• سأركز نشاطي في مصر لأنهم في لبنان نسوا فؤاد شرف الدين.
  • كارين رزق الله وبديع أبو شقرا ترفع لهما القبعة.
  • الأعمال العربية سمك لبن تمرهندي والكل “مشردق” بمكسيم خليل!

شارك النجم اللبناني هذا العام في مسلسل (رأس الغول) إلى جانب نخبة من النجوم ومنهم محمود عبد العزيز، ميرفت أمين وأكد الكابتن سعادته البالغة بهذا العمل الراقي، كما عبّر عن اعتزازه بتعاونه مع أهم نجوم مصر.

النجمان الصيقان فاروق الفشاوي وفؤاد شرف الدين
النجمان الصديقان فاروق الفشاوي وفؤاد شرف الدين

* مبروك “رأس الغول”؟ – “الله يبارك فيكي”، هذا العمل كُتب خصيصاً للنجم الكبير محمود عبد العزيز، وكانت سعادتي لا توصف أن يطلبوني لأشارك فيه، وسعدت أكثر بطاقم العمل الذي عاملني كأفضل ما يكون وبكتابة اسمي بشكل لائق حيث كتبوا “النجم السينمائي اللبناني”، وعلى فكرة هي المرة الأولى التي التقي بها مع النجم عبد العزيز وأنا احبه جداً، وقلت له قبل تصوير المشهد معه: “والله يا أستاذ محمود الوقوف أمامك صعب”، فرد عليّ: “ليه بتقول كده إنت نجم قدير برضو وانشالله حنعمل شغل كويس”، يعني ما أريد أن أقوله أنّ عبد العزيز بمنتهى التواضع، وبالنسبة لفاروق الفيشاوي فهو صديقي منذ سنوات طويلة.

* لم جسّدت دور رجل المافيا؟

– العمل مكتوب بهذا الشكل، وعندما طلبني المخرج وقرأت السيناريو أعجبني جداً لأني سأتكلم اللهجة اللبنانية في عمل مصري بحت، كما أن مدير التصوير إيرلندي الجنسية، والمسلسل مصوّر بطريقة سينمائية، والعمل أخذ منّا جميعنا جهداً كبيراً، وبالنسبة لدور زعيم المافيا فهذا الأمر اعتدت عليه منذ أن قمت ببطولة مسلسل (أحلام وردية)، إذ الكل أصبح يراني رجل المافيا أو زعيم العصابة الشيك الذي يخطط بهدوء وينفذ جريمته برقي، وعلى فكرة مسلسل (رأس الغول) يتطرق لقضية مهمة جداً وهي النصب على الدولة من طرف أحد البارعين بهذا الشأن وهو محمود عبد العزيز المطارد من سلطات الأمن، يعني القصة فيها تشويق وإثارة برقي.

فؤاد شرف الدين في كواليس المسلسل
فؤاد شرف الدين في كواليس المسلسل

* ماذا عن ردود الافعال؟

– أرسلت رسالة للمخرج أحمد سمير فرج بعد عرض بعض حلقات المسلسل وقلت له فيها: “تشرفت بالتعاون معك يا استاذ”، فرد عليّ فوراً: “ده أنا اللي اتشرفت إني تعاملت مع نجم لبناني كبير وقدير”، وطبعاً هذا الإطراء أسعدني جداً ، وشجعني أكثر لأن أذهب وأركز نشاطي في مصر كما فعلت العام 1996، للاسف”هون البعض تناسى فؤاد شرف الدين”.

* الأعمال التي جذبتك؟

– لفتني المسلسل اللبناني (مش أنا) للنجمين كارين رزق الله وبديع أبو شقرا وترفع لهما القبعة، وأقول لهما من كل قلبي “برافو”. من الأعمال المشتركة شاهدت بضع حلقات منها وللأسف صارت “سمك لبن تمر هندي”، إذ أن البعض يمثلون بغير لهجتهم الأم فكيف ذلك؟

مخرج العمل يتوسط فاروق الفيشاوي وفؤاد شرف الدين
مخرج العمل يتوسط فاروق الفيشاوي وفؤاد شرف الدين

(جريمة شغف) عمل جيد، أما في مسلسل (ياريت) فباميلا الكيك رائعة للغاية ولكن هل يعقل أن “تتشردق” كل تلك الفتيات بمكسيم خليل؟

(سمرقند) فيه الكثير من الجهد، أما في مسلسل (غراند أوتيل) جذبتني أنوشكا بتمثيلها وأيضاً عمرو يوسف فنان مجتهد جداً، وكارلوس عازار في (وين كنتي) يثبت جدارته عملاً بعد الآخر.

ابتسام غنيم – مكتب بيروت

النجمان محمود عبد العزيز وفؤاد شرف الدين
النجمان محمود عبد العزيز وفؤاد شرف الدين
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار