أكد الدكتور باسم السواح أخصائي تجميل الأسنان والحاصل على الزمالة الألمانية في جراحات زراعة الأسنان أنه أختار لحركته الجديدة (انسان) كأسم مؤقت لحين الاستقرار على الاسم النهائي خلال الأيام القليلة المقبلة، من أجل إصلاح المنظومة الصحية المصرية بالكامل.

د. باسم السواح
د. باسم السواح

أشار السواح إلى أنه بصدد تأسيس هذه الحركة الشبابيه المجتمعية والتي تضم جميع المهتمين بالشأن الصحي والقوي المجتمعية المعنية بتنمية الوعى الصحي الذي يليق بالمصريين.

وأوضح أن الرؤية الوطنيه لحركة (انسان) هي التغيير الجذري لوضع الصحة في مصر خلال الخمس السنوات المقبلة والتي تتمثل فى عدة أهداف قومية تبنتها الحركة لدفع ووضع القضية الصحية على رأس هذه الأولويات، لمواجهة الفساد في القطاع الصحي، وخلق وعي مجتمعي بأن قضية الصحة هي قضيه وطن، والتواصل مع الأجهزة الرقابية المعنية في محاربة الفساد وضرب الفاسدين بيد من حديد.

إلى جانب فرض رقابة مجتمعية على كل المؤسسات العلاجيه المقدمة للخدمة الصحية لضمان جودتها، النظر فى بحث الأفكار والمقترحات التي تصب بشكل مباشر في تغيير وضع صحة المصريين المؤلم من خلال المشاركة في تنظيم اللقاءات والفعاليات المهتمة بشأن التنمية الصحية، وخلق وعي مجتمعي بحقوقه في خدمه رعاية صحية عاليه الجودة وتليق بآدمية المواطن فى المقام الأول.

انتهى السواح إلى أن الحركة سوف تركز في المرحلة المقبلة على المحافظات وشباب الأقاليم لإيجاد تيار وطني مدني يهتم بتغيير وضع صحة المصريين بشكل علمي وممنهج يقوم علي رؤية وإستراتيجية بعيدة عن الشعارات، حيث سيكون للحركة منسق عام ومتحدث وممثلي للحركة في كل محافظات مصر والفترة القادمة سيتم إعلان تفاصيل ونشاطات الحركة.

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار