أعلنت شركة بويكر الرائدة في توفير حلول مكافحة الحشرات وسلامة الغذاء والتعقيم، عن توقيع شراكة استراتيجية مع أندية الروتاري في لبنان. وقد وقّع المذكرة كلّ من الرئيس التنفيذي للشركة السيد ميشال بيّوض والسيد جميل معوّض حاكم المنطقة الروتارية 2452 لعام 2014-2013. وتنصّ المذكّرة على تقديم بويكر أنظمة تعقيم وفلترة لمياه الشفة في ستة مدارس رسمية في لبنان، وذلك لدعم الروتاري في مشروعها الوطني الكبير لتقديم مياه الشفة النظيفة في 1200 مدرسة رسمية منتشرة على كافة الأراضي اللبنانية.

وتتضمّن هذه المبادرة رفع مستوى الوعي حول استخدام واستهلاك المياه في حلقات عمل يقودها خبراء بويكر الذين يقدمون الجلسات التدرببية للمعلمين والمعلمات العاملين في المدارس الرسمية. وبدورهم سيُنتدب المدرّسون لتدريب الطلّاب في صفوفهم وينقلوا لهم المعرفة التي اكتسبوها من بويكر. وقد تتضمن الجلسات عرض أهمية المياه والنظافة والتعقيم وغيرها من المواضيع الحيوية للتلامذة.

وفي حديثها عن أهمية توقيع هذه المذكرة قالت السيدة بانا قبرصلي، مدير عام بويكر لبنان، أن بويكر ملتزمة بخط واضح في تنفيذ برامجها الاجتماعية، وهي تركّز على تقديم أعلى المعايير الصحيّة والبيئية خاصة بما يتعلّق بالمياه. وأضافت: أندية الروتاري تقوم بمشروع كبير لتأمين المياه النظيفة في المدارس الرسمية في لبنان ونحن في بويكر نقدّر أهمية الجهد المستثمر في هذا المجال ونساعد قدر المستطاع في نشر التوعية على أهمية تأمين مياه شفة صالحة للشرب للأطفال.

وكانت أندية الروتاري قد أطلقت في لبنان، مشروع تأمين مياه صالحة للشرب للتلاميذ في المدارس الرسمية الموجودة على كافة الأراضي اللبنانية، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية. ويبلغ عدد المدارس الرسمية في لبنان، حوالي 1200 مدرسة، وتمّ تنفيذ هذا المشروع في 220 منها حتى الآن، والفترة المتوقّعة لتغطية كافة المدارس هي ثلاث سنوات.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار