في أمسية راقية لا تنسى، ووسط أجواء مليئة بالحب، عقدت شركة روتانا للصوتيات والمرئيات، مؤتمراً صحفياً ضخماً لفنان العرب محمد عبده، احتفالاً بطرح ألبومه الغنائي الجديد (عالي السكوت)، بحضور الأستاذ سالم الهندي الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، وذلك في فندق ماريوت الزمالك.

فور وصول محمد عبده
فور وصول محمد عبده

بدأ المؤتمر الصحفي عند الثامنة والنصف مساء الأحد ٢٢ مايو ٢٠١٦، وأجاب فنان العرب على كل أسئلة أهل الصحافة والإعلام من مصر والدول العربية، الذين حرصوا على حضور المؤتمر الصحفي، لاسيما وأن محمد عبده يمتلك شعبية جماهيرية كبيرة في كل الدول العربية من المحيط إلى الخليج.

محمد عبده يتوسط سالم الهندي وجومانا بو عيد
محمد عبده يتوسط سالم الهندي وجومانا بو عيد

البداية كانت مع الأستاذ سالم الهندي الذي أكد أن مصر هي أم الفنون في العالم العربي، واليوم وبعد استقرار الأوضاع فان فنان العرب محمد عبده أراد أن يكون أول المساهمين في تقديم رسالة طمأنينة للعالم بأن مصر هى بلد الأمن والأمان، لأنه يهتم بمصر وأهل مصر، ونحن في روتانا نحمل كل الحب لمصر، ونحرص دائماً على التواجد في أم الدنيا، وهذا ما نهدف له في المرحلة المقبلة، عن طريق العودة بقوة لتقديم العديد من الأعمال الفنية الضخمة في القاهرة، وسيكون هناك تواجد قوي ومؤثر لشركة روتانا في القاهرة.

جانب من المؤتمر
جانب من المؤتمر

أشار سالم الهندي إلى ان محمد عبده أصرّ على الاحتفال بطرح ألبومه الغنائي الجديد (عالي السكوت) من القاهرة، وأن يغني كل أغاني الألبوم في حفله الغنائي المقرر إقامته غداًالثلاثاء في دار الأوبرا المصرية.

أضاف: نحن نعمل من أجل دعم مصر الحبيبة في المرحلة القادمة، وهناك مجموعة من الحفلات ستطلقها روتانا للصوتيات والمرئيات في صيف ٢٠١٦، وعلى رأس نجوم هذه الحفلات فنان العرب محمد عبده، بالاضافة للعديد من نجوم روتانا.

محمد عبده يتوسط سالم الهندي وجومانا بو عيد
محمد عبده يتوسط سالم الهندي وجومانا بو عيد

من ناحيته أكد فنان العرب محمد عبده بأن مصر هي أم الدنيا والفن، وأن مصر أتاحت له فرصة ذهبية للإنطلاق، وأنه حصل على فرصته الكبرى منذ بداية السبعينات فيها، عندما قرر السفر لمصر، لشعوره أن فرصته كمطرب ستكون أفضل، وهو ما حدث بالفعل، فبمجرد أن أطلق أولى أغانيه في مصر، أصبح له جمهور عريض فيها، مشيراً إلى أنه يتفاءل بالقاهرة، لذلك جاء إليها للإحتفال بطرح ألبومه الجديد (عالي السكوت)، معبراً عن سعادته الغامرة اليوم بعودته من جديد للغناء في مصر الحبيبة.

سالم الهندي
سالم الهندي

أضاف محمد عبده : بداخلي فرحة غامرة بدعوتي للغناء في دار الأوبرا المصرية، والتي تعد الثانية لي، وأرى أن هذه المرة ستأتي بشكل أكثر تنظيماً واحترافية، وسأقدم في الحفل أغنياتي القديمة والجديدة، منها ٤ أغاني من ألبومي الجديد (عالي السكوت)، بالإضافة لباقة كبيرة من الأغاني التي تعاونت فيها مع الملحن الكبير طلال.

محمد عبده
محمد عبده

فنان العرب أكد النجاح الكبير بينه وبين الملحن طلال، وأنه استطاع أن يكوّن معه دويتو رائع يحمل الكثير من البريق، في مشوار طويل قدّما خلاله أمتع الأغاني والألحان البديعة، وهو التعاون الذي بدأ بينهما عام ١٩٨٤، واستمر بقوة حتى يومنا هذا، وقدما طوال هذه الفترة كل الألوان الغنائية ، منها العاطفي والوطني، مشيراً إلى أن أهم ما يميز الملحن طلال هو تمكنه من تقديم كل الألوان الموسيقية والغنائية.

محمد عبده
محمد عبده

عن الغناء للمرأة أكد محمد عبده، أنه يحرص دائما على الغناء للمرأة في كل ألبوماته الغنائية، لأن المرأة متواجدةفي كل شيء ، مؤكداً إلى أنه أول من غنى بصيغة التأنيث، مشيراً إلى ان كوكب الشرق أم كلثوم كانت كل أشعار أغانيها بلغة المذكر، وهو ما يعني أن الغناء بأي شكل أو صيغة للحبيب أمر عادي، ولا يوجد فيه أي عيب نهائياً، مشدّداً على أنه فنان يحمل رسالة.

جانب من أجواء المؤتمر
جانب من أجواء المؤتمر

محمد عبده أكد أن الترابط والتلاحم العربي الخليجي عامل مهم لإعادة الطمانينة للمنطقة العربية، بل ويعدّ أمر حيوي لقوة الإقتصاد وعودة السياحة إلى عصرها الذهبي، مشيراً إلى أنه مقل في حفلاته الغنائية بمصر في الفترة الأخيرة، بسبب عدم استقرار السياحة، والحالة الصعبة التي كانت تمر بها، مضيفاً أنه إنسان خواف، ويفضل وقتها أن يتأمل في الأجواء السياسية التي نمر بها، وان هذا الأمر تكرّر معه في دول الخليج أيضاً، حيث كان عدد حفلاته فيها قليل، لأنه لا يحب الغناء أثناء التوترات السياسية، مؤكداً أنه سيتواجد خلال الفترة المقبلة في مصر، وسيقوم بإحياء الكثير من الحفلات الغنائية، متمنياً أن تنال إعجاب العالم العربي، وان عودة السياحة لمصر الحبيبة، هي من أهم أسباب طرح ألبومه الغنائي الجديد (عالي السكوت).

جومانا بو عيد
جومانا بو عيد

عن شركة روتانا للصوتيات والمرئيات أكد محمد عبده ان الشركة تتبنى المواهب الغنائية الجديدة الشابة، وتدعمها فنياً بقوة، دون النظر للمقابل الربحي، وهذا أمر متميز من شركة بحجم روتانا.

سالم الهندي ومحمد عبده
سالم الهندي ومحمد عبده

محمد عبده أجاب على سؤال عن المغني المفضل عنده من مصر قائلاً انه لا يوجد تفضيل لمغني مصري محدّد عنده لأنهم جميعاً أفاضل، مشيراً إلى ان مشروعه الأهم هو نشر الفنون الخاصة بالجزيرة العربية ومصر بلد العروبة والنغمة الطربية.

محمد عبده
محمد عبده

جدير بالذكر أن المؤتمر الصحفي جاء احتفالاً بطرح ألبوم (عالي السكوت)، وعلى هامش فعاليات الحفل الغنائي الكبير المقرر إقامته في دار الأوبرا المصرية الثلاثاء المقبل ٢٤ مايو ٢٠١٦.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار