رفيف الياسري (2)
قطعت الدكتورة رفيف الياسري درباً طويلا وشاقاً حتى وصلت إلى ما وصلت اليه مُكرسة نفسها كعنوان بارز في لبنان لجمال المرأة وتطورّها على الصعيدين التجميلي والتزييني، وأحدث التقنيات الخاصة بهما التي توصّل اليها الغرب. فكانت الّسباقة في استحضار هذه التقنيات الى مركزها التجميلي(باربي للتجميل ولليزر) الاول في بغداد خصوصا وفي العراق عموماً .

شغلها الشاغل دوماً وأبداً هو كيفية تطوير مظهر المرأة وإبراز جمالها وتزويدها بإشراقة دائمة بتوقيع منها. اثبتت جدارتها في مجال الجراحة التجميلية وحرصت تمام الحرص على احتياجات زبائنها واعتمدت الصدق المطلق معهم فكانت جديرة بالثقة .

د. رفيف الياسري الطبيبة المختصة في مجال التجميل ومديرة مركز (باربي للتجميل ولليزر) المجهز باحدث الوسائل والتقنيات للعناية بالجمال ، ولتسليط الضوء على عملها وعلى حياتها المهنية كان لنا معها هذا الحوار :

رفيف الياسري (3)
*عرفينا عن نفسك؟ المميز بانك أول طبيبة تجميل عربية تفتح عيادة تجميلية خاصة بها، وتقدمين العديد من العلاجات للمرأة العراقية خصوصاً والمراة العربية عموماً ، الم تجدي في الامر مخاطرة كونك انجزت هذا المشروع في بغداد؟
– أنا طبيبة تجميل مواليد بغداد سنة 1985، بدأت عملي وكنت المرأة الوحيدة التي تبرز في المجتمع العراقي وقد فتحت مجال التجميل للجميع. لكن هذه الظاهرة منتشرة كثيرة في العالم وخصوصا في العراق . كما أن طب التجميل اختصاص حساس جدا يتطلب الخبرة العلمية والعملية والذوق والخبرة وحدها غير كافية، فهناك امور تحدث لا يحلها الا الطبيب المختص .
* كيف ابتدأ مشوارك المهني ؟
– مشواري بدأ خلال ايام الدراسة وفي مراحل الكلية لكن شغفي لطب التجميل ساعدني لدخول دورات مكثفة لاكتساب الخبرة وللتخرج واتمام الدوام الخارجي ومن الاقامة والتدرج الطبي في العراق ، فاستعنت بالاكاديمية الاميركية للتجميل والليزر وحصلت على الدبلوم العالي وبلالضافة الى شهادات من مختلف البلدان وحاليا بالجراحة التجميلية والتقويمية .
* هل هنالك من وقف معك ومن أين ولدت قوتك؟
– المسؤولية كانت كبيرة جدا ولم أتلق الدعم من احد حتى اني تعرضت للمحاربة من قبل الجميع لكن بطموحي بقيت صامدة و اجتزت كل العقبات.
* ما رأيك بمدى تقبل المجتمع لثقافة جراحة التجميل؟
– المجتمع العراقي مجتمع محافظ والاغلبية يرفض ارسال زوجته الى طبيب تجميل فهم يتعبروه موضوع ثانوي وغير مهم ومن الصعب تغيير جدا وجهة نظر مجتمع كامل.
* كيف تثبتين نفسك وسط منافسة قوية بين اطباء التجميل؟
– طب التجميل متجدد ويجب على الطبيب الناجح أن يواكب كل ما هو جديد و يسعى جاهدا الى التطوير كما اسعى جاهدة الى الاشتراك بكل المؤتمرات العالمية وورشات العمل والتجميل وادخال احدث الاجهزة والتقنيات التجميلية الى مركزي .

رفيف الياسري (4)
* ماهي أهم العمليات التي تقومون بها في التجميل؟
– العمليات الرائجة حالياً تقام في منطقة الوجه والبطن والشعر.
* هل تسعين الى تقديم دورات تدريبية لمحبي هذه المهنة ؟
– بصراحة ، أركز حالياً على عملي وأسعى إلى تطويره ولا أسعة الى اعطاء دورات تدريبية رغم الحاح الكثيرين.
* هل تقدمين النصائح الجمالية للنساء؟
– مهنتنا تتطلب دائماً تقديم النصائح خاصة في مجتمع تكون ثقافته التجميليسة حديثة العهد ، ونصيحتي تعتمد دائماً على الصدق والمهنية لذلك غالباً ما اقوله للكثيرين بانهم لا يحتاجون الى عمليات تجميل.
* ما طبيعة الخدمات التي تقدميها في هذا المركز؟
– لدينا أحدث التقنيات المختصة بالتجميل وهي تختلف من شخص الى آخر وطبعاً من الرجل الى المرأة .

رفيف الياسري (5)
* هل قمت بعملية تجميل لنفسك ؟ هل تقدمين نصائح جمالية للنساء؟
– بالتاكيد اهتم بمظهري واناقتي كثيرا ، وهناك الكثير من النساء تأتين لطلب النصيحة وهذا نابع من ثقتهم بعملي .
* هل هناك اقبال من الرجال لاجراء عمليات تجميل؟
– أصبح اقبال الرجل على عمليات التجميل واسع جدا فهو يهتم كثيراً بتحسين مظهره الخارجي كاهتمام المرأة بمظهرها الخارجي.
* ماذا تقولين لكل سيدة ترغب في المحافظة على جمالها الخارجي؟
– اعتماد التغذية الصحية وشرب الماء بكثرة.
* هل تفكرين في افتتاح فروع أخرى في بلدان عربية لمركزك التجميلي سعياً للشهرة ؟
رفيف الياسري (1) رفيف الياسري (5)لا افكر بعمل خارج نطاق العراق في الوقت الحالي، لدي مشروعي الخاص واعتبره اكبر مركز تجميل داخل بغداد ويستقطب جميع العراقيين من مختلف البلدان .

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار