رد المكتب الإعلامي للنجمة المصرية شيرين عبد الوهاب على البيان الذي صدر عن مكتب الأمم المتحدة في مصر، مؤكدا أنهم لم يعلنوا أن تكريم شيرين في حفلها الأخير جاء من قبل الأمم المتحدة.

تكريم شيرين
تكريم شيرين

قال المكتب الإعلامي: :إن تكريم شرين وصابر الرباعي جاء من منظمة إمسام لمحاربة الجوع والفقر وهي منظمة مستقلة تتمتع بصفة دبلوماسية كمراقب دولي بالمجلس الإقتصادي والإجتماعي للأمم المتحدة وهو ماتم نشره في كافة الأخبار التي تناولت تكريم شيرين عبد الوهاب بأن التكريم جاء من إمسام للفنانة شرين والفنان صابر الرباعي بتعينهم سفراء إمسام للنوايا الحسنة وليسوا سفراء للنوايا الحسنة للأمم المتحدة كما تناولها البعض وهذا ما نود توضيحه لكي لا يحدث خلطاً بين المنظمتين”.

جدير بالذكر أن منظمة إمسام تم منحها صفة المراقب الدولى الدائم بالمجلس الإقتصادى والإجتماعى للأم المتحدة فى مارس 2003 ومسجلة بقسم معاهدات الأمم المتحدة بمعاهدتين فى يونيو 2001.

تكريم شيرين
تكريم شيرين

كما أن إمسام شأنها شأن منظمات وأقسام الأمم المتحدة مثل اليونيسيف واليونيسكو وغيرهما من المنظمات التي يحق لها تعيين سفراء لدعم أهدافها وتتطوير أعمالها.
وسفير إمسام يتمتع بكافة الحصانات والامتيازات الممنوحة للدبلوماسيين وفقا لاتفاقية وفقا لاتفاقية فيينا للعلاقات الدبلوماسية لعام 1962.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار