الراب محمد الهادي مزوري
الراب محمد الهادي مزوري

يواصل فنان الراب محمد الهادي مزوري المعروف بلقب “مسلم” تفاعله مع قضايا الشباب والمجتمع عبر أعماله الفنية، حيث أطلق أغنية جديدة تحت عنوان الزنقة.

اختار “الرابور مسلم” مجدداً موضوع الشارع والعنف والحكرة، ثيمة لأغنيته (الزنقة) التي أطلقت يوم الجمعة 2 ديسمبر وحظيت بمتابعة قياسية.

الأغنية الجديدة من إنتاج بلال أفريكانو ومسلم وتصوير الفنان رضوان أقلعي الذي يتولى أيضاً إنتاج أعمال فنية لفنانين بارزين.

ويعد الفنان مسلم من بين فناني الراب الذين تغنوا وأدوا إيقاعات وأغاني مهمة لامست واقع المجتمع المحلي والعربي، كما لامس من خلال أغانيه ظروف الشباب العاطل إلى جانب معاناة أخرى كشفت وقوفه إلى جانب الفقراء في مناسبات عديدة.

الفنان مسلم سبق وأن وجه رسائل بنبرة حادة إلى الحكومة المغربية تناول من خلالها ابرز المواضيع التي كانت إلى وقت قريب “طابو”محرم التعبير عنه، وكسر الفنان مسلم قاعدة الفن المغربي من منطلق تعبيره عن هموم ومشاكل الشباب المغربي دون أن ينسى الاهتمام أكثر بالطبقة الفقيرة انطلاقاً من الواقع الذي تعيشه بعض أحياء مدينة طنجة حيث تربى الفنان مسلم. وبتاريخ 21 غشت 2015، حصل “مسلم” على وسام الكفاءة الوطنية من درجة فارس عند استقباله من طرف الملك محمد السادس بقصر مرشان بمدينة طنجة إبان احتفالات الشعب المغربي بذكرى عيد الشباب.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار