الذكاء يصنع المعجزات.. في إطارجولتي المكوكية اليومية على مواقع الإنترنت لمواكبة كل ما هو غريب وجديد، صادفت تصميماً فريداً من نوعه لفستاناً غريباً لفت إنتباهي.

إستوقفتني الفكرة لأكتب عنها، أحيي ذكاء وفطنة هذه المصممة السعودية الراقية التي لا نعرفها بكل أسفٍ في مصر ولا حتى في لبنان، لكنها في رأيي تستحق أن تفوز بلقلب (صاحبة الفستان الأغرب).

مُصممة الأزياء السعودية رانيا غمراوي صممت فستاناً مِنَ النقود خصصته للعرض فقط، وأوضحت أن الفستان احتاج لنحو مليون ريال من فئة الـ500

صممت رانيا غمراوي هذا العمل الفني واشملت قطع الكريستال زيّنته بها لتضيف بخيالها بصمةَ جمال وإتقان وحرفيّة، هذه هي المرأة العربية عندما تُصمم الأزياءً! تتفرّد دون أى شك.

شرحت مصممة الأزياء السعودية رانيا غمراوي كيف رتّبت أوراق العملة من فئة 500 ريال سعودي جنباً إلى جنب فأخرجت للنورعملاً فنيّاً على هيئة فستان غريب الفكرة مُبهر الشكل، تبلغ قيمته النهائية نحو مليون ريال سعودي.

إعتبرت رانيا غمراوي هذا الفستان ذو المليون ريال من الأزياء التراثية التي تُعبّرعن هويّة المملكة العربية السعودية بصورة جديدة بدلاً في محاولة الخروج عن المألوف في شكل الملابس التقليدية  كالأثواب الخضراء والأشمغة.

إبتدعت رانيا غمراوي فكرة الفستان حين طُلِبَ منها ضمن مشروع التخرج  في الجامعة تصميم فساتين سهرة من مواد يستحيل ارتداؤها.

استغرق تصفيف النقود على الفستان الأغرب نحو ثلاثة أسابيع، بدأت بِلَف النقود بطريقة مُعَيَّنة كل ورقة على حدة، ثم مرحلة ترتيبها بدءاً من الأسفل إلى الأعلى بشكل راقٍ يتناسب مع المرأة السعودية الأنيقة، ولفتت رانيا النظر بالمجهود الشاق الذي بذلتهُ على مدار شهراً كاملاً في ُصنع هذا الفستان،  لكن صداهُ الإيجابي غلب شعورها بالإجهاد الذي بذلتهُ في تصميم هذا العمل الفني.

ردود الفعل على فستان المليون ريال جاءت بين ذهولٍ وإعجاب، وحَرِصَ كلُ مَن شاهدهُ على إلتقاطِ الصور بجانب الفستان، حيث إعتُبِرقطعة تراثية قيِّمة.

تأمل رانيا غمراوي أن يُسَّجل مشروعها في موسوعة جينس للأرقام القياسية. ونحن بدورنا نحييها على هذا العمل المُتفرّد في وطننا العربي ونأمل أن تكون هذه الفكرة نقطة إنطلاق لرانيا غمراوي إلى العالم العربي أجمع وإلى العالمية.

مليون ريال سعودىمليون ريال سعودي إستُخدِمَت لتصنيع هذا العمل الفني المُبهر

فستان بمليون ريال سعوديالفستان المليونير في حلّتهِ الأخيرة

فستان بمليون ريال سعوديتصميم المُبدعة رانيا غمراوي يسوى الفكرة أكثر من ثمنه

 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار