أطلقت المطربة الكويتية شمس فيديو كليب جديد لأغنيتها (زهقانة مليت)، والذي يعالج موضوعاً اجتماعياً حساساً بطريقة فنية، حيث تدور قصته حول الفتاة العربية المسجونة بأمر العادات والتقاليد، والتي تقيم في قصر يوجد فيه كل ما تتمنى لكنها في النهاية مسجونة، وحلمها الخروج من هذا القصر لتعيش حياة طبيعية كسائر الفتيات.

النجمة الكويتية شمس
النجمة الكويتية شمس

تم تصوير الكليب في لبنان، واعتمدت شمس ملابس راقية من أهم الماركات العالمية، ولأهم المصممين.

معروف عن شمس نضالها بأدواتها الفنية من أجل الأفكار التي تؤمن بها فإتبعت مقولة “إذا أردت التغيير، كن أنت التغيير”.

على عكس كثير من الكليبات التي تقدم، تسعى شمس لتقديم هدفاً نبيلاً ورسالة بلسان المرأة العربية، فإلى جانب الأغاني العاطفية، قدمت بعض الأغاني التي تتناول فيها القضايا الإجتماعية والسياسية ومنها (من حقنا نسوق) رداً على قرار منع المرأة السعودية من القيادة، و(أهلاً إزيك) التي وجهتها إلى الرئيس الأمريكي السابق جورج بوش وانتقدت فيها تصرفات أمريكا تجاه الشرق الأوسط.

شمس من أجرأ النجمات في الوطن العربي
المطربة الكويتية شمس

كما حققت أغنيتها (لوحة معقدة) من ألبوم (شمس خليجي) نجاحاً جماهيرياً لافتاً ولاتزال حتى اليوم تعتبر من أنجح وأهم الأغاني التي غنتها وهي أغنية تحمل في طياتها بعداً اجتماعياً وسياسياً.

نالت شمس العديد من الجوائز، أهمها أفضل مطربة خليجية، يرجع ذلك لإختياراتها المميزة وتبنيها لقضايا المرأة العربية، فلم تخضع للمألوف، وبدأت بنفسها في مشوار التغيير.

وبذلك تعتبر شمس أول مطربة تطرح لقضايا الإنسان وتغني الأغنية السياسية على غرار مارسيل خليفة في لبنان وزياد الرحباني وغيرهما

شيماء قنصوه – القاهرة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار