سمر الشامسي
سمر الشامسي

أعلنت الفنانة التشكيلية العالمية الإماراتية الدكتورة سمر الشامسي، عن تفاصيل مبادرتها الإنسانية لدعم أطفال سوريا النازحين واللاجئين وزيارتهم في مخيمي الإمارات والزعتري بالعاصمة الأردنية عمان تحت شعار “الفن في خدمة الإنسانية”، في دعوة للتضامن وتخفيف معاناة هؤلاء الأطفال الذين شردتهم الصراعات والحروب، وفقدوا بسببها أسرهم وبيوتهم ومدارسهم. وحيث سيتم توزيع مغلفات خاصة أعدت لهذا الغرض، وتحتوي كتب ثقافية خاصة بالأطفال، وأدوات دراسية وألوان، في دعوة مفتوحة لممارسة الرسم والتعبير الذاتي عما يعانون منه من جراح وآلام وتشريد بسبب الصراعات والحروب، وفقدوا معها أسرهم وبيوتهم وحرموا من مدارسهم. كما سيتم افتتاح معرضها الفني الذي يضم عدداً من اللوحات الفنية المعبرة لأولئك الأطفال، على أن يخصص ريع وبيع لوحات المعرض لصالح رعاية وتعليم هؤلاء الأطفال في المخيمين.

سمر الشامسي
سمر الشامسي

حضر هذه المناسبة كل من القنصل الإماراتي وأعضاء السفارة الإماراتية في عمان، وبالتعاون مع منظمة الصحة العالمية “اليونسيف” والمفوضية السامية للاجئين بالأمم المتحدة، وأمانة عمان والمجلس الأميركي لحقوق الإنسان، وجمعية الإمارات لحقوق الانسان, ومجموعة طلال أبو غزاله ومجموعة شركات HRB للتجارة العامة والجهات الداعمة لمثل هذا النشاط الإنساني.

كما سيتم الاحتفال الرسمي بهذه المبادرة في حفل يكرس للتذكير بمأساة أطفال سوريا الشقيقة يوم 20 يوليو/تموز في المركز الثقافي الملكي في عمان، سيعرض فيه ضمن فعالياته فيلماً وثائقياً عن الزيارة وأهدافها، ويذكر الضمير الإنساني بمآسي الحروب والصراعات وبما يعانيه أطفال سوريا وكل أطفال العالم من هول تلك الحروب ونتائجها.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار