منقوشة اكبر

كسر لبنان الرقم القياسي العالمي عبر (أطول منقوشة) على الصاج بمناسبة عيد الاستقلال، وتوافت شروط مؤسسة موسوعة غينيس التي لم تتمكن لجنتها من الحضور بسبب الحذر الذي ساد الأجواء اللبنانية بعد القرار الروسي. وكان اتصال منها من دبي عبر الهاتف أمام الجمع اعترافاً بالحدث وبأن كل شيء حوله سيصلها بالوقائع للكشف عليه وتسجيله وأن الشهادة ستصل عبر البريد.

أكبر منقوشة

الحدث نظّمته ونفّذته أسرة (مدرسة أمجاد) في مدينة الشويفات، بالتعاون مع المؤسسات الراعية للحدث بهدف كسر الرقم القياسي الحالي لأطول منقوشة (The Longest Pasty) الذي تم تسجيله في مدينة الأحساء، السعودية، بتاريخ 2 أيار 2014 بطول 15.17 مترا، وذلك بتحضير منقوشة بطول 32 مترا. ولتحقيق هذا الهدف، تمّ استعمال نحو 80 كلغ من العجين 10 كلغ من الصعتر و20 لترا من زيت الزيتون لخبز المنقوشة على صاج تم تصنيعه محليا بطول 32 مترا ووزنه 1020 كلغ ويحتوي على 180 مترا من الأنابيب. وشارك فيه 20 شيفاً من مؤسسة (Socrate Catering) و120 شخصاً من أساتذة ومعلمات وإدارة مدرسة أمجاد.

اكبر منقوشة

أمّا الجهود فكانت على مدى سنة ونصف من التواصل مع إدارة الموسوعة العالمية وأشهر من التحضير اللوجستي والميداني. الحدث تضمن لوحات فلكلورية ودبكة ورقصات من وحي المناسبة، وشاركت حشود من المواطنين ورئيس بلدية الشويفات ملحم السوقي مع عدد من أعضاء المجلس البلدي.

اكبر منقوشة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار