أشار تقرير (ماكنزي) إلى أن الأسواق الناشئة تستحوذ على 37 بالمائة من قطاع الملبوسات النسائية ذات المستوى المتوسط، وتوقع التقرير أن تنمو حصة الأسواق الناشئة لتصل إلى 50% بحلول العام 2025 على اعتبار أن سرعة نمو هذه الأسواق هو أعلى بثلاث مرات من الأسواق الناضجة خلال نفس الفترة.

ويشير التقرير الدولي نفسه إلى أن الاقتصاد العالمي يشهد تحولاً غير مسبوق لصالح حصة الأسواق الناشئة على حساب الأسواق المتقدمة في الكثير من القطاعات الإستهلاكية.

وقال السيد مدحت أبو غزالة، الرئيس التنفيذي لـ (شركة أبو غزالة التجارية – ابكو) والخبير الإقليمي في المجالات التجارية وشؤون حقوق الإمتياز: سيشهد سوق الملبوسات النسائية معدل نمو متسارع في الأسواق الناشئة والتي تشمل سوق دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأضاف: يقول التقرير أن 600 مدينة نامية في العالم ستستأثر بـ 62٪ من حجم النمو الحاصل في قطاع الملبوسات النسائية بحلول العام 2025، كما أن 16 من أول 20 مدينة نامية في العالم  هي من الأسواق الناشئة.

كما ورد في تقرير (ماكنزي) أن عدد المدن الضخمة في العالم سيصل الى 60 أي ضعف العدد الحالي حيث سيبلغ الناتج المحلي الاجمالي لهذه المدن 250 مليار دولار أميركي، أي ما يمثل ربع الناتج المحلي الإجمالي العالمي.

وقال أبو غزالة: دبي هي واحدة من هذه المدن الكبرى التي لديها معايير تنافسية مع مدن شهيرة في مجال تجارة الملبوسات، مثل لندن وباريس وميلانو ولوس انجليس وغيرها.

وأضاف أبو غزالة: ستواصل أسواق الملبوسات النسائية دورها الريادي في العالم المتقدم، ولكن في نفس الوقت ستستحوذ الأسواق الناشئة على حصة أكبر من هذه السوق وسيكون للمدن العربية جزء هام من هذا النمو العالمي الحاصل.

وقال: بسبب القوة الشرائية العالية في دولة الإمارات، ستجذب صناعة الملابس وكلاء امتياز حصري أكبر إلى سوق دبي على اعتباره مقصداً لملايين السياح واللذين من المتوقع أن تصل أعداهم إلى 20 مليون بحلول العام 2020.

وأضاف: "تكمن أهمية قطاع الملبوسات في سوق دبي في التنوع الواسع الذي يلائم كافة الثقافات التي تعيش في دولة الإمارات ما يجذب مجموعة متنوعة من شركات الامتياز الحصري ومصنعي الملابس وتجارها للتواجد في أسواق الدولة".

وتعد شركة أبو غزالة التجارية (ابكو) أحد مجموعات التجارة الرائدة في دولة الإمارات منذ العام 1975. وتتخصص الشركة في تصنيع وتوزيع جميع أنواع الملابس والأحذية والحقائب وحقائب اليد والمنتجات المنزلية. ويغطي خط عملها أيضاً الخدمات اللوجستية وحقوق الامتياز الحصري. وتخدم الشركة منطقة الخليج والشرق الأوسط وجنوب أفريقيا وجنوب شرق آسيا وأوروبا الشرقية وروسيا.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار