من أجمل البرامج التي ابتكرتها قناة السومرية برنامج "كنا هناك" الذي يقوم بتقديمه نخبة من المراسلين المنتشرين في كل أنحاء العالم. يغطي البرنامج جميع الأنشطة والفعاليات للجاليات العراقية، ويغوص في التراث الغني التي تتمتع به مختلف بلدان العالم ويجول على معالمها السياحية المميزة، فيقدم إلى المشاهد نبذة مختصرة عن الأماكن التي يمكن زيارتها أثناء السفر.

وفي الحلقة المقبلة، تنتقل المراسلة نانسي التن إلى بلدة بعقلين اللبنانية في منطقة الشوف والتي تبعد عن العاصمة بيروت 45 كلم. ستتجول كاميرا السومرية بين المدافن الأثرية المزينة بعبارات وصور منقوشة يرجع تاريخها إلى سنة 1562 ميلادياً، كما تنتقل إلى قصري آل حمادة وآل تقي الدين والذي يعود تاريخ بنائهما إلى القرن التاسع عشر.

وخلال جولتها في البلدة، تمر على السراي الكبير التي شُيدت عام 1890 وكانت تضم محكمة ومخفراً وسجناً، اما اليوم فقد تحولت إلى مكتبة وطنية وهي مرجعٌ علميٌ وصرحٌ ثقافي في بعقلين.

ومن لبنان إلى الإمارات، حيث سينقل المراسل اياد فخري فعاليات مهرجان الشارقة الدولي للكتاب، ويلي ذلك فقرة مميزة من السويد عن أهم المهرجانات الموسيقية وهو مهرجان "الحب والسلام" الذي يجمع نخبة من أفضل الفنانين والفرق الموسيقية.

يُعرض (كنا هناك) عصر كل سبت الساعة الخامسة الا الربع بتوقيت بغداد على قناة السومرية. 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار