قالت نقيبة الفنانين المحترفين في لبنان السيدة شادية دوغان بتصريح خاص لبرنامج (المختار) مع الإعلامي باسل محرز قالت فيه إن الفنانين السوريين الذين يعملون في لبنان يحتاجون لعدد من التصاريح كي يتمموا الشروط اللازمة للعمل على الأراضي اللبنانية، وهذه التصاريح هي موافقة مزاولة عمل من وزارة الثقافة، وعليهم أن يدفعوا نسبة١٠% من الأجور التي يتقاضونها بعد التصريح عنه في وزارة المالية اللبنانية، ليصار إلى تحويله إلى صندوق التعاضد الموحد للفنانين اللبنانين، مبينة أن الأغلبية العظمى من الفنانين السوريين الذين يعملون في لبنان في الدوبلاج أو التمثيل لا يقومون بدفع هذه الرسوم.

امل-عرفة

كما تأسفت دوغان عبر (المدينة اف ام) على ما حصل مع الفنانة أمل عرفة والفنانة كاريس بشار على الحدود اللبنانية والسورية مشيرة إلى أن هذه عبارة عن تصرفات فردية وأن الفنان السوري مرحّب به دوماً في الجمهورية اللبنانية وطالبت الفنانين السوريين في حال تعرضهم لمثل هذه المواقف إبلاغ النقابة لتقديم التسهيلات اللازمة لهم.

كاريس بشار

عما تم تداوله في بعض المواقع عن إيقاف تصوير مسلسل (علاقات خاصة) للمخرجة رشا شربتجي في لبنان قبل أن تدور الكاميرا من جديد بعد دفع الرسوم المطلوبة نفت دوغان أن تكون نقابتها مسؤولة عن الموضوع مبينة أن النقابة لا تملك الصلاحيات لوقف المسلسل ومؤكدة أن الأمر إن كان حصل فعلاً فهو عن طريق نقابة أو جهة أخرى حتماً.

من جهتنا نسأل السيدة دوغان هل تقبض من المصري والخليجي وكل الفنانين من نجوم غناء ودراما من الذين يقيمون أنشطة في لبنان؟ نحن نجزم بأن الإجابة هي لا.. إذاً هل المطلوب من خلال طلبها ترحيل الأنشطة السورية في لبنان إلى الامارات التي تكرم الفنان الوافد ولا تجعله يدفع دم قلبه الذي دفع نصفه في شوارع سوريا الموت الأحمر!

Copy URL to clipboard

شارك الموضوع

Copy URL to clipboard

ابلغ عن خطأ

لقد تم إرسال رسالتك بنجاح

نسخ إلى الحافظة

أدخل رقم الهاتف أو بريدك الإلكتروني للإطلاع على آخر الأخبار