سعد المجرد (3)

من أجمل الأغنيات الإنسانية الاجتماعية التي صدرت، والتي كنّا كتبنا عن روعة كلامها ولحنها وتوزيعها وأداء كل من سعد المجرّد وصلاح الكردي فيها، كانت (يا إنسان) التي صدرت قبل حوالي الـ١٠ أشهر، والتي تُحقق اليوم على الـYoutube حوالي المليون و١٠٠ ألف مشاهد، ما يُعد نجاحاً كبيراً لأغنية إنسانية تحكي عن وجع كل عربيّ في ظلّ ما نشهده من ذبح وتفرقة وأذية وتسلّط.

كنّا حينها نتوقّع أن نراها مُصوّرة، في أقرب فُرصة تُتاح للنجمين، لكنّهما للأسف لم يفعلا حتى اللحظة، رغم أنّ أغنية قيّمة كهذه لا يجب أن تمرّ دون أن تُصوّر وبشكل مُلفت، لتدخل أرشيف عالم الفيديو، ولتكون صرخة من نجم يُحقق انتشاراً كبيراً في العالم العربي هو سعد المجرّد، وملحن وشاعر وفنان كبير من لبنان اسمه صلاح الكردي.

صلاح الكردي

تعاون بين نجمين بهذا الشكل، لا يُمكن أن يبقى بالصوت، ومؤسف جداً بل معيب، أن لا يتم تصويره ودعمه ليصل لكل الناس في العالم العربي.

إنّها مسؤولية سعد وصلاح، وإن لم يُبادرا إلى تصويرها سريعاً، سيخسرا فرصة تأريخ عمل إنساني يهدف إلى توعية الناس، في الوقت الذي يضربنا الإرهاب وتتفاقم في مجتمعاتنا جرائم القتل والأذية، ونقول مسؤولية لأنّ الفن ليس دائماً مكاناً للرقص والفرح والدبك و«التهييص» بل هو رسالة أيضاً، وقلائل هم من يوجّهون الرسائل، لذا أمتنا في أتعس حالاتها!

ننتظر ردّكما وخطوتكما الضرورية!

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار