قضت محكمة الأسرة في مدينة نصر، يوم الخميس 25 يونيو/حزيران، بإثبات نسب طفلي الفنانة المصرية زينة للفنان المصري أحمد عز بصفته والدهما، لتقر بذلك أول حكم رسمي في القضية التي يتم النظر فيها منذ عامين لكنه ليس الحكم النهائي.

زينة

تضمن الحكم الصيغة التنفيذية، التي تعطي زينة الحق في استخراج شهادات الميلاد للتوأمين والأوراق الرسمية الخاصة بهما، ولكن أكدت مصادر قضائية أنه لا يصح لها تسجيلهما بإسم عز إلا بعد مرور 40 يوماً على الحكم، وهي المدة القانونية التي تتيح للطرف الآخر في القضية (أي أحمد عز) الاستئناف أو الطعن على الحكم.

زينة انهارت وقالت: “نبص قدام بدل مانبص لشويه فشلة، وطفلاها وجها رسالة!

من جهتها دخلت زينة في نوبة بكاء شديدة في قاعة المحكمة فور النطق بالحكم، وعبرت عن سعادتها بثبوت نسب طفليها (عز الدين) و(زين الدين) اللذين بلغا من العمر الآن عام ونصف.

كتبت زينة عبر صفحتها: “الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله الحمد لله يارب إثبات نسب يا بنات الحمد لله يارب”.

أحمد عز وزينة

لم تكتفِ بذلك بل عادت وطالبت الفنانة المصرية من جمهورها عدم الالتفات لأي تعليق يستفزهم بعد صدور حكم محكمة الأسرة، وقالت: “انا الحمد لله وعاوزين نبص قدامنا ومش عاوزه اسمع أسامي أي فشله تاني في حياتي والموضوع اتقفل بالنسبالي عاوزه أتفرغ لاولادي وليكوا ولشغلي وعاوزين الصفحة دي تبقي مفيده وعندي مفاجآت حلوه اوي علشانكم ،وأي فشله انسوهم لأنهم مش موجدين اصلا في الحياه وأي حاجه تتقال ولا تسمعوا تاني لأنكم دلوقتي تأكدوا من كم التدليس والكذب وربنا ظهر الحق الحمد لله نحمد ربنا ونبص أقدام بدل مانبص لشويه فشله وكلام أهبل حتي من تقل الدم مش بيضحك”.

اختتمت كلامها برسالة من طفليها للجمهور وقالت: “طفليا الرائعين يقولان لكما جميعاً Hello”.

يأتي ذلك، بعد الجملة التي كتبتها عبر صفحتها قبل يوم واحد من النطق بالحكم، حين قالت: “يارب اظهر الحق مش عاوزه غير حق ولادي وحسبي الله ونعم الوكيل في كل اللي ظلمني انا وولادي حسبنا الله ونعم الوكيل حسبنا الله ونعم الوكيل اللهم انت حسبي وانت مولاي فانصرني علي القوم الظالمين اللهم وكلت لك امري انك بصير بالعباد. يارب يارب ادعولنا افوض امري الي الله ان الله بصير بالعباد”.

زينة وعز (3)

محامي زينة الأستاذ عاصم قنديل عقب على الحكم المنصف لموكلته قائلاً: “الحمد لله ربنا توج مجهودنا ومن قبلي زملائي بالنجاح، مبروك لزينه ، وتحياتنا لكل من ساندنا”.

زينة ردت على الجرس ووضحت!

من جهة أخرى، ردت زينة على مقال نشرناه في موقع (الجرس) نقلنا فيه بعض المعلومات التي تفيد بأنها طلبت مبلغاً باهظاً من عز كتعويض عما ألحقه بها من أضرار معنوية بعد أن نفى زواجه منها وتبرأ من طفليها، فأكدت على الفور أنها لم تطلب هذا ولن تفعله أبداً.

زينة وأحمد

قالت زينة: “أرجو من الجميع عدم نشر أي شيء عن لساني وتحري الدقة وعدم ذكر إسمي في أخبار مغلوطة لأني لم أقم بذلك ولا الأساتذة المحامين الموكلين عني، وكفايه أخبار غلط تحت عناوين تخدع الجمهور الكريم، وأرجوا عدم ذكر إسمي مع هذا المدعو مرة أخرى”.

اختتمت تصريحها قائلة: “أنا أحترم الجميع وعلى الجميع تبادل الاحترام، وشكراً لله أولاً وثانياً للقضاء الجليل على إظهار الحق، الحمد لله أولاً وأخيراً”.

محامية عز: القاضي لم يطبق صحيح القانون وخالف الشريعة

على جانب آخر، كان لمحامية أحمد عز سارة درويش، تصريحات سريعة فور صدور الحكم الذي لم يأت في صالح موكلها الذي نفى مراراً وتكراراً أي علاقة زواج جمعته بزينة، مؤكداً أن الطفلين ليسا ابنيه.

محاميا أحمد عز (1)

قالت المحامية: “لله الامر من قبل ومن بعد..حكم اليوم كان حكم الدرجه الأولي..هناك. علامات استفهام كثيره !! كيف لنسب ان يكون بدون زواج !! وكيف لقاضي ان يتغيب عن حكم، كما قلت اعتدنا المفاجئات في هذه القضيه والله يصبر عز، الله المطلع وموعدنا الاستئناف”.

محاميا أحمد عز (4)

طمأنت درويش، محبي عز، وأكدت لهم أنه بخير رغم صدور الحكم القضائي المنصف لزينة، وقالت: “انا عايزه اطمنكوا للي بيسألوا علي عز، عز كويس جدا الحمد لله طبعا زعلان لكن مؤمن بالله ولسه معندوش شك ان ربنا هينصره في الاخر، ان نصر الله قريب وسنقدم ان شاء الله شكوي لمعالي وزير العدل لان ما حدث في هذه القضيه سابقه غير مسبوقه فالقاضي لم يطبق صحيح القانون وخالف الشريعه وتنطق أوراق الدعوي ومستنداتها بذلك. الله المستعان وأكرر موعدنا الاستئناف، ان شاء الله وعايزه اطمنكوا ان قضاه الاستئناف قضاه عظماء”.

المحامية سارة درويش: لو مليون حكم برضو هفضل أقول “ابن الزنا لا ينسب

رغم محاولتها إظهار عدم انزعاجها بالحكم الصادر، إلا أن المحامية في تصريحات أخرى لها كشفت عن مدى غضبها وتحدثت بلهجة أكدت ذلك عندما قامت بنشر بيان موجه لرئيس جمهورية مصر عبد الفتاح السيسي، ووزير العدل، يحمل شكوى واضحة ورفضاً قاطعاً للحكم الذي أصدرته محكمة الأسرة.

المحامية علقت على صورة البيان الذي نشرته وألمحت إلى أن موكلها قد أقام علاقة غير شرعية مع زينة قد تكون أثمرت عن هذين الطفلين، حيث كتبت: “بيان هيئه دفاع عز، ولو مليون حكم برضو هفضل أقول “ابن الزنا لا ينسب” وبرضو لآخر يوم سأقول لم يتزوج عز منها لا عرفيا ولا رسميا ولا شفهيا ولا حتي وعدها بالزواج.. وموعدنا الاستئناف”.

محاميا أحمد عز (6)

كما ردت على كل من يوجه لها الشتائم والألفاظ الخارجة لدفاعها عن موكلها، وقالت: “احنا في ايام مفترجه وشهر كريم، وانا مش هرد عالناس اللي داخله تشتم او تشمت وبقول حسبنا الله ونعم الوكيل وسأذكركم ان مبارك نفسه في حكم الدرجه الأولي أخذ إعدام والدنيا موقفتش وفي الاستئناف أخذ براءه …وطول ما عز منكر لهذا النسب وطول ما عز بيقسم ان الأطفال ليسوا منه وطول ما انا متأكده مليار المئه ان هذه السيده لم تكن زوجته ولا ليوم واحد ، انا هفضل أدافع عنه وهفضل بكل فخر عضو في فريق دفاعه ، ان الحكم الا لله ومهما حصل الله كريم ورمضان كريم اوي الحمد لله وربنا منزل علي قلوبنا جميعا السكينه…الله المستعان”.

وبعد قراءتها لنص الحكم تفصيلياً عقبت المحامية وقالت: “بعد قراءتى للحكم ،الحكم مشوب بالبطلان والفساد فى الاستدلال واستند علي الشهود الزور الي الاوراق تنطق بشهادتهم الزور وسنقدم شكوى للجهات المختصة للتحقيق مع مصدر هذا الحكم وسر تمسكه بإصداره رغم الشكاوي العديده ضده”.

محامية عز تنبش في شائعة زينة وياسين منصور من جديد!

في تصريح آخر لها، ألمحت المحامية سارة درويش إلى تدخل رجل الأعمال ياسين منصور في سير قضية موكلها مع زينة، حيث نشرت خبر تبرعه بـ25 مليون لصالح حفل افتتاح قناة السويس، وكتبت قائلة: “لا تعليق بجد” ملمحة بذلك إلى شائعات كانت طالت زينة.

زينة وأحمد عز

قيام المحامية بذكر إسم ياسين منصور الآن، يفتح الباب من جديد أمام شائعات علاقته بزينة وزواجه منها، والتي انتشرت في عز اندلاع الأزمة بينها وبين عز، خصوصاً وإن من قبلها ألمح المحامي مرتضى منصور -الذي تولى الدفاع عن عز في بداية جلسات القضية- أن ياسين هو والد الطفلين الحقيقي، عندما صرح قائلاً أنه يعلم جيداً من هو والد طفلي زينة وسيفصح عنه داخل قاعة المحكمة، رفض ذكر إسمه في الإعلام مكتفياً بالقول أنه رجل أعمال شهير.

مرتضى رغم رفضه في البداية البوح بإسم ياسين صراحة في الإعلام إلا أنه عاد وأطلق تصريحاً عن رأيه في قضية عز وزينة قائلاً: “سلمولي على ياسين منصور” ليزيد الشكوك حول علاقة زينة به.

أحمد عز التزم الهدوء ومساء الفل ومش ولادي لحد ما أموت!

رغم العصبية الواضحة في كلام المحامية سارة درويش، إلا أن صاحب الشأن نفسه أحمد عز إلتزم بهدوء أعصابه وأظهر للجميع عدم اهتمامه بالحكم الصادر، وقال: “مساء الفل على أحلى ناس، أنا بطمنكوا والله والله لو مليون نسب من هنا لحد ما أموت مش ولادي، أنا هكمل للآخر هانستأنف وهناخد حقنا بأمر الله ماعنديش شك، ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين، أحمد عز”.

أحمد عز

نجوم الوسط الفني الأغلبية صامتون، ونيللي كريم اختلفت مع زوجها بسبب عز وزينة!

تباينت ردود أفعال الفنانين وزملاء عز وزينة من الوسط الفني، حيث التزم الأغلبية الصمت بعد صدور قرار محكمة الأسرة، فيما جاءت تعليقات أغلب من خرجوا عن صمتهم لصالح زينة، حيث وقفت إلى جانبها الفنانة أيتن عامر، وكتبت قائلة: “محكمة الأسرة تثبت نسب طفلي الفنانة زينة للفنان أحمد عز وتسجيلهما باسمه، الله أكبر والحمد لله وألف مبروك يا زينة”.

أما المطربة شذى فقالت: “مبروك حبيبتي زينة، بحبك يا أجدع وأطيب أخت، ربنا نصرك؛ الحمد لله”.

أحمد السقا وأحمد عز وزينة

اعتبرت صديقة زينة الممثلة ريم البارودي، أن عز حاول أن يمكر على زينة، وعبرت عن سعادتها بالحكم فكتبت قائلة: “ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين مبروك يازينه مبروك مبروك”.

اختلفت الفنانة نيللي كريم مع زوجها بسبب زينة، حيث ألمحت نيللي لسعادتها بالحكم ونشرته عبر صفحتها، فيما أطلق زوجها خبير التجميل هاني أبو النجا تصريحاً هاجم فيه زينة وعز بشدة وقال: “لأول مرة أقول رأيي في موضوع الست زينة والأخ عز.. أولاً الموضوع غير ذي أهمية أبداً لينا كلنا، بس كم الاستفزاز سواء في الرأي أو الرأي الآخر أجبرني على إبداء الرأي”. وأَضاف: “الناس اللي بدأت بالدفاع عن عز؛ وهو راجل طول بعرض على علاقة بست، وهو على يقين إنه لن يرتبط بها رغم العلاقة الجنسية، يبقى ده اسمه إيه؟ والمدافعين عن الست زينة، وكانت على علاقة برجل ولم يتزوجها، وبالرغم من ذلك قررت الاستمرار في هذه العلاقة وقررت أن تطرح هذه العلاقة أطفال، ده اسمه إيه؟ لكل واحد بيحاول يدافع عن ده أو دي أنت بتعمل إيه”.

أحمد عز

تهرب عز سبب الحكم!

يُذكر أن مصادر قضائية أكدت أن تهرب عز من حضور الجلسات والمثول أمام القاضي، وإجراء تحليل البصمة الوراثية الـ(DNA) للتأكد من نسب الطفلين إليه، كانا من ضمن الأسباب الرئيسية لصدور هذا الحكم، إضافة إلى أخذ المحكمة بشهادة شهود الإثبات الذين أكدوا أنه تزوج من زينة وسافر معها والتقى بها على فراش الزوجية ما أسفر عن إنجاب الطفلين.

دينا حسين – القاهرة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار