لم يكن بمخيلة أحد أن الإعلامية ريهام سعيد التي بدأت حياتها المهنية قبل 12 عاماً ودوماً ما كانت تظهر على الشاشة بشخصية قوية عنيدة لا تقبل بالهزيمة، سيتم إيقاف برنامجها في يوم وليلة وستسقط بشكل مدوٍّ وتكتب نهايتها فتاة  تُدعى (سمية عبيد).

القصة بدأت عندما استضافت ريهام فتاة تعرضت للتحرش اللفظي في إحدى مولات القاهرة تُدعى (سمية) في حلقة برنامجها (صبايا الخير) يوم الثلاثاء 27 أكتوبر/تشرين الأول، وعقبت بعد استضافتها بأنها لم تقتنع بكلام الفتاة، وأن صوراً فاضحة لها وصلت لهاتف مدير إنتاج البرنامج، موحية أنّها ليست ضحية للمتحرش بل قد تكون هي من استدرجته.

ريهام سعيد

ريهام لم تكتفِ بالتشكيك بسمعة البنت، بل عرضت صوراً خاصّة جداً لها على الهواء، بدون إذنها وبدون تحديد مصدر هذه الصور التي ترتدي فيها البنت ثياباً جريئة وتتصوّر في غرفتها!

فعلة ريهام لم تمرّ علي خير، ولم يقبل بها المجتمع المصري، بل اعتبروا أنّ ريهام ضحكت على البنت وأحضرتها ثم أهانتها وحقّرت بسمعتها وفضحتها على الهواء دون مراعاة للحقيقة ولا لأصول الإعلام.

#موت ريهام سعيد!

قامت الدنيا ولم تقعد حتى اللحظة، منذ إطلالة ريهام وما فعلته بالبنت، خصوصاً أنّ البنت خرجت لتُعلن أنّ ريهام كذب عليها وخدعتها وأنّ فريق برنامجها سرق الصور الخاصّة التي بحوزتها، وقاموا بنشرها دون إذنها في محاولة لتشويه سمعتها، مضيفة أنّ كل فتاة لديها على تلفونها صور خاصّة جداً، تتصوّرها وتبقيها على هاتفها. رواد مواقع التواصل الاجتماعي في مصر والعالم العربي كلّه، لم يرحموا ريهام أبداً، بل طالبوا بمحاكمتها وأسّسوا لهاشتاج ضدّها عبر (Twitter) بعنوان (موتي يا ريهام).

ريهام سعيد

ريهام للحصري: «هتسمعيني غصب عنك» والأخيرة تغلق الخط

إحدى مذيعات (المحور) تُدعى إيمان الحصري، كانت الوحيدة التي حظيت بردّ من ريهام، لكنّ الأخيرة كانت عدائية جداً في مداخلتها الهاتفية لأسباب لم نعرفها، وافتتحت حديثها قائلة: “«أنا معرفش اسمك ايه، بس أنا بتصل عشان خاطر أستاذ حسن راتب مدير القناة وانتي هتسمعيني غصب عنك»، ما جعل إيمان ترفض تعالي ريهام وإهانتها وتدخل معها في مشادة كلامية على الهواء قبل أن تغلق الخط بوجهها وتُصبح بطلة مواقع التواصل الاجتماعي.

ريهام هددت وضربت برأي الناس عرض الحائط

ريهام كان أمامها فرصة أخيرة لإنقاذ نفسها، خصوصاً أنها أطلّت مباشرة على الهواء، بعد وقوع الواقعة والجدل الكبير الذي رافق ما فعلته، لكنّها بدل أن تطلّ وتبرّر ما حصل وتدافع عن نفسها، خرجت تتحدى الجميع وتهدد سمية (فتاة المول) علناً بأن لديها مزيد من الصور والتفاصيل التي قد تفضحها وتقلب الرأي العام ضدها مشيرة إلى أنّ ما يمنعها عن نشر هذه الصور هو أن لديها ابنة وأنّها تخشى إن فضحت فتاة المول، أن يرد الله لها الأمر نفسه في ابنتها فيما بعد.

الأمر ازداد تعقيداً مع تهديدات ريهام للبنت، ما ضاعف من حجم الحملات، فطالب الجمهور الشركات التي ترعى البرنامج  أن تسحب أي إعلان لمنتجاتها وإلا سيقوم الجمهور بمقاطعة هذه الشركات.

باسم يوسف

باسم يوسف حرّض ضد ريهام و16 شركة تبرأت وصبايا الخير أصبح لقيطاً لا يرعاه أحد!

كل الحرب في مكان، وحرب الإعلامي المصري باسم يوسف على ريهام في مكان آخر، فهو أكثر المحاربين لها والمحرّضين ضدها عبر Twitter، وقد ساهم بشكل مباشر بإقناع الشركات بسحب إعلاناتها وحاول إغراءهم بأن وفر لهم بديلاً من خلال الإعلان لهم عبر صفحته على Twitter والتي يتابعها أكثر من خمس ملايين مشترك من جميع أنحاء العالم.

وبدأت حملة باسم بأن كتب التالي: «طيب يا جماعة: كمساهمة بسيطة مني في الحملة الشركة اللي حتعمل الصح حكتبها هنا».

وعلى ما يبدو أن عرض باسم كان مُغرياً، فانسحبت 15 شركة في يوم واحد، وأصبح البرنامج لقيطاً لا يرعاه أحد. ومن بين الشركات التي انسحبت وتبرأت من برنامج ريهام (ألو إيفا، المراعي، دوف، شيبسي، كلير، إيديتا، داوني، فاتيكا، برسيل، بامبرز، أيفي بيبي، العربي، فاين بيبي، فيتراك، بيتي).

قناة النهار، ريهام سعيد

النهار استجابت وأوقفت ريهام وعلّقت برنامجها

خلال 48 ساعة فقط اشتعلت فيها كل مواقع التواصل الاجتماعي بمطالبات إيقاف برنامج (صبايا الخير) ومعاقبة ريهام، وانسحاب كل الرعاة الرسميين للبرنامج، استجابت قناة (النهار) وأعلنت في اليوم التالي للواقعة عن إيقاف البرنامج.

وجاء في البيان الذي أصدرته (النهار): (قررت شبكة تليفزيون النهار إلغاء حلقة اليوم بين الإعلامى خالد صلاح والإعلامية ريهام سعيد كما قررت تعليق إذاعة برنامج صبايا الخيروفتح تحقيق موسع بشأن الحلقه المثار بسببها الجدل، وتؤكد شبكه تليفزيون النهار اعتذارها لكل من استاء من الحلقه المذكوره وتؤكد على احترامها لكل سيده وفتاه من بناتنا وأهالينا وشعبنا الكريم وتؤكد أن كل مشاهدينا وأهالينا هم تاج على رؤسنا سنظل نحترمهم ونقدرهم نعتذر للجميع مره أخرى حفظكم الله وحفظ الله مصر).

القناة أعلنت أيضاً عن حذف جميع الفيديوهات الخاصة بالحلقة المُثار حولها الجدل، عبر موقعYoutube، بالإضافة إلى حسابات مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالقناة.

المصريون ثاروا ضد ريهام!

خبر إيقاف ريهام لاقى استحساناً كبيراً بين رواد الـSocial Media وكأن المصريين قاموا بثورة ثالثة.

وردّد كُثر أنّ سقوط ريهام سيجعل من السهل سقوط أي إعلامي يخُطئ بعدها، واعتبروا أن الضغط على الشركات المعلنة هو مفتاح التخلص من أي إعلامي غير مهني يتسخف بالجمهور.

ريهام سعيد
ريهام سعيد

ريهام تستعطف الجماهير ووداعاً مجتمع الفضيلة!

من جهتها علقت ريهام على خبر إيقافها وهي تشكو ضعفها وتحاول استعطاف الجماهير فكتبت عبر صفحتها: “اللهم إني أشكو إليك ضعف قوتي وقلة حيلتي وهواني على الناس، أنت رب المستضعفين وأنت ربي، لمن تكلني؟ لعدو يتجهمني أم قريب ملكته أمري؟ إن لم يكن بك غضب علي فلا أبالي، أعوذ بنور وجهك الذي أشرقت به الظلمات وصلح عليه أمر الدنيا والآخرة من أن يحل بنا سخطك أو ينزل علينا عقابك، لك العتب حتى ترضى ولا حول ولا قوه إلا بالله”.

ريهام برهنت أنها حتى اللحظة الأخيرة ما تزال عند موقفها ولا تشعر بارتكابها أي خطأ، فكتبت أيضاً: “أنا مش حاتكلم دلوقتي والحقيقة حاتبان في يوم من الأيام. محدش متخيل الحقيقة. وداعا يا مجتمع الفضيلة والحق”.

زينة

زينة شمتت وتامر عبد المنعم وصور فاضخة لريهام سعيد!

لم يتردد عدد كبير من الفنانين من التعبير عن شماتتهم بما حدث لريهام، وسعادتهم بإيقافها عن العمل، وكانت الممثلة زينة أول من هاجم ريهام التي ساندت الفنان أحمد عز في قضيته ضد زينة وهاجمت الأخيرة بشراسة.

نشرت زينة صورة ريهام عبر صفحتها وعلقت قائلة: “أنا آسفة إنّي بحط صورة اللي ربنا ينتقم منها ناهشة الأعراض اللي نهشت عرض واحدة وسرقتها وقبلها عملت حلقة تساند فيها الدجاجة لأنهم أصدقاء ونهشت فيا وشهرت بيا هي والأجير اللي طلع معاها وافتروا وكذبوا.. حسبي الله ونعم الوكيل فيكي انتي والأجير والدجاجة، وأخيراً الله يكون في عون ولادك أنك أمهم.. العيال دي عايشة أزاي وأمهم شيطان كل الناس بتكرهها، ربنا ينتقم منك على البنت اللي فضحتيها ربنا قادر ينتقم منك، وأنا مكملة في القضية اللي رفعتها عليكي، أسفة على بشاعة الصورة وربنا ينتقم منك في اللي عملتيه في الشعب السوري واللي كنتي عاوزة تعمليه وطردوكي من المغرب العظيم، كلنا نقول حسبي الله ونعم الوكيل”.

أما الفنان تامر عبد المنعم، فهدد ريهام  بنشر صور فاضحة لها إذا قامت بنشر مزيد من الصور الفاضحة للفتاة التي استضافتها، مؤكداً أنه يمتلك الكثير من الصور لها.

تامر عبد المنعم

ريهام سعيد تواجه المحاكمة

الأيام المقبلة ستشهد على محاكمة ريهام سعيد، حيث تقدمت سمية (فتاة المول) ببلاغ ضدها، وحددت محكمة جنح الجيزة 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري موعداً لأولى جلسات نظر القضية.

المؤكد أن ريهام أخطأت ولأكثر من مرة، أولها كان عند نشرها الصور الخاصة بالفتاة وانتهاكها لحياتها الشخصية وفضحها لها عبر شاشة يُشاهدها الملايين، وثانيها عند تهديدها بنشر المزيد واستعلائها على زميلتها إيمان الحصري، وربما ليست هذه فقط هي أخطاء ريهام، بل قدمت على مدار سنوات عرض برنامجها (صبايا الخير) الكثير من الحلقات المثيرة للجدل مثل تخصيصها أكثر من حلقة عن الجن والشعوذة واستخافها بعقول الجماهير، واستضافتها للمتهمين ومعاملتها غير الحسنة لهم رغم عدم ثبوت التهم عليهم، وهجومها الدائم عبر منبر برنامجها على زملائها الإعلاميين وآخرهم يسري فودة الذي ردت عليه بأسلوب سوقي عبر هواء لا تدرك قيمته، ما جعل الجمهور يرفض وجودها عليه ويعلن انقلابه عليها!

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار