زينة العلمي سفيرة السلام العالمي للأمم المتحدة
زينة العلمي سفيرة السلام العالمي للأمم المتحدة

اختار مؤتمر السلام ومكافحة الجوع والفقر ملكة جمال الأردن زينة العلمي لتكون سفيرة السلام العالمي للأمم المتحدة.

المؤتمر عقد في فندق (فيرساتشي) في (دبي) وجاء متماشياً مع أهداف الأمم المتحدة بعد (إعلان روما بشأن التغذية) لتأكيد حق حصول كل إنسان على غذاء مأمون، كاف، وتحفيز الحكومات للعمل على مكافحة سوء التغذية بجميع أشكالها، بما في ذلك الجوع ونقص المغذيات الدقيقة والسمنة.

مؤتمر السلام ومكافحة الجوع يختار زينة كسفيرة
مؤتمر السلام ومكافحة الجوع يختار زينة كسفيرة

ورغم ما اتخذ من تدابير مهمة في مكافحة سوء التغذية منذ انعقاد المؤتمر الدولي الأول للتغذية في عام 1992، إلا أن التقدم المحرز جاء غير كافٍ، حيث ما زال أكثر من 800 مليون شخص في العالم يعانون من الجوع ونقص بالتغذية، وما يقدر بنحو 161 مليون طفل، منهم 51 مليوناً دون سن الخامسة، لا يزالون يعانون من التقزّم والهُزال، كما تربط الدراسات الدولية بين نصف مجموع وفيات الأطفال دون الخامسة من العمر سنوياً، أي 2.8 مليون طفل، بنقص التغذية.

تنصيب زينة العلمي كسفيرة
تنصيب زينة العلمي كسفيرة

 

ويشهد العالم اليوم أكثر من ملياري نسمة يعانون قصور المغذيات الدقيقة، أو ما يعرف بتسمية (الجوع المستتر)، وهو ما يشير إلى عدم كفاية الفيتامينات والمعادن التي يحصّلونها من غذائهم. وتشير مؤشرات الأمم المتحدة إلى وجود علاقة واضحة بين مناطق الفقر والجوع ومناطق عدم الاستقرار والنزاع، وهو ما يؤثر على إمكانية تحقيق سلام مستدام في تلك المناطق، ويعد الأطفال والنساء وكبار السن من أكثر الفئات التي تتأثر بالجوع والفقر وعدم الاستقرار.

الشهادة التي حصلت عليها زينة العلمي
الشهادة التي حصلت عليها زينة العلمي

ورأى القائمون علي المؤتمر أن سفيرة السلام العالمي زينة العلمي قادرة على تحقيق أهداف المؤتمر وحمل رسالته والمساعدة في نشر فكرة ضرورة مكافحة الجوع والفقر للوصول إلى سلام مستدام في المناطق التي تعاني من الجوع والفقر.

زينة العلمي قبل التجميل
زينة العلمي قبل التجميل
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار