شارك عدد كبير من الأعمال في المارتون الرمضاني هذا العام، بعضه نجح واستطاع أن يترك بصمة في جولة الدراما للعام 2014، أما البعض الأخر فلم يحقق أي نجاح يُذكر.
نستعرض الأعمال التي لم تحقق النجاح المطلوب حسب الإحصاءات دون أن نُدلي برأينا:
مسلسل (إكسلانس) لأحمد عز ونور اللبنانية، حقق نسبة مشاهدة متدنية جداً هذا العام، ويتضح لنا أنّ أزمة عِز مع زينة وكل الدعاية الداعمة لم تنقذ العمل ولم تدعمه كما جرت العادة في شتى أقاصي الدنيا.
(جبل الحلال) للنجم القدير محمود عبد العزيز جاء مخيباً للآمال ولم يحقق النجاح المرجو والذي كان متوقعاً من قامة عملاقة بحجم بطل (رأفت الهجان) محمود عبد العزيز.
رغم بعض التوقعات حول نجاح مسلسل (كلام على ورق) للنجمة اللبنانية هيفا وهبي، إلا أنّ العكس حصل، ولم يلقَ العمل أي نجاح يُذكر وهو من بطولة ماجد المصري وأحمد زاهر.
ليلى علوي لم تفلح هذا العام أن تكمل سلسلة النجاحات التي حققتها سابقاً، مسلسلها (شمس) فشل ولم يتمكن من منافسة أقل عمل على الشاشات الصغيرة.
(فيفا أطاط) لمحمد سعد وقع في فخ التكرار ولم يحقق أي نسبة مشاهدة تُذكر كما كان متوقعاً له قبل عرضه.
رغم أداء غادة عبد الرازق الجيد إلا أنّ المسلسل لم يحقق النجاح الذي كان متوقعاً وفشل فشلاً ذريعاً رغم عرضه على (أبو ظبي) وCBC وOSN، أما (سيرة حب) لسيرين عبد النور ومكسيم خليل وخالد سليم فعرض حصرياً على الـ OSN وهي قناة مشفّرة، ما لم يسمح لعدد كبير من محبي سيرين بمتابعة العمل، فاقتصرت نسبة مشاهدته على من يتابعون المحطة في الخليج العربي، ووصلنا أنّ سيرين ستُطلق العمل عربياً خلال أسابيع، عندما يبدأ عرضه عبر الشاشات اللبنانية والعربية التي اشترت حقوق عرضه.
(قلم حمرة) من أجمل الأعمال لهذا العام، إلا أنّ رفض أهم القنوات العربية عرضه على شاشاتها ومنها الـ LBCI حرم المشاهد العربي من متابعته وبقي خارج السباق دون أي جماهرية.
أعترف الممثل السوري جمال سليمان بفشله في مسلسل (صديق العمر) وذلك بعد الإنتقادات الشرسة التي لاحقته، وبالتالي لم يحقق النجاح المطلوب، وشارك سليمان البطولة كل من درة وباسم سمرة.

مسلسل (المرافعة) لباسم ياخور ودوللي شاهين صُنف ضمن الأعمال التي لم تلاقِ أي جماهيرية تُذكر.
يستمر مسلسل (الأخوة) في فشله رغم استمرار عرضه أيضاً في المارتون الرمضاني، ولم يستطيع (الأخوة) على عظمتهم أن يُدخلوا العمل إلى قائمة الأعمال الناجحة لهذا العام.
المسلسل اللبناني الوحيد 100% لهذا العام (عشرة عبيد زغار) جاء عكس التوقعات، ولم يستطيع منافسة باقي الأعمال، وهو من بطولة كل من تقلا شمعون، وسام حنّا وكارلوس عازار.
(ضبوا الشناتي) لبسام كوسا وأمل عرفة حقق نسبة مشاهدة أقل مما يجب لكنه تفوق على مسلسلي (أبوب الريح) و(الغربال).

خالد المولى

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار