صباح-

توفيت الفنانة القديرة صباح فجر اليوم الأربعاء الموافق 26 نوفمبر/تشرين الثاني بشكل مفاجيء، عن عُمر يناهز 87 عاماً.

ديانا كرزون

حرصت الفنانة ديانا كرزون على أنّ تودّع الصبوحة بكلمات تليق بها وبفنها فكتبت عبر الإنترنت:

“ورَحلتْ فجر نهار قبل أنّ تلتقي صباحنا بصباحه غادرت على غفلة دون وداع ترقبَّ كل الأحبة لحظة الوداع هذه الإ أنهم لم يشاءوا أنّ ينتظروها، فلم تنتظرهم هي ورحلت… رحلت حاملة ذكريات هذا الوطن، ذكريات الزمن الجميل. رحلت وفي عمق أعماقها سعادة لم تكتمل بوطن خيّب آمال الجميع… رحلتْ حاملةً محبة الدنيا فمن لا يعشق الشحرورة ومن لا يعشق صباح؟ رحلتْ وهي تعلم أنّ المجد في الفن باطل ووحدها المحبة رصيد كل فنان وإنسان… ولكنها ربما لا تدري أنّ ارثها الفني كان وسيبقى وجه لبنان الجميل ومرآة ابداع هذا الوطن”.

صباح

تابعت: “رحلتِ يا سيدة القلعة و(يلي قلبها بساع الدني كلا) في صباح ممطر وبارد وأخذتِ معكِ دفء الذكريات ومحبة ملايين اللبنانيين والعرب وغادرتنا هذه المرة الى الأبد وجهك سيبقى شعاع الأمل وابتسامتك وعود أزلية بالسعادة. ارتاحي الآن بسلام يا غالية لبنان وارتاحي بهدوء الكبار. وعرس لبنان سيكون هناك في السماء حيث ستلتقين بوديع ومنصور وعاصي”.

صباح1

تابعت كرزون قائلة: “ارتاحي يا عروس لبنان…وارقدي بسلام الملائكة. نودعك اليوم بحزن مرير ودموع لم نشأ يوماً ان نزرفها عند رحيلك الذي اعتقدناه مؤجلاً الى الابد… لن نبكي اليوم على رحيلك أنتِ بل نبكي على أنفسنا، فخسارتنا لا تعوض يا عروس لبنان وجميلة الفن اللبناني… وداعاً صباح”.

أميرة أسامة – القاهرة

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار