من المعرض

تماشياً مع رؤية متجر مُدن التي تقضي بتشجيع ودعم الفنانين والمصممين الإقليميين اليافعين، سيستضيف متجر الفن والتصميم المميز والرائد في المنطقة معرض الأعمال التنصيبية للمُصمم اللبناني نايف فرنسيس من 26 أيار\مايو ولغاية 2 حزيران\يونيو 2015، وذلك في فرعه الواقع في الغاليريا مول في دبي.

من معرض نايف فرنسيس

يحمل هذا المعرض طابعاً شمولياً ويستمرّ على مدار أسبوع حيث سيتم عرض أعمال الفنّان التي طرحها مسبقاً، بالإضافة إلى عدة قطع جديدة صمّمها خصيصاً لمعرض أعماله التنصيبية هذا في متجر مُدن، ولن يعرض هذا الأخير سوى أعمال فرنسيس طوال مدة إقامة هذا المعرض ليضمن أن يبقى الفنان وأعماله المبتكرة محطّ اهتمام الزوّار.

من المعرض

تُجسّد أعمال المُصمم الإقليمي الشاب نايف فرنسيس مزيجاً بين البراعة الحرفية العالية والنهج المُبتكر والمتنوع الذي يعتمده في تصاميمه، يهتم الفنان بتسليط الضوء على وظيفة أعماله مستخدماً أسلوبه المعاصر، إذ يسعى إلى ابتكار قطع فنية مجرّدة من أي عناصر إلهاء غير ضرورية، مما يسمح للمتفرج بأن يصب جل تركيزه على وظيفة هذا الغرض والغاية من استخدامه.

من معرض نايف فرنسيس

 

كما يُقدّم في أعماله المبتكرة أساليب مختلفة، ويتمتّع بالقدرة على العمل بكلّ ثقة وراحة مستخدماً شتى الوسائط، وتشمل تصاميمه الأكثر بروزاً مكتبة سبينينغ لايبريري – Spinning Library ومصباح سياميز فلور لامب – Siamese Floor Lamp.

من معرض نايف

تجدر الإشارة إلى أنّه تتم صناعة جميع أعمال هذا الفنّان في لبنان على أيدي صناعيين وحرفيين محليين بارعين، مما يعكس أهمية دعم المنطقة بالنسبة لفرنسيس بأي وسيلة ممكنة، وهو يسعى من خلال أفكار تصاميمه المُبدعة إلى تشجيع التقدم في التقنيات والعمليات المُستخدمة في مجال ابتكار التصاميم الصناعية ومساعدة لبنان ليُصبح مصدراً مهماً للإبداع في المنطقة.

من المعرض

بالإضافة إلى عرض مجموعته المتنوعة، سيزور الفنان فرنسيس متجر مُدن مرّات عدة للتناقش مع الزوار حول أعماله، كما ستُعقد جلسة صغيرة على شرف هذا المصمم للاحتفاء بعرض أعماله التنصيبية.

من معرض نايف فرنسيس

إلى ذلك، يكمن الهدف من إقامة معرض الأعمال التنصيبية هذا للفنان نايف فرنسيس في مشاركة تصاميمه مع الجمهور وتشجيع مبادرات التصميم في المنطقة، وهو الثاني في سلسلة من المعارض والعروض التنصيبية التي سيستضيفها متجر مُدن، وعليه، يعكس ذلك التزامَ هذا المتجر في تحقيق هدفه، ألا وهو زيادة الوعي حول عالم الفن والتصميم النابض بالحياة وإيصاله إلى أكبر شريحة ممكنة.

من معرض نايف

نبذة عن نايف فرنسيس

نال المُصمم اللبناني نايف فرنسيس شهادته في الهندسة المعمارية الداخلية من جامعة الروح القدس في لبنان عام 2001، وبعد أن قضى سنوات عدة يصقل مهاراته ويكتسب خبرة كمهندس معماري داخلي ومصمم ديكور في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، عاد إلى بيروت في العام 2010 حيث افتتح متجر (نايف فرنسيس) للأثاث، الذي يعرض الأثاث والأغراض والأكسسوارات المنزلية التي تتم صناعتها جميعها يدوياً في لبنان.

نايف فرنسيس

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار