أكد المخرج المصري خالد يوسف الذي حضر اجتماع رئيس الوزراء المصري إبراهيم محلب بالمبدعين منذ ساعات قليلة، أن الأخير أكد على اهتمامه بتحقيق حرية الإبداع.

وقال يوسف أن محلب قال أن قراره بوقف عرض فيلم (حلاوة روح)، جاء بسبب الشكاوى التى تلقاها وضغطت عليه كما كتبنا لحظة إذاعة القرار. أما الآن فلم يعد يرغب في أن يقوم بتخطي صلاحياته، ما يعني إعادة  الحق لأصحابهبأن يترك الفيلم بين يدي الرقابة على المصنفات الفنية واتخاذ القرار المناسب بشأنه، ذلك أنها ليست مهمته كرئيس وزراء أن يمنع فيلم أو يسمح به طالما أن جهات متخصصة هي التي تملك هذه الصلاحيات المقرونة باختصاص وخبرات.

خالد يوسف قال في معرض تصريحه: أن رئيس الوزراء طلب من هيئة الرقابة على المصنفات مشاهدة الفيلم مرة ثانية وحذف المشاهد المُعترض عليها جماهيرياً.

وبذلك نستنتج أن رئيس الوزراء المصري، تراجع عن قراره بشكل مهذب (أي بمخرج غير مُحرج)، ونستنتج أن الفيلم سيعود إلى دور العرض في مصر لأن رأي هيئة الرقابة على المصنفات سمح بعرض الفيلم ولا يحتاج إلى كثير اجتماعات.

الفيلم سيعود إلا إذا فوجئنا بما ليس في حسباننا خصوصاً وأن ما يحدث بعد الثورات في مصر يضعنا أمام جملة من الأحداث الجديدة وغير المألوفة.

 

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار