سلاف فواخرجي ساحرة بالزيّ السوداني لأول مرّة
سلاف فواخرجي ساحرة بالزيّ السوداني لأول مرّة

حظيت النجمة السورية سلاف فواخرجي باستقبال حافل في السودان، كضيفة شرف مهرجان الخرطوم للفيلم العربي في دورته الثانية، والذي تم افتتح فعاليّاته يوم الخميس 25 آب/ أغسطس الماضي، بعرض فيلمها السينمائي الأوّل كمخرجة (رسائل الكرز).

النجمة السورية سلاف فواخرجي خلال تكريمها ضمن فعاليات مهرجان السودان للأفلام
النجمة السورية سلاف فواخرجي خلال تكريمها ضمن فعاليات مهرجان السودان للأفلام

سلاف خلال المهرجان، منحت لقب (أنثى الأبانوس)، تكريماً لها على مسيرتها الفنيّة الناجحة، وسط حفاوة كبيرة من مساعد رئيس الجمهورية السوداني اللواء عبد الرحمن الصادق المهدي، الذي سلمهّا الجائزة مع وزير الثقافة سيد عمر هارون، والفنّان علي المهدي رئيس مجلس المهن التمثيلية في السودان.

تبدو جميلة بل ساحرة كعادتها
تبدو جميلة بل ساحرة كعادتها

حضور اللواء عبد الرحمن المهدي كان لافتاً ومفاجئاً للقائمين على المهرجان، وبمثابة تحيّة خاصّة لسلاف، حيث بارك لها نجاح فيلم (رسائل الكرز)، معرباً عن ترحيبه بها، ومتمنياً السلام لسوريا.

واعتبر مدير المهرجان محمد إبراهيم أنّ تلبية فواخرجي للدعوة الموقعّة باسم وزير الثقافي السوداني، دعماً قويّاً لمهرجان الخرطوم للفيلم العربي الذي يخطو ثاني خطواته، ورسالة سلام، تؤكد أنّ صوت الفن يعلو فوق الحروب، والخلافات السياسيّة، والشقاق بين الدول العربية.

النجمة السورية سلاف فواخرجي
النجمة السورية سلاف فواخرجي

بدورها شكرت سلاف السودان الشقيق شعباً وحكومةً، على حفوة استقبالهم لها، واحتضانهم لآلاف السوريين الذين أجبرتهم الظروف على ترك البلاد، وأشادت بطموح الشباب السوداني، وجهوده اللافتة بصناعة حدثٍ ثقافي يستقطب السينمائيين الوطنيين والعرب، معربةً عن أملها بأن يساهم ذلك في دعم صناعة السينما بالسودان، يعبّر عن الطاقات الكبيرة، والمحاولات المجتهدة التي يبذلونها في هذا المجال. وحيّت سلاف فواخرجي الشعب السوداني على طريقتها، بارتدائها أحد أجمل الأثواب السودانية، وتفاعل روّاد مواقع التواصل الاجتماعي بكثافة، مع حضورها في العاصمة السودانية الخرطوم، وتناقلوا صورها بالزي التقليدي. كما كان لها جوّلة على أشهر معالم العاصمة المثلّثة، متحفها الوطني، وأسواقها الشعبية.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار