صابر الرباعي
صابر الرباعي والسلفي

تواصلنا مع النجم الكبير صابر الرباعي، وهنأناه على نجاح في حفله البارحة ضمن فعاليات مهرجان (عروس البحر)، والذي أقيم في جزيرة قرقنة في تونس، وحضره أكثر من 5000 آلاف شخص وهو ما يعد رقماً ضخماً نسبةً لبعد الجزيرة عن العاصمة وصعوبة الوصول إليها ونسبة لباقي الحفلات التي تقلم هناك.

اتصالنا بالأستاذ صابر جاء نتيجة استغرابنا أن يذهب صابر إلى تلك الجزيرة التي لا يغني فيها كبار النجوم وجاء رد صابر كما توقعنا:

صابر الرباعي

– أنا مطرب لكل الفئات ولكل طبقات المجتمع أينما كانوا في جزيرة أم على سطح القمر.. وقبلها رحب باتصالنا وهو معروف بجودة أخلاقه

صابر: أهلاً أهلاً..

* “أنا كتير فخورة فيك” لإنك تكرر تجربة السيدة أم كلثوم عندما كانت تأتي إلى لبنان_ مصيف عالية (بيسين  عالية) لتغني كانت تُصرعلى  أن تكون بطاقات الحفل زهيده الثمن وكان هذا هو أول شرط تضعه في عقود حفلاتها لأنها كانت تحب أن تغني لكل الطبقات ومنهم الفقراء.

صابر الرباعي

– “أية زمان العز زمن أم كلثوم وعلى فكرة هكذا تفعل الآن الست فيروز التي حين تحيي حفلاً فتحدد سعر البكاقات بما يمكن الناس من حضور حفلها”.

* تكرر أنت وبعض زملائك التجربة الآن في حين أن البعض لا يقبل إلا أن يغني إلا في الفنادق الفخمة.

_ لا لا، أنا بالنسبة لي Noway، يجب أن أذهب لهؤلاء الناس بنفسي لأنهم لا يستطيعون أن يحضروا مهرجان قرطاج مثلاً أو صفاقس أو سوسة، لذا ذهبت إليهم بنفسي وليس لدي أي حرج، ولمست مدى سعادتهم بقدومي وشعرت وكأنهم يقولون لي: “إنت جاي لعندنا مش ممكن مش مصدقين حالنا بدنا صوتك بدنا إسمك، ليفتكرنا حدا من هالسياسين وهالناس اللي عم تتقاتل على المناصب”.

صابر الرباعي

* عادة يفرح الجمهور بفنانه أرى أنك أنت السعيد بجمهور حفلك؟

_ Sure وأكثر من أي وقت مضى، رغم أني لم أذق طعم النوم منذ أكثر من 24 ساعة تقريباً لأنه نذهب إلى هناك من خلال العبّارة أو الباخرة الكبيرة، لكن “الحمد لله انبسطوا وكانت حفلة غير شكل”.

* “الله يوفقك، بتستاهل يا أستاذ، “أنت حدا بنشوف حالنا فيك”.

صابر الرباعي

يُذكر أن صابر زار جزيرة (قرقنة) من قبل مرة واحدة فقط حين كان صغيراً في السن لكن تعتبر هذه هي المرة الأولى التي يحيي فيها حفلاً غنائياً هناك.

صابر الرباعي

من جهة أخرى من المقرر أن يحيي الرباعي حفلاً أخراً يوم السبت المقبل الموافق 15 أغسطس_آب في تونس، ضمن فعليات مهرجان نابل الدولي، ثم يتبعه بحفل آخر يوم الأحد 16 أغسطس _ آب في (القصرين الدولي) على أن يحيي حفلاً ضمن فعاليات مهرجان قرطاج يوم 25 أغسطس/أب الجاري.

صابر الرباعي فيروز ام كلثوم

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار