سعد لمجرد أنا آسفة لك ولملايينك

لم يحالفني الحظ من قبل أن أستمع لأي من أغنياته ربما لأننا في مصر نستمع أكثر للأغنيات التي تتغنى بلهجتنا ولأن الأغلبية يغني بلهجتنا كي يحقق الشهرة المطلوبة، الأمر الذي جعلنا أكثر كسلاً في البحث عن الأغنية المتميزة خارج نطاقنا.

سعد لمجرد (2)

حالفني الحظ هذه المرة عن طريق الصدفة، واستمعت إلى تلك الموهبة الفذة التي يمتلكها هذا الشاب الوسيم سعد لمجرد الذي ألوم نفسي بسبب تأخري في التعرف عليه والاستماع له!

استمعت وشاهدت كليب أغنية سعد (المعلم) فجذبتني الأغنية ككل بكلماتها وألحانها وتوزيعها لجلال الحمداوي، وبصوت سعد المميز الذي جعلني أترك ما في يدي للانتباه لأغنيته التي تحمل شكلاً موسيقياً جديداً ومختلفاً عما يقدمه جميع نجوم الفن.

سعد لمجرد (4)

علمت من قبل أن مطرباً مغربياً إسمه سعد لمجرد يمتلك شعبية هائلة في دول المغرب العربي خصوصاً والوطن العربي عموماً، ويحقق نسب مشاهدة عالية عبر الـ(YouTube)، لكن لم أتوقع أن يستحق كل حب الجمهور له والشعبية التي اكتسبها في وقت قصير بهذه الطريقة!

سعد لمجرد (3)

سعد ليس كأي مطرب آخر في وطننا العربي، هو من بين القلائل الذين يدركون فن صناعة الأغنية الناجحة التي تملك كل المقومات لتنافس الأعمال العالمية وتخترق حدود الوطن العربي.

لمجرد الذي ترعرع وسط عائلة فنية – هو ابن الفنان المغربي البشير عبدو والممثلة المغربية نزهة الركراكي-، حقق أرقاماً خيالية بأغنياته الثلاث: (إنتي) التي وصل عدد مشاهديها عبر موقع اليوتيوب إلى 49 مليوناً، وأغنية (مال حبيبي مالو) التي حققت 69 مليوناً، وأخيراً أغنية (المعلم) التي وصل عدد مشاهديها إلى 20 مليون خلال أسبوعين، كل هذه الأرقام لم نرها إلا لدى كبار النجوم العالميين وبعد مرور وقت طويل على طرح أغنياتهم وليس في خلال أسبوعين فقط!

سعد لمجرد

سعد حقق ما عجز نجوم الكبار عن تحقيقه حتى الآن بعد سنوات طويلة من إصدار الأغاني والألبومات، واستطاع رغم إصداره لألبوم غنائي يتيم وبعض الأغنيات المنفردة أن ينافس كل هؤلاء من لهم باع طويل في الفن.

سعد لمجرد (1)

الأهم لدى لمجرد هو التحدي الأكبر الذي تفوق فيه إذ غنى بلهجته المغربية، وحقق كل هذا النجاح رغم صعوبة اللهجة التي قد لا تفهمها بعض شعوب الدول العربية الأخرى بسهولة، بل وتحتاج في بعض الأحيان إلى ترجمة كمثل التي يتم وضعها في برامج المواهب الصوتية عند تحدث أي مشترك من دول المغرب.

سعد لمجرد (5)

سعد لمجرد معلم ولن نسكت أمام بهاء حضورك!

يقول الموهوب الشاب الذي شارك في الموسم الرابع من برنامج (سوبر ستار) في أغنيته الأخيرة: “انت معلم واحنا منك نتعلم  نسكت وانت موجود ما نرضى نتكلم” ولإنه “معلم” بمعنى الكلمة نحن لا نستطيع أن نسكت وهو يحقق كل هذا البهاء في حضوره على الساحة الفنية، ولا نستطيع إلا أن ندعمه وبقوة ليظل يقدم للجمهور أغانيه المتميزة التي يغرد بها خارج السرب.

برافو سعد.. وإنت معلم!

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار