صورة لبعض المستندات التي بحوزتنا مُقتطعة كيف لا نكشف عن الأرقام والأسماء إلى حين
صورة لبعض المستندات التي بحوزتنا مُقتطعة كي لا نكشف عن الأرقام والأسماء إلى حين

معلومات دقيقة وصلتنا قبل قليل مع أرقام ووثائق من مراكز البيع المنتشرة في العالم العربي، لكنّنا نتحفّظ عن نشر البيانات، احتراماً للمصدر، وسنفعل ذلك، إن تجرأ أحد النجوم وحاول تكذيبنا أو التقليل من شأن مصادرنا.

إليسا
إليسا

هذه الأرقام، تعكس واقع مبيعات الألبومات، التي تشهد انجداراً غير مسبوق، وتراجع في حركة مبيعها في السوق، ما دفع عدداً من النجوم إلى الاستغناء عن فكرة إصدار ألبوم كمجسّم، وصاروا يُفضّلون إصداره كاملاً Online، وذلك كي لا يتكبّدوا خسائر فادحة ومعهم شركات إنتاجهم أو من يموّلونهم، أو كي لا يقعوا في مصيبة عدم البيع، فيُفضح المستور، وتقع الواقعة.

وائل كفوري
وائل كفوري

لن أذكر أرقام البيع، لكنّ البيانات تحسم أنّ الأكثر مبيعاً في العالم العربي، وحتى اليوم، وبدون أدنى شك هي إليسا في المرتبة الأولى على كل نجوم الوطن العربي بدون استثناء، وهي تستعدّ لطرح ألبومها في ٩/٩ المقبل، ويتوقع الخبراء في السوق أن يتم طبع ١٠٠ ألف نسخة أو أكثر في أول إصدار، لأنّهم على ثقة بأنّ النسخ كلها ستُباع، وهذا ما تُحققه دوماً إليسا.

عمرو دياب
عمرو دياب

يأتي كل من حسين الجسمي، وائل كفوري عمرو دياب وماجد المهندس بعد إليسا، ووائل تحديداً في آخر ألبوم أصدره قبل عامين، وليس في كل ألبوماته!

ماجد المهندس
ماجد المهندس

من سمّيناهم من النجوم هم من يبيعون على مستوى العالم العربي، من مشرقه إلى مغربه، وليس فقط في الخليج مثلاً أو في مصر حصراً أو لبنان، وهذا ما يجعلهم يتصدرون واجهة الفن العربي.

أما الأسماء التي لم تُحقق ألبوماتها الأخيرة أي نجاح يذكر، فهي:

أحلام
أحلام

– ألبوم أحلام الأخير (أبتحداك) الذي باع رقماً عادياً جداً في الخليج العربي حصراً، لذا بقيت في المراتب المتأخرة، نسبة للنجوم الذين ذكرناهم أعلاه.

– ألبوم عمرو دياب الأخير لم يحقق نسبة مبيع عالية، كما أنّ عمرو نفسه لم يطرح عدداً كبيراً من النسخ، وذلك ربما لضمان بيعها كلها وهذا ما حصل فعلاً، ولو كان أصدر نسخاً إضافية لباعها حتماً، لأنّه من بين الأسماء الخمسة التي تتصدر المبيعات على مستوى العالم العربي بحسب الأرقام على امتداد سنوات مضت.

كارول سماحة
كارول سماحة

كارول سماحة في ألبومها الأخير (ذكرياتي) لم تُحقق نسبة عالية من المبيعات، ولا حتى نسبة متوسّطة، ويُعتبر الألبوم على روعة محتواه، ساقطاً في معيار السوق.

سميرة سعيد
سميرة سعيد

سميرة سعيد باعت رقماً عالياً في مصر، حيث ملعبها الرسميّ الأساسيّ. لكن في المغرب وتونس والجزائز حيث تتمتع بقاعدة شعبية كبيرة، فلا شركات توزيع رسميّة ولا مراكز بيع للألبوم الأصلي، وكله منسوخ ومضروب كما في لبنان بنسبة كبيرة، والعراق وغيرها. لكن لا شكّ أن ألبوم سميرة نجح جداً علي مستوى العالم العربي، وذلك بفضل الإنترنت، لكنّ مبيعه اقتصر على مصر.

أنغام
أنغام

أنغام باعت أيضاً في مصر، ويُعتبر الإقبال على ألبومها جيداً جداً.

تامر حسني
تامر حسني

تامر حسني باع في مصر، كأكبر نسبة، حيث حصد الألبوم الجديد إقبالاً جيداً، أما في الخليج فجاء المبيع مقبولاً، وفي لبنان عادياًَ.

محمد حماقي
محمد حماقي

محمد حماقي ورغم سوء توزيع ألبومه الأخير، بحسب معلومات خاصّة جداً، إلا أنّه باع رقماً عالياً في مصر، متفوقاً على تامر حسني بقليل.

محمد حماقي
محمد حماقي

وائل جسار في ألبومه الجديد (عمري وذكرياته) لم يحقق نسبة إقبال عالية على المبيع، وطبعاً ما يزال من المبكر جداً الحكم على العمل الذي لم يصدر سوى قبل أسبوعين.

علاء مرعب

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار