افتتح سمو الشيخ حشر مكتوم بن جمعة آل مكتوم، مدير دائرة إعلام دبي، اليوم الدورة العاشرة من معرض الفارس 2014 في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض.

استقطب المعرض الذي يعقد كل عامين على مدار 3 أيام حتى الجمعة، 31 تشرين الأول/أكتوبر، 215 شركة من 21 دولة، مسجلاً نمواً بنسبة 38% مقارنة بالدورة الماضية.

شهد اليوم الأول من الدورة العاشرة من معرض الفارس، الذي يعد أقدم المعارض المتخصصة في مجال الفروسية في منطقة الشرق الأوسط وشمال افريقيا، إطلاق منتجات جديدة عالمياً من خلال دبي، أبرزها حل إفتراضي جديد لمحاكاة الخيل في مجال قفز الحواجز، وفقاً لرشيد مبيض، مدير معرض الفارس 2014، الذي تنظمه شركة الفجر للمعلومات والخدمات.

أضاف مبيض: هذه التكنولوجيا الجديدة في برامج المحاكاة تعد إضافة نوعية لقطاع الفروسية وستشرع الباب واسعاً للفرسان في الحصول على تجربة شبه حقيقية في منازلهم.

كما قال: إن الثورة التكنولوجيا الجديدة لها تأثير كبير على عالم الفروسية وهو الأمر الذي شعرنا به منذ اليوم الأول للمعرض هذا العام، ونفخر بأن يكون إطلاق برنامج المحاكاة الجديد للخيول من خلال الفارس في دبي إلى كافة أنحاء العالم.

تكمن أهمية هذا الحل المبتكر في برنامج المحاكاة لكونه يوفر تجربة تدريب حقيقية بينما يضمن اللاعب عدم تعرضه لإصابة غير ضرورية أثناء التدريب.

يستضيف المعرض هذا العام وللمرة الرابعة على التوالي الخيالة السلطانية كضيف شرف، لتنقل خبرات دولية عقب تنظيمها لـ (تجوال عمان) الذي جمع أكثر من 160 فارس من كافة أنحاء العالم. وقال سيف الرواحي، المشرف على معارض الخيالة السلطانية: نسعد بتعاوننا مع رواد قطاع الفروسية في المنطقة والعالم، وإن مجموعة الخيالة السلطانية هي أحد أبرز المشاركين في الفارس 2014.

ومن المتوقع أن يستقطب المعرض هذا العام أكثر من 10 آلاف زائر، وتم تنظيمه ليتصادف مع عطلة نهاية الأسبوع في الإمارات في آخر أيامه الجمعة ليكون بإمكان المزيد من محبي الخيول من زيارة المعرض والاستفادة من العروض المخصصة والإطلاقات الجديدة للمنتجات.

يشارك الكثير من الفرسان في المنطقة في الدورة الحالية من المعرض، ومنهم السيد محمد العويس، أحد أبطال الإمارات في الفروسية والمصنف ضمن العشرة الأوائل في قفز الحواجز، والذي يشارك من خلال شركته الخاصة (السكب) العاملة في مجال منتجات الفروسية ومعداتها.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار