الإعلامية منى عراقي
الإعلامية منى عراقي

منى عراقي تطلق مبادرة لعلاج المدمنين مجانًا بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان

غادة والي تتصل بمنى عراقي على الهواء لتعلن عن توفير الوزارة لقروض للمتعافين من الادمان

صاحب شركة منتجات غذائية يطرد أحد سائقين النقل بعد مواجهة (إنتباه)له بمقطع للسائق في وكر هيروين

حققت الحلقة الثانية التي عرضتها قناة المحور من برنامج (انتباه) عن أشهر أوكار المخدرات في مصر، صدى واسع وجدلًا كبيرا حد تحرك أكثر من جهة مسئولة للتعامل مع أوكار بيع الهيروين والمخدرات الكيميائية بأنواعها، بعدما صورتهم الاعلامية منى عراقي وعرضتهم في الحلقة السابقة من البرنامج.

غادة والي في مكالمة هاتفبة مع منى عراقي
غادة والي في مكالمة هاتفبة مع منى عراقي

الحلقة التي تضمنت لقطات حصرية للبيع العلني والتعاطي من داخل أكبر أماكن بيع المخدرات في أربع محافظات، القاهرة والجيزة والشرقية وكفر الشيخ، تبعها إنسحاب وإختفاء أشهر تجار المخدرات في كفر الشيخ، لتستمر منى عراقي في حملتها عبر الحلقة الثانية التي عرضت أمس، مساء الخميس على قناة المحور، وتضمنت لقاءات كثيرة مع متعافين من الإدمان للكشف عن كواليس الإنسحاب والمقاومة وحكايات كثيرة عن حياتهم قبل وبعد الإدمان.

 مبادرة لعلاج المدمنين مجانًا بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان
مبادرة لعلاج المدمنين مجانًا بالتعاون مع صندوق مكافحة الادمان

كما تضمنت نفس الحلقة مواجهة لصاحب إحدى شركات المنتجات الغذائية، الذي تم تصوير سيارة نقل تابعة له بالمصادفة في أحد الأوكار، وحين واجهته منى عراقي بواقع انه يوظف السائقين دون إختبار أو تحليل المخدرات، أكد لها على أنه لن يقبل باستمرار أي مدمنين في العمل معه، خاصة سائقين النقل المسئولين عن سلامة الناس على الطرق السريعة.

لقطات حصرية للبيع العلني والتعاطي من داخل أكبر أماكن بيع المخدرات
لقطات حصرية للبيع العلني والتعاطي من داخل أكبر أماكن بيع المخدرات

وفي سابقة شكلت مفاجأة لمشاهدين البرنامج، إتصلت وزيرة التضامن الاجتماعي غادة والي بالبرنامج على الهواء ودون ترتيب، لتشكر مذيعة البرنامج على مبادرتها التي أطلقتها من اسبوع لعلاج المدمنين مجانًا بالتعاون مع صندوق مكافحة وعلاج الادمان. ولتعلن عن توفير الوزارة لقروض لإعانة  أي متعافي من الإدمان ومساعدته على إكمال حياته وتحدي الإدمان والتعامل مع مشاكله.

من داخل أوكار المخدرات
من داخل أوكار المخدرات

كما أوصت والي بضرورة التواصل مع الخط الساخن لمكافحة الادمان على رقم 16023، مكررة تصريحها الشهير عن أن المصريين ينفقون على المخدرات اكثر مما ينفقون على التعليم  وان إجمالي ما يتم إنفاقه على المخدرات أكبر من إجمالي متوسط دخل الأسرة المصرية.

تجار الهيروين في الشرقية
تجار الهيروين في الشرقية

منى عراقي من جانبها عادت للتأكيد على إستعدادها لإستقبال حالات لأي مدمنين يرغبون في العلاج ويحتاجون المساعدة سواء معنوية أو مادية، مشيرة إلى تعاونها مع صندوق علاج ومكافحة الإدمان مباشرة ومتابعتها لعلاج المتقدمين بنفسها.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار