي المصري، والتي تُواجه أزمة فعلية منذ أحداث 25 يناير 2011، أدت إلي سقوط السوق السياحي المصرية من حسابات المجتمع العالمي، نتيجة الإنفلات الأمني الذي اصاب مصر والإهمال الشديد لكافة المنشآت السياحية. باتت مصر شبه ممحوّه من على خريطة السياحة العالمية بل تطوّر الأمر إلى إدراج إسم مصر الحضارة إلى قوائم الدول الغير آمنة.

أسفرت أحداث 25 يناير 2011 عن انتكاسة بالسوق السياحي المصري، لذا، مع بداية الثورة الشعبية التى خرج فيها المواطنون المصريون على كافة انتماءاتهم ومستوياتهم تلبيّة لنداء الرئيس السيسي يوم 30 يونيو، لتحرير البلاد من حُكم الإخوان الطُغاة وجماعتهم الإرهابية، عاد المصريون يبنون بلدهم وبدأت إعادة هيكلة الدولة المصرية، تم ترميم كافة الأماكن الأثرية التى أُهملت خلال 4 سنوات، وإعادة إعمار الفنادق والمنشآت السياحية.

قامت وزارة البيئة بالتعاون مع الجيش المصري والمواطنين بحملة مكثّفة لتنظيف الشوارع، ومنع بل ومعاقبة من يُلقي بالنفايات على الطريق. ممَ لا يدعُ مجالاً للشك أن بُناة الأهرامات قادرين على بناء الوطن بسواعدهم وعقولهم حينما يريدون.

واليوم، تشهد مصر ثورة جديدة، ثورة سلميّة، تعتمد على البناء والتقدّم وإعادة إحياء السياحة والإستثمار.

نيويورك، خاصة مانهاتن، زُيّنتها هذه الحملة الإعلانية الكبيرة (The New Egypt)، من داخل ميدان (Times Square) وتحديداً على مبنى (Sandac)، وضِعت شاشة عرض ضخمة يُعرض عليها إعلاناً مصوّراً لمصر وأهرامات الجيزة، تأكيداً أن مصر 30 يونيو أصبحت جاهزة لإستقبال من يريد أن يلتقي بها في ثوبها الجديد.

هذا ومن المُقرر أن يلتقي الرئيس السيسي بالرئيس الأمريكي أوباما غداً الخميس لمناقشة عدّة موضوعات إقليمية ودولية.

http://youtu.be/7kKzT2apNgM

كلمة الرئيس السيسي في قمّة المناخ بالأمم المُتحدة

هذا الفيديو نقلاً عن قناة اليوم السابع على اليوتيوب، في تصوير لشوارع نيويورك وقد زيّنت بالدعاية عن مصر الجديدة.

فيديو اكتشف أهرامات الجيزة على خريطة جوجل.

26 (2)

25

24

23

22

21

15

19

4

3

5

6

7

12

8

9

10

11

13

18

14

4

2

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار