أشحفان
أشحفان

أعلنت قناة الإمارات عن دورتها البرامجية الخاصة بشهر رمضان المبارك، والتي تتضمن باقة متنوعة وغنية من الأعمال الدرامية الحصرية بمشاركة نخبة من ألمع نجوم الإمارات والخليج والعالم العربي، إلى جانب مجموعة من البرامج الاجتماعية والترفيهية والدينية التي تنسجم مع اهتمامات جميع شرائح واهتمامات المشاهدين، وتنطلق الدورة الرمضانية تحت شعار “رمضان يانا والخير لفانا”، بمحتوى إعلامي يركز على هوية دولة الإمارات العربية المتحدة، وتراثها الشعبي وأنماط الحياة فيها والتي تعكس بمجموعها روح الشهر الفضيل بقيمه المعروفة من تسامح ومشاركة واحتفال.

قال سعادة محمد إبراهيم المحمود، رئيس مجلس إدارة أبوظبي للإعلام والعضو المنتدب: “إن الدورة البرامجية الرمضانية لقناة الامارات جاءت بما يتوافق مع استراتيجية أبوظبي للإعلام التي تحرص على تقديم محتوى تلفزيوني يتمثل بجوهره روح الاتحاد ويعزز مفهوم الترابط والتسامح، ويلاقي خطط التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة في المجالات كافة”.

دروب
دروب

أشار المحمود إلى جملتين من المعايير تستند إليهما شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي في اختيار محتوى دوراتها البرامجية الجديدة، أولهما تأخذ بعين الاعتبار الانطباع الجماهيري العام بناء على دراسات وتحليلات لتفاعل المشاهدين، وهو ما يفسر استمرار عدد من البرامج لمواسم جديدة، أما جملة المعايير الثانية فتقوم بناء على متطلبات التنمية والتطوير والرسائل التنويرية التي تأخذ على (أبوظبي للإعلام) مهمة إيصالها في مضمون متميز يناسب مختلف شرائح المشاهدين.

لفت المحمود إلى أن (أبوظبي للإعلام) تواصل هذا العام دورها الريادي في دعم الإنتاجات الدرامية الخليجية والعربية، حيث قامت بإنتاج عدد من المسلسلات الإماراتية والخليجية والعربية التي ستعرض خصيصاً عبر شاشات شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي ودعم إنتاج أعمال أخرى على نحو يساهم في تكريس العاصمة أبوظبي كعاصمة للمحتوى التلفزيوني ولاسيما الدرامي.

برنامج سراريد خلود
برنامج سراريد خلود

قال عبد الهادي الشيخ، المدير التنفيذي لدائرة التلفزيون في أبوظبي للإعلام: “إن قناة الامارات راعت في دورتها البرامجية للشهر الفضيل التركيز على المشاهد الإماراتي والعربي من خلال الارتباط بالقيم الوطنية التي تحاكي اهتمامات المجتمع الإماراتي من جهة، وتقديم محتوى إبداعي متميز يواكب المشهد الاجتماعي والترفيهي”، مشيراً إلى أن “شهر رمضان المبارك أفضل مناسبة نستطيع من خلالها تجسيد تفاعلنا الحقيقي مع الأسرة الإماراتية والعربية عبر مجموعة من البرامج والمسلسلات التي تناسب مختلف الأذواق”.

أكد الشيخ أن الدورة البرامجية الرمضانية الجديدة ستضم على قناة الإمارات توليفة درامية عربية متكاملة عبر خمسة مسلسلات حصرية، تجمع بين الكوميدي والاجتماعي والرسوم المتحركة لنخبة من نجوم الخليج والعالم العربي في شاشة واحدة، لافتاً إلى أن شبكة تلفزيون أبوظبي لم تكتف بدور العارض لهذه الأعمال، وإنما تجاوزته نحو الشراكة الحقيقة في صناعتها وقيادة دفة توجهاتها الفكرية والفنية وتسخير الإمكانيات المادية و”اللوجستية” لإنجاحها، فيما احتضنت الإمارات ولاسيما العاصمة أبوظبي، تصوير الكثير من تلك الأعمال على نحو يعكس غنى الدولة الجغرافي والحضاري.

سعادة محمد ابراهيم المحمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في أبوظبي
سعادة محمد ابراهيم المحمود، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب في أبوظبي

أضاف الشيخ: “إلى جانب الأعمال الدرامية العربية، أعدت قناة الإمارات مجموعة من البرامج الدينية والاجتماعية والمسابقات الرمضانية خصيصاً للدورة الرمضانية المقبلة بمستوى إنتاجي ضخم، ورؤية تلفزيونية خاصة تراعي التطور الذي تشهده القناة على صعيد التقنية والمضمون، فضلاً عن تقديم مواسم جديدة عن البرامج التي لم تزل تحظى بقبول ومتابعة المشاهدين”.

– دراما لنخبة النجوم:

نخبة من ألمع نجوم الإمارات والخليج والعالم العربي سيطلون عبر قناة الامارات من خلال 4 مسلسلات، هي:

* غمز البارود/ اجتماعي – إماراتي

إخراج: مصطفى رشيد

تأليف: خليفة بو شهاب

سيناريو وحوار: عيسى الحمر

بطولة: سميرة أحمد، أحمد الجسمي، زهرة الخرجي، عمر الجسمي، عمر إبراهيم ورؤى الصبان.

تدور أحداث المسلسل حول شخصيات تفتقر للحب ولديها رغبة في الانتقام والكراهية، إلى أن تأتي لحظة تعبث بمشاعر هذه الشخصيات، وتقلب مسار حياتهم، وتدخلهم في صراع محتدم ليمضي الزمن ويلامس هذا الصراع حياة الأبناء، الذين يكتشفوا أنهم عاشوا حياة غامضة مليئة بالأسرار، الأمر الذي يجعل أحلامهم تنهار.

عبد الهادي الشيخ
عبد الهادي الشيخ

* اشحفان القطو2/ كرتون كوميدي – إماراتي

إخراج: حيدرمحمد.

تأليف: محمد بن ثالث

أداءصوتي: ناجي خميس، أحمد عبد الرزاق ابراهيم سالم، محمد ياسين، رزيقة الطارش، عبدالله بن حيدر، بدور محمد، خالد النعيمي، طلال محمود، سلامة المزروعي، مصطفى جار النبي، عمار آل رحمة وإبراهيم بن فاضل

يروي العمل حكايات “أشحفان القطو” وتفاصيل حياته التي يغلب عليها طابع البخل الشديد، وانعكاسات ذلك على يومياته وعلاقته مع من حوله مثل زوجته “أم حارب” وابنة أخيه “شما بنت مصبح” وصديقه التاجر “بوطبر”، فضلاً عما يتعرض له من حيل ومكائد يحيكها صديقاه اللدودان “ماكديت” و”الكراني” في محاولة يائسة منهما لجعله يكف عن بخله المزمن.!!

* ليالي الحلمية 6/ اجتماعي – عربي

تأليف: أيمن بهجت قمر وعمرو ياسين

إخراج: مجديأبو عميرة.

بطولة: هشام سليم، إلهام شاهين، صفية العمري، إسماعيل محمود، حنان شوقي، محمد رياض وغيرهم.

يعود مسلسل (ليالي الحلمية) ليطل على المشاهدين بجزئه السادس مستعرضاً الأحداث الواقعة بين العامين 2005 وحتى 2015، وذلك من خلال خطوط درامية متعددة تعكس الأحداث السياسية التي حصلت خلال هذه الفترة في مصر والوطن العربي.

يتعرض المسلسل التحولات الاجتماعية التي طرأت في مصرخلال الثورة وحكم الإخوان، بالإضافةإلى استمرار الصراعا لأزلي بين عائلتي “البدري” و”غانم” الذي انتقل من الأجداد إلى الأحفاد.

غمز البارود
غمز البارود

* وعد الغريب/ بدوي – عربي

بطولة: ياسرالمصري، قمرخلف، زهيرالنوباني، عبيرعيسى، نبيل المشيني، روحي الصفدي.

تأليف: مصطفى صالح

إخراج: حسين دعيبس.

يتناول المسلسل قصة الفارس “زيد” الذي غادر قبيلته بسبب اتهامه بالتقاعس عن المشاركة في الحرب وأطلق عليه لقب “الشرود”، ثم وقع في حب “فوزة” شقيقة فارس فرسان الصحراء وشيخها حين أنقذها من قبضة قبيلة معادية وقعت في أسرها أثناء إحدى المعارك.

يسير “زيد” في دربه بعيداً عن قبيلته وحبيبته ليسترد كرامته بإيفائه بالوعد الذي قطعه على نفسه في إرجاع الفرس لصاحبها، رغم تمكنه من ذلك، إلا أن القدر لم يشأ لقصة حبه أن تنتهي نهاية سعيدة.

* حريم بوسلطان – اجتماعي/ خليجي

تأاليف: حمد الشهابي

إخراج: نادر الحساوي

صفية العمري
صفية العمري

بطولة: جمال الردهان وفخرية خميس، وتمثيل، سعود الشويعي، سعيد سالم، نرمين، مرام، مي عبدالله، أحمد السلمان، إبراهيم الشيخلي، وأمل عباس.

(حريم بو سلطان) مسلسل اجتماعي درامي عائلي تتخلله كوميديا الموقف والكلمة، وأهدافه بالمجمل هي طرح قضايا قريبة جداً من حياة الإنسان الخليجي، من خلال بوسلطان الذي يتمني أن يرزق بولد خصوصاً وأن والدته لا تنفك تذكره بضرورةإ يجاد حل لمشكلة الإنجاب.

بو سلطان يجد الحل بالزواج من الثانية والثالثة في قعب ما لا تحمد عقباه بعد أن تتفق جميع الزوجات عليه في ضيع بوسلطان بين زوجاته اللاتي يقمن بالمقالب ضده ولكنه يتحمل كل ذلك، ليسلط المسلسل في حلقاته الثلاثين، مجموعة من المواقف الاجتماعية التي تحدث في المسلسل بين الكوميديا والميلو دراما يقدمها المسلسل لجمهوره على شاشة قناة الإمارات.

– برامج متنوعة

تتضمن الدورة البرامجية الرمضانية مجموعة من البرامج الاجتماعية والترفيهية والدينية المتنوعة إلى جانب النقل المباشر لمدفع الإفطار وصلاة التراويح من جامع الشيخ زايد الكبير، إلى جانب صلاة التهجد في العشرة الأواخر من شهر رمضان المبارك، فضلاً عن فقرات الأدعية والأناشيد الدينية في أوقات مختلفة.

يبث البرنامج الديني الاجتماعي (وذكّر) على الهواء مباشرة من جامع (الشيخ زايد)، حيث يستضيف مقدمه الدكتور موسى الزبيدي في كل حلقة عالماً من علماء الشريعة، ضيوف رئيس الدولة خلال شهر رمضان المبارك لمناقشة قضايا مختلفة تهم الفرد والمجتمع مع تميز في الطرح واعتدال في الفكر.

يركز البرنامج على أهداف رئيسية تتمثل في مناقشة قضايا المجتمع، والمساهمة في الترويج لجامع الشيخ زايد، وهو من تقديم الدكتور موسى الزبيدي.

وعد الغريب
وعد الغريب

يواصل علي آلسلوم عبر برنامج (دروب 3) بجولاته المعرفية لثقافات العالم لتقديم قصص منها وربطها بالإلهام وقدرة الفرد أو المجتمع على التأمل والتغيير
وتقدم الزميلة الإعلامية الإماراتية حصة الفلاسي برنامج (الشارة)، وهو برنامج مسابقات تراثي يبث يومياً وعلى الهواء مباشرة، ويتيح التواصل مع الجمهور، ويركز البرنامج على تراث الإمارات بمفرداتها المكانية وما يكتنز فيه من عادات وتقاليد وإرث عميق، وكافة تفاصيل المهن اليدوية الشعبية، والأمثال واللهجة والشخصيات المؤثرة في تاريخ وحاضر الإمارات.

يلاحق برنامج (شهداء الواجب) تفاصيل خاصة عن تضحيات شهداء الوطن والمثل والمعاني التي جسدوها بتضحياتهم، فيما يلتقط برنامج (عونك) كل الصور المشعة التي تتركها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي أينما حلت من خلال مواكبة قريبة لجميع مبادرات الإمارات الإنسانية واليد البيضاء في جميع أرجاء العالم.

يستمر برنامج الطهي (سرار يد خلود) بموسمه الخامس بتسليط الضوء على أشهى الأطباق الإماراتية والخليجية والعربية والعالمية، بالإضافة إلى التعريف بآداء بتقديم وعرض الطعام في المناسبات والأعياد. إضافة إلى النشرات الإخبارية اليومية المتمثلة في علوم الدار، ونشرة الأخبار الدولية، والنشرة الاقتصادية.

– فلرات يومية

تقدم قناة الإمارات على شاشتها في رمضان (فلرات) يومية متنوعة بين الصحة والترفيه والثقافة، والتي تعتبر قيمة مضافة للمشاهدين والمتابعين سواء على قناة الإمارات أو على شبكة قنوات تلفزيون أبوظبي، وتتمثل الفلرات في فقرة (فكر بالصحة) مع الدكتور جمال، وبرنامج (عامالقراءة) مع الإعلامية صفية الشحي. ويحظى المشاهدون بفرصة متابعة الفقرة اليومية (فزورة رمضان)التي تقدمها رفيعة الهاجري، حيث يقدم البرنامج للمشاركين فرصة الفوز بجائزة نقدية تصل قيمتها إلى 10 آلاف درهم يومياً.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار