النجمة الخليجية شمس الكويتية
النجمة الخليجية شمس الكويتية

انها شمس الكويتية، الخليجية الوحيدة المتحرّرة فكرياً، والتي تعيش حرية تامة ضمن حدود ولا تسمح لنفسها أن تتعدى الخطوط الحمر، وهي مثقفة وواعية جداً، تناصر حقوق المرأة وتواجه كل العادات التقليدية السقيمة والمضرة والمنافية للحقوق الإنسانية وتصرّ على النضال من أجل تحرير المرأة من القيود الذكورية التي تفرض سيطرتها على الضعيفة والتي لا تأخذ أدنى حقوقها الشخصية والمعنوية..

شمس من أهم النجوم في دول الخليج، وتحظى بقاعدة شعبية كبيرة تخطت الخليج إلى كل الدول العربية، مرّة لم نسمع منها أي كلمة خاطئة ولا تتباهى بأموالها وبممتلكاتها لأنها تعرف جيداً بأن العقل زينة الحياة. أي أن لا يمكن لأحد أن يشتري الإحترام والأخلاق والثقافة بالمال، بل درجة الوعي وكيفية التناقش مع الناس واحترام الرأي الآخر هي التي تجعل من الإنسان محترماً في مجتمعه وأينما تواجد.

شمس الكويتية بأجمل إطلالة
شمس الكويتية بأجمل إطلالة

منذ يومين، أصدرت شمس أغنيتها الجديدة بعنوان (زهقانة مليت) تحدّثت فيها عن حال المرأة التي تُسجن في بيتها فتضيع أحلامها وتصبح حياتها مملّة، ولا تمارس حياتها الطبيعية كما باقي النساء المتحرّرات أو هاتيك اللواتي تعشن حياتهن دون سلطة الذكور.. فتحلمن بالخروج وارتداء أجمل الملابس بعيداً عن سجن البيت والتنظيف ورؤية الحيطان..

(زهقانة مليت) اختارتها شمس أن تكون باللهجة الخليجية، وكأنها توجه رسالة خاصة إلى النساء الخليجيات وتنقل وجعهن وأحلامهن بما أنهن يعانين من استلاب حقوقهن المعنوية والطبيعية..

شمس بفستان أسود شفاف
شمس بفستان أسود شفاف

شمس أيضاً كانت نشرت صورة لها بدت آية في الجمال حيث اختارت أن تغيّر لون شعرها إلى الأشقر وقلّدت النجمات الغربيات لكنّها تفوّقت عليهن بالجمال والإحترام والأخلاق..

هذه هي المطربة الخليجية الأولى التي نفتخر بها طبعاً بالإضافة إلى نوال الكويتية التي حفرت اسمها في سماء الدول العربية.. على الأقل لديهما هوية أو جنسية معروفة!

سارة العسراوي

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار