إدارة الموقع لا تتدخل في رسائل أهل السلطة لا في الشكل ولا في المضمون ولا اللغة.. نرجو من القراء الكرام احترام النص في شكله على الأقل ولا نجبر أحداً على إتقان اللغة، لكن الشكل لا يحتاج إلا لشياكة فقط.

عندما تتعطل لغة الحوار بين الزوجين ..يلجأ الزوج الى الهروب من المزل الى المقهى ..الى الأصدقاء..وأخيرا الى الأنترنت..ماذا تكون قد فعلت الزوجه عندما يهرب الزوج الى الانترنت؟!

يؤكد الخبراء النفسيون الفرنسيون أن هروب الزوج الى المكوث طويلا امام الانترنت هو نوع من العقاب النفسي والقاسي للزوجه.. وهي وسيلة لفرض ( الصمت الزوجي) على الحياة الاسري واغلاق كل منافذ التواصل سواء بالكلام او الانصات مع الزوجه.. وانكباب الازواج على الانترنت يعني ان الزوج غير سعيد بأسلوب وتصرفات زوجته في الحياة..

وقد يرجع اهتمام الزوج الزائد بالانترنت بسبب الاعباء الماديه والقروض والالتزامات تجاه الاخرين :العمل والمنزل والاولاد ..مما يسبب له حاله من الصمت ويهرب الى الانترنت هرباً من زوجته حتى لا تفتح معه الموضوعات التي تسبب له ضيقا وهما (وتقلب عليه المواجع) .. ويرى النفسيون ان الزوجه الذكيه عليها التكيف مع وضع الزوج الجديد وتشاركه اهتماماته اذا كان من هواة الانترنت فهذا من شأنه ايجاد قنوات اتصال جديده بين الزوجين .. وعلى الزوجه ان تجيد فن الحديث مع زوجها .. وتعبر عن مشاعرها وتعطيه فرصه للتعبير عن مشاعره ايضا ولتحافظ على صورتها المشرقه امامه..وترتب الاولويات..ولا تثقل كاهله بالطلبات والاعباء ..

وكما قال رسول الله صلى الله عليه وسلم:” ايما امراة ماتت وزوجها راض عنها دخلت الجنه”

يوسف عبد اللطيف

[email protected]

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار