الرجال الأغنياء مع المذيعة
الرجال الأغنياء مع المذيعة

قال الميلياردير الأميركي بون بيكنز، في مقابلة أنه حقق ثروته الكبيرة من خلال النفط والغاز الطبيعي، وأنه لم يدفع الضرائب الإتحادية للدولة خلال السنوات الماضية الثلاثة وهذا ما يسمح به قانون الضرائب في أميركا.

بون كشف عن الضرائب التي لم يدفعها في السنوات الثلاثة الماضية في مقابلة خاصة جمعته مع رجلين ثريين من أصحاب المليارات وهما كين أنجون وليون كوبرمان، مع الإعلامية (كارول كوستيولو) على قناة الـ CNN الأميركية.

كما تحدث الرجال الثلاثة الأغنياء عن ثروتهم الحالية، وأعمالهم الخيرية ومواقفهم من الإنتخابات الرئاسية الحالية.

تابع بون 88 عاماً، والذي لم يعد موجوداً على قائمة الـ Forbes منذ العام 2014 كأكثر الرجال ثراءاً في العالم، مؤكداً بأنه لم يعد يدفع الضرائب المتوجبة عليه في السنوات الثلاثة الماضية عقب الخسارة المالية الكبرى والتي أثرت على ثروته، لكنه دفع كل الضرائب التي كانت تُستحق قبل وقوعه في الخسائر المالية، وقد بلغت نسبة الضرائب الإجمالية والتي دفعها بون للدولة الأميركية حوالي الـ 680 مليون دولار.

المرشح الأميركي الحالي دونالد ترامب
المرشح الأميركي الحالي دونالد ترامب

الـ 3 أغنياء قالوا بأنه ليس من المستغرب إذا وقع دونالد ترامب بخسائر مالية في العام 1995 والتي وصلت إلى 915 مليون دولار، وأن مثل هذا الإيداع قد يكون المحرّك الرئيسي لعدد من الشركات الأخريات، أي من يسقط من جهة سيرتفع أحدهم من جهة أخرى، ولكن ليس مسموحاً أن لا يدفع الضرائب لمدة 18 عاماً..

وتابعوا: أن 1% من المواطنين يشوّهون سمعتهم أكثر من الإضاءة على نجاحاتهم وأعمالهم الخيرية.

“الأحمق فقط هو من يعطي الدولة أموالاً إن لم يكن مجبراً على ذلك”

هذا ما قاله الملياردير كوبرمان، والذي حقق ثروته من خلال Goldman Sachs ومؤسسة Omega Advisors.

وأكد كل من بون، كين وليون أنهم أنفقوا الكثير من المال على مشاريعهم العامة أكثر من النفقات الذاتية أو الشخصية، وأنهم سينفقون المزيد من الأموال وأكثر مما سيتركون لأطفالهم.. لكنهم سعداء جداً بالإنتصارات والنجاحات وليسوا حزنين على الأمجاد التي وصلوا إليها.

المرشحة الأميركية الحالية هيلاري كلينتون
المرشحة الأميركية الحالية هيلاري كلينتون

اسمحوا لي أن أقول شيئاً: لقد عشت فقيراً وغنياً” ولكن الثراء أجمل بكثير هذا ما قال كين أنجون مؤسس شركة Home Dept

وأكد كوبرمان أنّه لن يصوّت لزميله الملياردير ترامب لكنه ليس مستعداً للتوصيت لهيلاري كلينتون أيضاً.

بون بيكنزر أثار بعض الشكوك حول ترامب، وأكّد بأنه لم يكن ليختار ترامب كمرشح، وأضاف: “تاريخي حافل بالتغييرات، وأحب التغيير لبلدي لذا سأذهب مع ترامب”

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار