الشاعر مأمون النطاح

أحيا نجم الشعر العراقي مأمون النطاح مؤخراً أمسيته الشعرية في العاصمة الأردنية عمان، وهي الرابعة من سلسلة جولاته التي خصص ريعها للنازحين العراقيين الذين يعانون نقصاً حاداً في الغذاء والدواء ومستلزمات المعيشة اليومية.

مأمون النطاح

شهدت هذه الأمسية نقلة نوعية مهمة في حياة النطاح لكونها شهدت زحفاً جماهيرية قدر بنحو خمسمائة وسبعون شخص في سابقة غير مسبوقة لشاعر عربي منذ أمد طويل أعاد للذاكرة أمسيات الشاعرين الكبيرين نزار قباني ومظفر النواب، لاسيما أن هذه الأمسية كان الدخول لها عن طريق التذكرة وبأسعار ليست بسيطة.

الشاعر العراقي مأمون النطاح

كانت قاعة الأمسية في فندق كراون بلازا قد غصت بالحضور الغفير من الفنانين العراقيين وبعضاً من الشخصيات العراقية المرموقة فضلاً عن حضور عدد كبير من الجالية العربية وخصوصاً من الكويت والسعودية حيث للنطاح شعبية جارفة هناك.

الشاعر مأمون النطاح

بدأ النطاح الأمسية بقصائد شعرية وطنية عن العراق ليكون بعدها موضوعات شعرية مختلفة تراوحت مابين الغزل والمواقف الإنسانية الأخرى مثل العتب والفراق.

مأمون النطاح

من الملفت للنظر أن القاعة التي شهدت الفعالية كانت مخصصة لـ500 شخص، إلا أن العدد الكبير جداً جعل الكثير منهم يحضر الأمسية وقوفاً كما أن أغلب الحضور كان يميزه الطابع النسائي.

الجمهور

يتوجه مأمون النطاح خلال الفترة المقبلة إلى كل من كندا وأميركا لإحياء أمسيتين شعريتين هناك بطلب من جمهوره.

الحضور

الشاعر مأمون النطاح

جانب من الأمسية

جانب من الحضور

مأمون النطاح

من الحضور

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار