الفنانة ميرهان حسين
الفنانة ميرهان حسين

عندما دافعت الفنانة الشابة ميرهان حسين عن عرضها وشرفها، وآبت أن يمسسها أي شخص دون إرادتها، ثارت “الدُنيا” عليها ولم تهدأ، لأنها ثارت لكرامتها، شرفها وعزة نفسها أمام مجموعة من الضباط لا يمثلون كيان الشرطة المصرية، أهانوها واعتدوا عليها ضاربين بعرض الحائط جميع القيّم والمباديء.

حدثت تلك الواقعة عندما كانت ميرهان عائدة بوقت متأخر من عملها أي حوالي الساعة الرابعة فجراً، وخلال قيادتها لسيارتها على طريق المنصورية مرت بأحد الكمائن التي تتواجد عليه، وطلب أحد الضباط رخصة قيادتها وبسبب عدم توافر الإضاءة في هذا المكان بشكل جيد، أخطأت ميرهان وأعطته بطاقة هويتها الشخصية، الأمر الذي جعله يصرخ بها ويسألها بسخرية عن سبب تواجدها في هذا الوقت المتأخر في الشارع.

ميرهان لم تستطع تحمل أسلوب هذا الضابط المتعجرف، وبدأت بالشجار معه، الأمر الذي تحول إلى فوضى عارمة وتعدي الضباط ضرباً عليها. الأمور لم تتوقف عند هذا الحد، فبعد أن ضُربت تم إلقاء القبض عليها وإتهامها بالتعدي على أفراد الشرطة والقيادة بحالة سكر شديدة.

ميرهان حسين بالحجاب
ميرهان حسين بالحجاب

وخلال حبسها داخل القسم، أكّدت ميرهان أنّ الضبّاط قاموا بهتك عرضها وهذا ما أكّدته أيضاً مصلحة الطب الشرعي في البداية، بإصابتها بخدوش وكدمات بعضوها التناسلي.

ثم تحول مجرى سير القضية إلى طريق آخر، بعد أنّ أدلى أمين شرطة يدعى صابر أمين، بشهادته بالقضية متهماً ميرهان بتزوير تقرير الطب الشرعي وتبديله بآخر بعد أن “رتبت” أمورها مع الطبيب الذي كشف عليها (حسب شهادته).

نُشير إلى أن التقرير أثبت عدم تعاطي ميرهان لأي مواد مخدّرة وعدم شربها للخمور، وهو ما يؤكد صحة كلامها.

من ناحية أخرى، قدم مدير مستشفى الهرم شهادته بشأن كيفية حدوث تزويراً في أوراق رسمية، وقال: “قيام أي طبيب بإلغاء تقرير وكتابة آخر وارد، ويحدث كثيراً حيث يمكن للطبيب أن يكتب تقرير ويكتشف إصابة جديدة بالمريض أو المصاب، فيضطر لإلغاء التقرير الأول وكتابة آخر وهو أمر طبيعي ولا يُعد تزويراً”.

طوال فترة هذه القضية، انقسم النجوم ما بين مؤيد ومعارض لتصرف ميرهان، وأبرزهم كان:

ميرهان حسين في حفل زفاف علياء عساف
ميرهان حسين في حفل زفاف علياء عساف

– الفنانة علياء عساف: “ميريهان لكل اللي مايعرفهاش دي من اجدع وانضف واحسن الشخصيات اللي مش بيطلع من بقها كلمة وحشة ولا لفظ مش محترم ربنا معاكي يا حبيبتي وانشاء الله كل ده هيعدي وبراتك مافيش حد فينا مش متاكد منها حسبي الله ونعم الوكيل”.

خالد الصاوي يعلن عن خبر القبض على ميرهان حسين
الفنان خالد الصاوي

– الفنان خالد الصاوي: “الزميلة ميرهان حسين مخطوفة في احد الأقسام ومضروبة واتاخدت وهي راجعة مالشغل. عملتلي نص مكالمة قبلما ياخدوه وبتسأل قسم ايه قال اسم النبي حارسك”.

الفنان عمرو مصطفى والنجمة ميرهان حسين
الفنان عمرو مصطفى والنجمة ميرهان حسين

– الفنان عمرو مصطفى: “عايزه تسكري إنتي حرهعايزه تقلعي إنتي حره لكن الظابط الي واقف لو كنتي لم تعطيه الفرصه لانتقادك لعاش الشعب في سلام الخلاصة امشي عدل يحتار عدوك فيك الشهداء الي بتموت علشان تحمي عرض الألف من السيدات المحترمات في مصر يستحقوا عدم تشويه صورتهم. نداء الي جميع الأطراف أغلقوا هذا الملف لمصلحه الوطن نداء الي الداخليه وظباطها من فضلك ركب كاميرات في اي كمين لأنكم مستهدفون نداء الي نقابات الفنانين قبل إعطاء اي تصريح عمل اسألوا عن السيره الذاتية للاهل كفايه تدمير لسمعه الفنان أصبحت الان أقذر مهنه وللاسف انا لا أتشرف للانتماء لها”.

إيمان العاصي ترد غيبة ميرهان حسين
إيمان العاصي ترد غيبة ميرهان حسين

– الفنانة إيمان العاصي: “ميريهان حسين من اجدع و اطيب و انضف الشخصيات اللي عرفتهم و شرفني صداقتهم و حرام عليكم قبل ما تتكلموا عليها و تظلموها ادعولها ربنا يرد عنها الظلم. بلاش تظلموها انتوا كمان ميريهان بنت محترمه و جدعه و هاديه وحياتها الشخصيه ملكها لوحدها و حسبي الله و نعمه الوكيل”.

مي كساب تشارك في عرض أزياء
مي كساب تشارك في عرض أزياء

– الفنانة مي كساب: “شهاده حق امام الله انا اعرف ميريهان حسين من ايام ما كنا أطفال في طنطا اخويا وأخوها اصحاب انتيم وقربنا من بعض في تصوير مسلسل المطلقات بنت محترمه وجدعه وطنطاويه متربيه وعمرها ما بتعمل اي حاجه غلط. اي كلام بيتقال افترا وتلفيق يا وزير الداخليه نضف الوزاره من الظباط المرضي النفسيين الداخليه يا ريس الأخلاق يا ريس”.

على جانب آخر، شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجوماً قاسياً جداً عليها وكتبوا لها كلاماً بذيئاً ونعتوها بأقذر الألفاظ والصفات، غير مراعيين بأنها لديها عائلة تتأثر بكل كلمة تُقال عنها.

رجموها وحاسبوها وقاموا بتشويهها جسدياً ونفسياً لمجرد أنها فنانة، ونعتوها بالعاهرة لأنها تعمل بهذا المجال. غريب كمية الحقد والكره بنفوس هؤلاء المرضى النفسيين، كيف يهاجمون المجني عليها ويتركون الجاني؟!

النجمة ميرهان حسين
النجمة ميرهان حسين

غريب كمية الهجوم الذي تعرضت له ميرهان ولم تسلم منه منذ بداية احتجازها داخل القسم وحتى الآن، وكأن ذنبها الوحيد هو الدفاع عن نفسها وشرفها بشتى الطرق.. هل يعقل أن يحاول أحد الاعتداء على أنثى ولا تُبدي هي أي ردّة فعل مثل ضربه وشتمه؟. كيف تستطيع الفتاة السيطرة على نفسها عندما تتعرض لهذا الموقف من أشباه رجال يستعرضون قواهم العضلية أمامها، لإشباع رجولتهم المزّيفة.

يبدو أنّ دفاع الفتاة عن شرفها أصبح عيباً في مجتمعنا الشرقي وجريمة يعاقب عليها البشر!

أميرة أسامة – القاهرة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار