دومينيك حوراني
دومينيك حوراني

بحضور نخبة من النجوم والشخصيات الاعلامية تم افتتاح فعاليات معرض (زري فاب) الذي يقام برعاية الشيخ محمد بن خليفة بن محمد بن خالد آل نهيان وحضور الشيخة جواهر آلـ خليفة، والمستمر لثلاثة أيام متتالية. من تنظيم كل من الهام آل ربيعه، العنود حسن، عهود حسن، وهمسه أمجد.

يأخذ المهرجان طابعاً ثقافياً تراثياً إنسانياً تجارياً، يحضر فيه نخبة من نجوم التصميم والإعلام في العالم العربي في مقدمتهم السيدة مريم عثمان، الشيخة جواهر آل ثاني، الفنانة ديانا كرزون، النجمة دومنيك حوراني، جميلة البداوي ومجموعة كبيرة من مصممي الموضة والجمال.

ديانا كرزون
ديانا كرزون

تقام على هامش فعاليات المعرض المتخصص بالتراث الإماراتي من ألبسة ومأكولات وعادات وتقاليد اجتماعية، فقرات فيها جوانب خيرية وإنسانية كعرض لمنتجات الطفل حسب مركز راشد لذوي الاحتياجات الخاصة، وفقرات ترفيه للأطفال، وجوائز قيمة عبارة عن تذاكر سفر وهدايا مالية.

تخصص فعاليات اليوم الأول لفرقة العيالة الإماراتية، في حين سيخصص اليوم الثاني للتراث الإماراتي والمأكولات الشعبية، فيما سيخصص اليوم الثالث للعرس الإماراتي.

فعاليات معرض (زري فاب)
فعاليات معرض (زري فاب)

حضر المهرجان نخبة من نجوم الفن والمصممين والإعلام في العالم العربي، وكان من بينهم النجمة الأردنية ديانا كرزون التي أكدت في تصريحات خاصة أنها سعدت جداً لما شاهدته في المهرجان، مشيرةً إلى دور التراث في ترتيب ذهنية المواطن في العصر الحالي.

على حين، رأت النجمة اللبنانية دومينيك حوراني أن المهرجان متنوع الأوجه وهذا سر نجاحه، لافتة إلى أن الثقافة والفكر والفن والتراث والإنسانية، عندما تجتمع في مكان وزمان واحد، يتشكل لدينا مجتمع بثلاثة أزمنة هيب الماضي والحاضر والمستقبل.

فعاليات معرض (زري فاب)
فعاليات معرض (زري فاب)

أما النجمة (جميلة البداوي) قالت إنها سعيدة للغاية بما شاهدته من تراث أبو ظبي، مشددة على أهمية إحياء التراث في عصر كله عولمة، منوهة بدور دولة الإمارات في تفعيل إحضار الماضي إلى الحاضر، ليتشكل المستقبل السليم لأبناء الإمارات.

(زري فاب) اسم مشتق من كلمة (زري) وهو الخيوط الذهبية أو الفضية على البشوت أو الملابس النسائية وهو إسم إماراتي قديم.

أما (فاب) فهو اختصار لكلمة Fabulous وتعني الرائع.

(كام) يُقصد منها دمج الماضي بالحديث. فكان المغرضة يحمل في تفاصيله ديكور و ملابس حناء و كوشه تراثية مع حداثة.

دومينيك تحضر فعاليات معرض (زري فاب)
دومينيك بين لجنة فعاليات معرض (زري فاب)
جانب من الحفل
جانب من الحضور
Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار